ADVERTISEMENT

تفتيح الركب والاكواع بطرق منزلية سهلة

تفتيح الركب والاكواعاللون الداكن للركبتين والمرفقين مشكلة مزعجة وقد تكون محرجة خاصًة إذا كنت امرأة، وهي مشكلة تواجه الكثير من النساء، لذا وفي السعي الدائم للبحث عن الجمال تتم النساء بتفتيح البشرة عند الركبتين والأكواع، تابعي معنا المقال التالي لنساعدك في رحلتك لـ تفتيح الركب والاكواع .

أسباب اسمرار الركب والأكواع

السبب الرئيسي في اسمرار الركبتين والمرفقين أن الغدد الزيتية غير موجودة في هذه المناطق، مما يجعلها أكثر جفافاً ومعرضة للاسمرار بصورة أكبر، كما أن الأوساخ تعلق في الشقوق إذا لم يتم تنظيفها بشكل صحيح، مما يجعل تلك المناطق تميل إلى الاسمرار، وإذا كنت لا تعطي الرعاية المناسبة لكل من الركبتين والمرفقين، سيصبح الجلد فيهما مغطى بطبقة خشنة، ولكن باتباع خطوات قليلة، يمكنك تفتيح الركب والاكواع والحصول على مظهر متجانس لبشرتك.

ADVERTISEMENT

تفتيح الركب والاكواع

الترطيب

بعد كل دش أو حمام، ضعي زيت جوز الهند المرطب أو زيت الزيتون على الركبتين والمرفقين، واستخدمي غسول مرطب طوال اليوم أو عندما تلاحظين جفافًا على الركب أو الأكواع، بالإضافة إلى ذلك يمكنك قطع نهايات زوجي جوارب ووضعهما على المرفقين والركبتين ليلا للحفاظ على الترطيب، وللحماية الإضافية قومي بتغليف مرفقيك وركبتيك في غلاف بلاستيكي قبل تغطية الجورب.

التقشير

التقشير يساعد على تفتيح الركب والاكواع لذلك قشري الركبتين والمرفقين مرتين في الأسبوع، اصنعي مقشر باستخدام السكر عن طريق خلط السكر وزيت الزيتون معًا، أضيفي ما يكفي من زيت الزيتون إلى السكر حتى تحصلي على مزيج ناعم، ثم صبي الخليط في يدك وافركي المناطق الداكنة، سيتخلص التقشير من الجلد الميت، مما يساعد على تلطيف المنطقة وإزالة أي أوساخ موجودة وتفتيح البشرة.

وصفات طبيعية لـ تفتيح الركب والاكواع

عصير الليمون

ضعي عصير الليمون الطازج على الركبتين والمرفقين، فعصير الليمون يعمل على تفتيح الركب والاكواع ويبيض بشرتك لأنه مبيض طبيعي، قومي بتقطيع قطع الليمون في أربعة أقسام وافركي كل جزء في المناطق الداكنة، يمكنك تخزين الأجزاء الأخرى في الثلاجة لاستخدامها لاحقًا، واتركيه ليلاً ثم اغسليه في الصباح.

مسحوق اللوز واللبن

اصنعي مزيج من مسحوق اللوز واللبن، وامزجي أجزاء متساوية من كل منهاما وضعي المزيج على الركبتين والمرفقين وذلك لتفتيح الركب والاكواع .

ADVERTISEMENT

نصائح هامة

  • لمنع المرفقين والركبتين من الاسمرار، تجنبي الضغط عليهم، وقومي بحماية الركبتين والمرفقين من الشمس عن طريق وضع واقي الشمس عليهما.
  • لا تقشري الركب والأكواع إذا كان لديك جرح مفتوح، لأن ذلك قد يتسبب في عدم الراحة أو العدوى.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية تفتيح الركب والاكواع بطرق منزلية سهلة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد