أضف استشارتك

فوائد النشا للبشرة .. وهل يمكن تفتيح البشرة بالنشا ؟

تفتيح البشرة بالنشا

تؤثر العديد من العوامل على نقاء ونضارة البشرة، ويمكن للعديد من الأسباب أن تؤدي لاسمرار البشرة، وتفضل معظم النساء العناصر الطبيعية لتفتيح البشرة، تابعي معنا المقال التالي لمعرفة فوائد النشا للبشرة، وهل يمكن تفتيح البشرة بالنشا ؟

فوائد النشا للبشرة

النشا من العناصر الطبيعية الفعّالة لعلاج وتجميل البشرة، وتشمل فوائد النشا للبشرة التالي:

النشا لمنع التعرق عند احتكاك الجلد

عندما يحتك الجلد معًا يتسبب في حدوث كسر طفيف في سطح الجلد وينتج العرق، مما يترك طفح أحمر غير مريح، ويحدث هذا في معظم الأحيان في منطقة الفخذين، ولكن يمكن أن يحدث أيضًا تحت الثديين أو في أي مكان يحتك فيه الجلد معًا، وللتغلب على هذه المشكلة يجب الحفاظ على جفاف الجلد باستخدام بودرة الطفل أو النشا لامتصاص العرق على البشرة قبل ارتداء الملابس.

مواضيع متعلقة

النشا لمحاربة الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء هي نتوءات داكنة ظاهرة على سطح الجلد، وفي حين أنها غير ضارة طبيا، لكن مظهرها يمكن أن يكون غير جيد، وتعتبر الرؤوس السوداء أكثر شيوعًا في المنطقة التي تغطي الجبين والأنف والذقن، في بعض الأحيان يمكن أن تنتشر المنطقة المصابة عبر الخدين والصدر والظهر.

طريقة الاستخدام

يعد النشا والخل هو العلاج المنزلي المستخدم عادة للرؤوس السوداء، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق مزج ¼ إلى ½ كوب من نشا الذرة في وعاء وإضافة الخل ببطء مع التقليب حتى تتكون عجينة سميكة، ثم ضعي المزيج على المناطق المتضررة من الرؤوس السوداء على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف الخليط، ثم اشطفي البشرة بالماء الدافئ، واتبعي ذلك بالماء البارد لإغلاق المسام، للحصول على أفضل الآثار، استخدمي هذا المزيج من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

يعتبر نشا الذرة مادة قابضة خفيفة لذلك يقلل من كمية الزيت المنتجة مؤقتًا، كما أنه يمتص نسبة كبيرة من الزيت الموجود على سطح الجلد في وقت الاستخدام، أما الخل فهو حمض والأحماض يمكنها عكس الأكسدة، وبعبارة أخرى يمكن أن يعمل الخل على تبييض الرؤوس السوداء، مما يحولها إلى لونها الأصفر الفاتح الأصلي الواضح.

تحذير مهم

يجب على من يمتلكن بشرة حساسة أن يتجنبن هذا الماسك، ولا تستخدمه من لديها حساسية من أي من المكونات.

اقرئي أيضا: علاج الرؤوس السوداء والبيضاء وأسبابها والوقاية منها

النشا لعلاج حكة الجلد

حكة الجلد تحدث نتيجة الحساسية، أو الطفح الجلدي، أو لسعات الحشرات، والأكزيما أو التعرض المفرط للهواء الجاف، ويمكن السيطرة على حكة الجلد وتحسينها مع الخيارات الطبيعية مثل النشا لمنع المضاعفات مثل الالتهابات.

النشا تبطن وتلطف حكة البشرة مثل بعض مناطق طفح حفاضات الرضع، بالإضافة إلى ذلك يجفف نشا الذرة الجلد الذي يسبب حكة بسبب العرق الزائد، ويمتص الرطوبة الزائدة.

يشكل النشا الممزوج بالماء عجينة يمكن أن تشكل حواجز واقية فوق البشرة المتهيجة، ولكن يجب استشارة الطبيب استشر إذا كان الجلد مصابًا، لأن استمرار استخدام نشا الذرة على الجلد المصاب بخميرة الفطر قد يؤدي إلى تفاقم العدوى.

اقرئي أيضا: مشاكل الجلد مع السكري.. وكيف يؤثر السكري على الجلد؟

هل يمكن تفتيح البشرة بالنشا ؟

النشا من العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة وفروة الرأس أيضًا، وتستخدم النساء النشا في الوصفات الطبيعية والماسكات المختلفة منذ القدم، وعلى الرغم من فوائد النشا للبشرة السابق ذكرها، إلا أنه لا توجد أبحاث أو دراسات تثبت فاعلية تفتيح البشرة بالنشا .

وفي النهاية وبعد معرفتك فوائد النشا للبشرة، وهل يمكن تفتيح البشرة بالنشا ؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/232252-how-to-stop-chafed-skin-from-sweating/ https://www.livestrong.com/article/313187-cornstarch-vinegar-for-blackheads/ https://www.livestrong.com/article/118949-natural-stop-skin-itching/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *