تكبير الثدي بطرق طبيعية .. بدون جراحات تجميلية

تكبير الثدي بطرق طبيعية

هل هناك فعلاً وصفة مضمونة لـ تكبير الثدي بدون جراحة في أسبوعين ؟ هل هناك وسائل غير جراحية لتكبير الثدي؟ ما هو الحد الأقصى من التكبير الذي يمكن الحصول عليه من هذه الوسائل الطبيعية ؟ و ما هي فكرة عملها؟ كل هذه الأسئلة و أكثر سوف نجيب عليها في المقال التالي حول طرق تكبير الثدي بطرق طبيعية .

تكبير الثدي بطرق طبيعية

تعتمد فكرة تكبير الثدي بشكل طبيعي على بعض الحقائق الخاصة بـ التركيب التشريحي للثدي ، و هي :

  • الثدي يتواجد في منطقة الصدر أعلى عضلات القفص الصدري الأمامية ؛ لذا فإن زيادة حجم هذه العضلات الموجودة أسفل الثدي يمكن أن يساعد على بروز الثدي و زيادة حجمه الظاهري .
  • الثدي يتكون من غدد مسئولة عن إفراز اللبن و نسيج دهني كثيف، ,هذا الجزء الدهني من الثدي هو المسئول عن الحجم الفعلي للثدي؛ لذا فإن زيادة حجم الدهون في الثدي يمكن أن تساعد على زيادة حجمه الظاهري .
  • الثدي غني بالمستقبلات التي تستجيب للتحولات الهرمونية في هرمونات الأنوثة على مدار الدورة الشهرية؛ لذا فإن تغيير توازن هذه الهرمونات يمكن أن يؤدي لتغيير في شكل الثدي .

هذه هي النظريات العامة الأساسية التي يتم الاعتماد عليها في العلاجات الغير جراحية لتكبير الثدي، أما مدى فعالية هذه النظريات من الناحية العملية فهو ما سوف نتعرف عليه تفصيلاً في السطور التالية .

أطباء تجميل

اقرئي أيضاً: عمليات تجميل الثدي.. الدليل الشامل لجميع أنواع العمليات بالتفصيل.

كاسات تكبير الثدي

تعتمد فكرة كأس تكبير الثدي على خلق قوة شفط خارجية حول الثدي بما يساعد على زيادة حجم الثدي، وتقوم السيدة بارتداء كأس شفط على الثدي بقوة ضغط معينة، ويتم العلاج بمعدل 12 ساعة يومياً، لمدة 10 أسابيع .

أظهرت الفحوصات بعد انتهاء المعالجة بكاسات تكبير الثدي أن حجم الثدي قد زاد لدى جميع السيدات اللاتي أكملن التجربة لنهايتها، لكن أبدت الكثير من السيدات استيائهن من طول مدة العلاج.

اقرئي أيضا : كل ما يهمك عن كاسات تكبيـر الثدي ومضاعفاتها

مواضيع متعلقة

تمارين تكبير الثدي طبيعياً

تعتمد فكرة تمارين تكبير الثدي على العمل بهدف زيادة حجم عضلات الصدر الأمامية و الموجودة أسفل الثدي ، و ذلك بهدف أن تساعد زيادة حجم العضلة على إبراز الثدي بشكل أكبر .

تمرين عضلة الصدر:

تكبير الثدي

  • اضبطي مقعد التمرين على زاوية 60 درجة.
  • امسكي بـ 2 دمبلز.
  • استلقي على المقعد الذى قمتِ بضبطه.
  • بعد اتخاذ الوضعية ضعي الدمبلز على فخذيك ثم اجعلي الدمبلز على ارتفاع كتفيك و تأكدي من أن راحة يدِك تواجه الأمام ومرفقك محني بزاوية 90 درجة ، ثم قومي بدفعهم إلى أعلى فى الهواء فوق صدرك أو اضغطي حتى يكونوا على بعد بوصة، ثم انزليهم ببطء.

تمرين الضغط

تكبير الثدي

  • اتخذي وضع مستقيم و تأكدي أن يدك مباشرة تحت كتفيك.
  • اخفضي جسمك ببطء حتى يصبح على بعد 4 بوصات من الأرض.
  • إن كانت تمارين الضغط المعتادة صعبة يمكنك القيام بها وأنت واقفة على الحائط.
  • ادفعي جسمك لأعلى.

تمرين الفراشة

تكبير الثدي

  • اجعلي مقعد التمرين مسطح.
  • استلقي على المقعد وامسكي الدمبلز فى كلتا اليدين موضوعتين على فخذيك.
  • ارفعي الدمبلز لأعلى فى الهواء واجعلي يدك مستقيمة وتأكدي أن راحة يدك تواجه الأمام بينما مرفقيك منحيان قليلاً.
  • ضعيهم بجانبك حتى تصبح ذراعك موازية للأرض، ثم ارجعيهم للوضع الأول.

اليوجا والسباحة

هناك مجموعة متنوعة من وضعيات اليوغا التي تشجع على تكبير الثدي بطرق طبيعية ، كما أن السباحة هي تمرين رائع يمكن أن يعزّز حجم الثدي عن طريق تعزيز وتقوية عضلات الثدي.

اقرئي أيضا : بالصور تمارين تكبـير الثدي في المنزل

تكبير الثدي بطرق طبيعية بالأعشاب والأطعمة

كبسولات الصويا لتكبير الثدي

تعتمد آلية تأثير الصويا على أنسجة الثدي على احتوائه على الفيتوستروجين و التي تقوم بالعمل على نفس مستقبلات هرمون الأستروجين الطبيعي في الثدي ؛ مما يقلل تأثير الأستروجين الطبيعي على الثدي، وتشير الدراسات الطبية إلى أن تناول 10 – 20 جرام يومياً من الصويا يعتبر آمن ، كما يساعد على تحسين نسب الكوليسترول في الدم .

نبات الحلبة

يتم استخدام هذه العشبة من قبل الأمهات اللواتي يرضعن لزيادة إنتاج اللبن، كما أن الحلبة تزيد من نسيج الثدي الصحي، وبالتالي يمكن أن يعزز حجم الثدي أيضًا، وتحتوي الحلبة على على الديوسجينين diosgenin، والذي يستخدم لصنع هرمون الاستروجين الاصطناعي وقد ثبت أنه يعزز نمو خلايا الثدي.

اقرئي أيضا: فوائد الحلبة لزيادة الوزن وتكبـير الثدي

أكل الدهون الصحية

بما أن الثدي يتكون من الأنسجة الدهنية، فأنت بحاجة إلى الدهون لزيادة حجم الثدي، ومع ذلك تأكدي من استهلاك الدهون الصحية، ففي حين أن الدهون السليمة ستوزع بالتساوي على جميع أنحاء الجسم، فإن الدهون الغير صحية ستسبب التكتل والتوزيع غير المتكافئ في مناطق مثل الوركين والمعدة، وللحصول على الدهون الصحية، تحتاجين إلى دهون أحادية غير مشبعة ، وبالنسبة للأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، تناولي الزيتون، والأفوكادو، وبذر الكتان، وبذور السمسم، كما يمكنك أيضا تناول زيت هذه الأطعمة، مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، وزيت بذر الكتان، والمثير للدهشة أن الرنجة هي أيضا مصدر جيد من الدهون صحية.

اقرئي أيضا: فوائد الدهون : تعرف على حقيقة الدهون وأثرها على صحتك 

تناول الأطعمة الغنية بالاستروجين

اختلال التوازن الهرموني يمكن أن يكون أحد أسبابصغر حجم الثدي، كما أن الكثير من هرمون التستوستيرون في جسم الأنثى يمكن أن يمنع نمو الثدي، لذا فإن تناول أطعمة غنية بالإستروجين يوازن التستوستيرون ويمكن أن يسبب تكبير حجم الثديين.

بالنسبة للأطعمة الغنية بالإستروجين، جربي الفواكه مثل التفاح، والكرز، والطماطم، والرمان، والبابايا، أما بالنسبة للخضروات، تناولي الخيار، والبطاطا، والجزر، واليقطين، ومنتجات الصويا ومنتجات الألبان هي أيضا مصادر للاستروجين، وكذلك الحبوب الكاملة مثل الشوفان، والأرز البني، بالإضافة إلى ذلك، فإن الحد من تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات يمكن أن يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي يقلل من تثبيط نمو الثدي.

اقرئي أيضا: هرمون الانوثة .. طرق زيادته بالأطعمة والمشروبات والأعشاب الطبيعية 

الشمر

الشمر من النباتات العشبية الشهيرة، وتستهلك في شكل مشروب أو في تدليك في الثدي، ويدفع الشمر بجرعة من الإستروجين إلى الجسم، والتي يمكن أن تتغلب على أي هرمونات ذكورية وتسبب نمو وتكبير حجم الثدي.

اقرئي أيضا: طريقة استخدام الشمر .. كشاي وعصير وزيت ومكمل غذائي لفوائد أكثر 

تدليك الصدر

تدليك الصدر يساعد على زيادة الدورة الدموية في الثدي وإفراز هرمونات نمو الثدي و تكبير الثدي بطرق طبيعية ، وللبدء ضعي زيت التدليك على الثدي باستخدام يديك باستخدام القليل من الضغط براحة يدك وأطراف أصابعك، وبعد ذلك قومي بتدليك الثدي بخفة في نمط دائري، واستمري في التدليك الدائري حول مناطق الثدي بالقرب من الإبط باستخدام أطراف أصابعك، وتأكدي من تدليك كامل الثدي.

اقرئي أيضا: تكبير الثدي بالتدليك و فوائد تدليك الثدي الصحية

الزيوت الأساسية

بعض الزيوت الأساسية عندما تُطبق مباشرة على الجلد، قد تساعد على تحفيز نمو الثدي، وتوصلت الدراسات  إلى أن الشمر وزيت اليانسون يشتركان في مركب تعزيز قوي لهرمون الاستروجين يعرف باسم الأنثينول anethole، ويتم تحضير الأعشاب التي تحتوي على الأنثينول بشكل تقليدي كشاي أو تستخدم موضعيًا لتحفيز نمو الثدي.

اقرئي أيضا : تكـبير الثدي بالتدليك و فوائد تدليك الثدي الصحية 

حبوب و كريمات تكبير الثدي

تعتمد جميع المستحضرات التي يتم الترويج لها كمنتجات لتكبير الثدي سواء كانت حبوب أو كريمات على تغيير نسب الهرمونات الأنثوية في الجسم ، مما ينعكس سلباً على التوازن الطبيعي لهذه الهرمونات، من ناحية أخرى فإن فعالية هذه المستحضرات في تكبير الثدي موضع شك ، ولا توجد أدلة علمية محايدة تؤكد فاعليتها، لذا ينصح بتجنب هذه المستحضرات نهائياً لما لها من آثار و انعكاسات سلبية على الصحة.

أخيراً و في ختام مقالنا نعود للتأكيد على أنه يجب أن تنظري دوماً كسيدة عن طرق تكبير الثدي بطرق طبيعية قبل اللجوء للعمليات الجراحية، كما يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا للاستشارة عن عمليات تكبير الثدي أو إذا كان لديك استفسار طبي آخر.

اقرئي أيضا:

المصادر
https://www.webmd.com/women/picture-of-the-breasts#1 http://journals.lww.com/plasreconsurg/Abstract/2000/06000/Nonsurgical_Breast_Enlargement_Using_an_External.32.aspx http://journals.lww.com/plasreconsurg/Abstract/2007/11000/The_Brava_External_Tissue_Expander__Is_Breast.35.aspx https://www.livestrong.com/article/156505-natural-breast-enhancement-exercises-eating-habits/ https://www.livestrong.com/article/181688-ways-to-naturally-stimulate-breast-growth/

10 تعليقات على “تكبير الثدي بطرق طبيعية .. بدون جراحات تجميلية

  1. شكرا على المعلومات

  2. شككككككككككككككرررررررررررررررررا جزيللللللللللللللا

  3. شكرا على معلومات

  4. شكر على المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *