تكلفة عملية تصحيح النظر بأنواعها وتقنياتها المختلفة

تكلفة عملية تصحيح النظر

هناك العديد من التقنيات والطرق المُستخدمة في عملية تصحيح النظر، فهي لا تعني إجراءً واحداً بعينه ولكنها تعبر عن العديد من الأنواع حسب كل حالة وما تحتاجه، ولأن أسعار العمليات من أهم العوامل التي قد تؤثر على القرار، فنحن اليوم سنقدم لكم تكلفة عملية تصحيح النظر بتقنياتها المختلفة وأنواعها، فتابعوا هذا المقال لتتعرفوا عليها.

ما هي عملية تصحيح النظر؟

تشير عملية تصحيح النظر، والتي تسمى أيضًا بجراحة العين الانكسارية والليزر، إلى أي إجراء جراحي يستخدم لإصلاح مشاكل الرؤية، شهدت السنوات الأخيرة تطورات هائلة في هذا المجال، وتسمح جراحة العين الانكسارية والليزر للعديد من المرضى برؤية أفضل من أي وقت آخر في حياتهم.

إن معظم أنواع جراحة تصحيح الرؤية تعيد تشكيل القرنية، والتي هي الجزء الأمامي الصافي للعين، يتيح ذلك الانتقال من خلالها والتركيز بشكل صحيح على الجزء الخلفي من العين، أو شبكية العين، تحل الإجراءات الأخرى محل عدسة عينيك الطبيعية.

اقرأ أيضاً: أنواع عمليات تصحيح النظر من الليزك إلى زراعة العدسات.

أطباء عيون

سعر عملية تصحيح النظر

يتم تحديد أسعار عملية تصحيح النظر وفقاً للعديد من العوامل وعلى حسب البلد التي يتم فيها الإجراء، وتختلف الأسعار عموماً من بلد لآخر تبعاً للعديد من المتغيرات مثل سعر العملة، والتقنية المُستخدمة، وسمعة ومهارة الطبيب، والعديد من العوامل الأخرى.

مواضيع متعلقة

تكلفة عملية تصحيح النظر بالليزك

بالنسبة إلى تكلفة عمليات تصحيح النظر باستخدام الليزك، وبشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة عملية الليزك في مصر ما بين 2000 إلى 5000 جنيه للعينين، وقد تزداد حسب ما يحدده الطبيب، فمن المعروف أن تكلفة عمليات الليزك من أكثر أنواع التكلفة تبايناً واختلافاً.

اقرأ أيضاً: ما هي شروط عملية الليزك؟ وما فوائدها ومخاطرها؟

تكلفة عملية تصحيح النظر بالفيمتو ليزك

في الفيمتو ليزك يستخدم الجراح ليزر فيمتو ثانية سريع لإنشاء رفرف رفيع في القرنية، (السطح الأمامي الصافي للعين) ثم يتم استخدام ليزر إكسيمر بعد ذلك لإعادة تشكيل أنسجة القرنية الكامنة لتصحيح رؤيتك، ثم يتم إرجاع الرفرف إلى موضعه الأصلي.

ويمكن أن تتراوح تكلفة تصحيح البصر باستخدام الفيمتو ليزك في مصر ما بين 250 إلى 350 دولار أمريكي، وهو تقريباً ما يعادل 4000 – 6000 جنيه مصري.

اقرأ أيضاً: كل ما يهمك معرفته من معلومات عن عملية الفيمتو ليزك.

تكلفة عملية تصحيح النظر بالفيمتو سمايل

بالنسبة إلى الفيمتو سمايل، وهو أيضاً من أهم تقنيات تصحيح البصر بالليزر المندرجة تحت مُسمى الليزك، وبشكل عام، فإنه يمكن أن يتراوح متوسط تكلفة العملية في مصر ما بين 500 إلى 750 دولار أمريكي.

ويتم إجراء الفيمتو سمايل في خطوة واحدة من خلال شعاع الليزر الذي يفصل طبقة من نسيج القرنية ذات سُمك متناهي الدقة، ثم يتم استخدام شعاع الفيمتو ليزر لإحداث ثقب في القرنية طوله أقل من 4 ملليمترات، دون رفع أي جزء من نسيج القرنية.

اقرأ أيضاً: ما هي تقنية فيمتو سمايل؟ وما هي مميزاتها وعيوبها؟

تكلفة عملية تصحيح النظر بتثبيت القرنية

من الإجراءات المهمة أيضاً في تصحيح مشاكل الرؤية عملية تثبيت القرنية المخروطية، تتم هذه العملية بتكلفة غير ثابتة، وذلك لأنها مثل الإجراءات الأخرى، فإن هناك عدداً من العوامل التي يتوقف عليها تحديد التكلفة، منها البلد التي يتم فيها الإجراء، وسمعة ومهارة الطبيب أو المركز، ونوع التقنية المستخدمة وحالة المريض.

ولكن بشكل عام، يمكن أن تتراوح تكلفة عملية تثبيت القرنية المخروطية في مصر ما بين 400 إلى 500 دولار أمريكي، أو كما يحددها الطبيب.

اقرأ أيضاً: عملية تثبيت القرنية المخروطية، ما لا تعرفه عن هذا الإجراء.

تكلفة عملية تصحيح النظر بزراعة العدسات

بالإضافة إلى التقنيات السابقة، تعمل العدسات المزروعة مثل العدسات اللاصقة لتصحيح قصر النظر، الفرق هو أن عدسات العين الباطلة تعمل من داخل عينيك بدلاً من وجودها على سطح عينيك، أيضًا توفر العدسات اللاصقة  تصحيحًا دائمًا لقصر النظر، ما لم تتم إزالة العدسة جراحياً.

وتعتبر الأردن واحدة من البلاد العربية التي تتم فيها العديد من عمليات تصحيح النظر وعلاج مشاكل العيون بشكل كبير، ويمكن أن تكون تكلفة عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر في الأردن حوالي 3000 دولار كمتوسط، وقد تزيد التكلفة أو تقل حسب الطبيب والحالة والعوامل الأخرى.

اقرأ أيضاً: ما هي التوقعات بعد عملية زراعة العدسات لتصحيح النظر؟

والآن أعزائي القراء، قدمنا لكم التكلفة المختلفة لأنواع عمليات تصحيح النظر بعدة تقنيات، وإذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/eye-health/overview-refractive-laser-eye-surgery#1 https://www.mayoclinic.org/tests-procedures/lasik-eye-surgery/about/pac-20384774 https://www.allaboutvision.com/visionsurgery/implantable-lenses.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *