هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ؟ اكتشفي الإجابة

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

تتعرض المناطق الحساسة لدى النساء للاسمرار نتيجة للكثير من الأسباب مثل الاحتكاك، وهناك العديد من العلاجات الطبيعية والكريمات الموضعية التي قد تساهم في تفتيح المناطق الحساسة، ولكننا في هذا المقال نجاوب على السؤال الذي يشغل بال أغلب السيدات هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ؟ اكتشفي الإجابة.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة

  • الاحتكاك؛ والذي يمكن أن يحدث أثناء ممارسة الرياضة أو المشي، وقد يتسبب في أن يصبح الجلد رقيقًا وحاكًا وغامقًا، أو الاحتكاك من الملابس الضيقة.
  • الاضطرابات الهرمونية؛ وخاصًة أثناء الرضاعة، والحمل، أو الحيض، أو في حالة متلازمة تكيس المبايض (PCOS).
  • الأدوية؛ مثل موانع الحمل الفموية الهرمونية، أو بعض أدوية العلاج الكيميائي.
  • التعرض للشمس، وجفاف الجلد.
  • مرض الشواك الأسود nangricans acanthosis وهو اضطراب تصبغ الجلد.
  • مرض السكري.
  • قد تكون السيدة المصابة بالسمنة أكثر عرضة للإصابة بإغمقاق الجلد بسبب الإحتكاك.

اقرأ أيضا: تفتيح المناطق الحساسة بالعلاجات المنزلية والعلاجات الطبية المختلفة

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ؟

تفتيح المناطق الحساسة في الأساس يحدث عند إزالة أسباب الاسمرار، سواء كان زيادة الوزن أو حالة صحية ما، ونحن ننصح هنا بضرورة استشارة طبيب الأمراض الجلدية لينصح بأفضل طريقة لتفتيح تلك المناطق.

استخدام الليزر الأكثر شيوعًا في المنطقة الحساسة هو لإزالة الشعر من “خط البكيني”، وبالتأكيد إزالة الشعر الزائد وتقليل استخدام وسائل إزالته الأخرى مثل كريمات إزالة الشعر سيساهم بالتأكيد في تفتيح المناطق الحساسة.

تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

يمكن استخدام تقنيات الليزر لتفتيح البشرة من خلال التقشير في الأساس، فتفتيح البشرة بالليزر هو إجراء قد يكون فعال في أن يقلل من تصبغ الجلد دون تندب.

يمكن لطبيب الأمراض الجلدية مناقشة ما إذا كانت علاجات الليزر مناسبة لاحتياجاتك أم لا، وإذا كان من المناسب إجراؤها على المنطقة الحساسة أم لا، فقد تكون عملية الشفاء غير مريحة عند علاج المناطق الحساسة، خاصة في حالة الاحتكاك بسبب زيادة الوزن.

انتبهي؛ نود أن ننوه هنا أن نتائج تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ليست مضمونة أو دائمة، حيث تعتمد النتائج على العناية اللاحقة بتلك المنطقة، ويجب أن تناقشي النتائج والتوقعات مع الطبيب.

اقرئي أيضا: تفتيح البشرة بالليزر للتخلص من البقع وتصبغات الجلد

مواضيع متعلقة

ستوري

مخاطر تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

هناك بعض الأراء من الخبراء وأطباء أمراض النساء التي تحذر النساء من استخدام الليزر عند المناطق الحساسة أو بالقرب من المهبل، وذلك لتجنب خطر تعرض تلك المناطق للحرارة المرتفعة من أجهزة الليزر.

كما يمكن أن يؤدي تفتيح المناطق الحساسة بالليزر إلى تهيج المنطقة الحساسة، أو التسبب في الحرق أو التندب.

كما أظهرت تجارب بعض السيدات أن إجراء العلاج بالليزر على المنطقة التناسلية يمكن أن يسبب الألم، أو الالتهاب أو الندوب، وقد يكون له آثار سلبية على حياة الشخص الجنسية وحتى على الجهاز التناسلي.

اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر

تختلف اسعار تفتيح المناطق الحساسة بالليزر حسب الدولة والطبيب، وتقنية الليزر المستخدمة، وبالتأكيد حسب حالة الاسمرار بعد الكشف، وكم يحتاج الأمر من جلسات.

تبدأ جلسة تفتيح المناطق الحساسة بالليزر الواحدة في مصر من 80 إلى 140 دولار.

وفي النهاية وبعد معرفتك هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر ؟ ومخاطر استخدام الليزر على المنطقة الحساسة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/dark-inner-thighs https://www.refinery29.com/en-gb/2018/11/216528/vaginal-vulval-bleaching-lightening

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *