هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ؟ اكتشفي الإجابة

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر تتعرض المناطق الحساسة لدى النساء للاسمرار نتيجة للكثير من الأسباب مثل الاحتكاك، وهناك العديد من العلاجات الطبيعية والكريمات الموضعية التي قد تساهم في تفتيح المناطق الحساسة، ولكننا في هذا المقال نجيب على السؤال الذي يشغل بال أغلب السيدات هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ؟ اكتشفي الإجابة.

ADVERTISEMENT

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

  • الاحتكاك؛ والذي يمكن أن يحدث أثناء ممارسة الرياضة أو المشي، وقد يتسبب في أن يصبح الجلد رقيقًا وحاكًا وغامقًا، أو الاحتكاك من الملابس الضيقة.
  • الاضطرابات الهرمونية؛ وخاصًة أثناء الرضاعة، والحمل، أو الحيض، أو في حالة متلازمة تكيس المبايض (PCOS).
  • الأدوية؛ مثل موانع الحمل الفموية الهرمونية، أو بعض أدوية العلاج الكيميائي.
  • التعرض للشمس، وجفاف الجلد.
  • مرض الشواك الأسود nangricans acanthosis وهو اضطراب تصبغ الجلد.
  • مرض السكري.
  • قد تكون السيدة المصابة بالسمنة أكثر عرضة للإصابة بإغمقاق الجلد بسبب الإحتكاك.

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر؟

تفتيح المناطق الحساسة والتي تشمل مناطق مختلفة منها منطقة البكيني ومنطقة الفخذ الداخلية، يحدث في الأساس عند تجنب العوامل التي أدت إلى ظهور الاسمرار، وبالرغم من أنه لا يمكن منع حدوث الاسمرار الناتج عن التغيرات الهرمونية أو التقدم بالعمر، إلا أنه من الممكن تجنب الاسمرار الناتج عن الاحتكاك، ونحن ننصح هنا بضرورة استشارة طبيب الأمراض الجلدية لينصح بأفضل طريقة لتفتيح تلك المناطق.

إن استخدام الليزر الأكثر شيوعًا في المنطقة الحساسة هو إزالة الشعر من “خط البكيني”، وبالتأكيد إزالة الشعر الزائد وتقليل استخدام وسائل إزالته الأخرى مثل كريمات إزالة الشعر سيساهم بالتأكيد في تفتيح المناطق الحساسة، ولكن البعض يلجأ إلى تفتيح المنطقة بالليزر.

ADVERTISEMENT

ولكن يظل السؤال هل الليزر يفتح منطقة البكيني والمنطقة الداخلية من الفخذ؟

في الحقيقة لقد أشارت بعض المصادر إلى أنه يمكن استخدام تقنيات الليزر لتفتيح البشرة من خلال التقشير في الأساس، فتفتيح البشرة بالليزر هو إجراء قد يكون فعال في أن يقلل من تصبغ الجلد دون تندب.

ADVERTISEMENT

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية مناقشة ما إذا كانت علاجات الليزر مناسبة لاحتياجاتك أم لا، وإذا كان من المناسب إجراؤها على المنطقة الحساسة أم لا، فقد تكون عملية الشفاء غير مريحة عند علاج المناطق الحساسة، خاصة في حالة الاحتكاك.

انتبهي؛ نود أن ننوه هنا أن نتائج تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ليست مضمونة أو دائمة، حيث تعتمد النتائج على العناية اللاحقة بتلك المنطقة، ويجب أن تناقشي النتائج والتوقعات مع الطبيب.

ليزر كيو سويتش للمنطقة الحساسة

يُستخدم هذا النوع من الليزر للتخلص من التصبغات بصورة عامة سواء في المنطقة الحساسة أو غيرها، حيث يساعد في تفتيح المنطقة عن طريق تركيز طاقة الليزر على طبقة الجلد والتخلص من التصبغات الناتجة عن زيادة الميلانيين، والتي يتم تفتيتها، ثم يتم امتصاص الميلانين عن طريق الجهاز الليمفاوي ويتم التخلص منه. ولهذا بعد القيام بالإجراء بفترة، سيتم إنتاج مزيد من الكولاجين، وبالتالي يمكن أن تصبح البشرة أفتح.

ADVERTISEMENT

الاستعداد لتفتيح المناطق الحساسة بالليزر

إذا كنت ستخضعين للتفتيح سواء في المنطقة الحساسة أو غيرها باستخدام ليزر كيو سويتش، فسيعطيك الطبيب التعليمات المتعلقة بالإجراء بجانب أنه سيسألك عن حالتك الصحية والأدوية التي تستخديمينها وروتين العناية بالبشرة والمنطقة، وفي يوم الإجراء سيتم تخدير المنطقة وتجربة الليزر على منطقة بسيطة حتى يتأكد الطبيب من عدم وجود حساسية.

مخاطر تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

بالرغم من أن الليزر من نوع كيو سويتش يُعتبر من الإجراءات الآمنة والفعالة، إلا أنه كغيره يمكن أن يتسبب في حدوث التهابات وكدمات وتورم وحكة.

كما يمكن أن يؤدي تفتيح المناطق الحساسة بالليزر إلى تهيج المنطقة الحساسة، أو التسبب في الحرق أو التندب كما هو الحال في جميع إجراءات الليزر إلا أن احتمالية التعرف للتندب والحروق قد تكون نادرة في حالة قام طبيب محترف بإجرائها.

ADVERTISEMENT

اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

تختلف اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر حسب الدولة والطبيب، وتقنية الليزر المستخدمة، وبالتأكيد حسب حالة الاسمرار بعد الكشف، وكم يحتاج الأمر من جلسات.

تبدأ جلسة تفتيح المناطق الحساسة بالليزر الواحدة في مصر من 80 إلى 140 دولار، بينما يمكن أن يكون متوسط سعر الجلسة الواحدة في السعودية حوالي 100 دولار.

وفي النهاية وبعد معرفتك هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر أو لا؟ بجانب مخاطر استخدام الليزر على المنطقة الحساسة، ننصحك باللجوء لطبيب خبرة والحصول على استشارته قبل البدء بالأمر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد