ADVERTISEMENT

تكلفة عملية شد البطن بالليزر في الدول المختلفة، وما هي النتائج؟

ترهل البطن من أكثر المشكلات المعروفة المتعلقة بالمظهر الجمالي للجسم، يحدث هذا الترهل بسبب العديد من العوامل، بعض أنواعه تزول باتباع النظام الغذائي السليم والعادات الصحية، وممارسة التمرينات الرياضية، وبعض الأنواع تتطلب إجراء شد البطن، والذي يمكن أن يتم جراحياً أو بالليزر، واليوم نتحدث عن تكلفة عملية شد البطن بالليزر ونتائجها، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

أسباب ترهل البطن

يمكن أن تترهل البطن لأسباب مختلفة، ولكن قد يكون أشهرها ما يلي:

ADVERTISEMENT

الحمل والولادة

بعد الولادة، وحتى بعد تقلص الرحم إلى حجمه الطبيعي، يمكن أن تظل البطن منتفخة ومترهلة، وذلك لأن عضلات البطن تتمدد أثناء الحمل، كما أن هناك بعض النساء اللاتي تعانين من بعض الترهل في المنطقة السفلى من البطن بعد الولادة، وقد لا تستطيع التمارين والنظام الغذائي تغيير مظهر البطن، وغالباً ما يكون ذلك بسبب وجود زوائد من الجلد التي لا يوجد مساحة أو مكان للتخلص منها.

الكولاجين

هناك بعض التغييرات التي تؤدي إلى حدوث ترهلات في الجسم وفقدان مرونة الجلد، فالجلد يتشكل مما يعرف بـ ألياف الكولاجين، والتي تشكل حوالي 70% من الأدمة لتشكل شبكة ثلاثية الأبعاد حولها، وتكون بمثابة دعم لمختلف الهياكل.

إن المهمة الرئيسية لألياف الكولاجين هي ضمان قوة الأنسجة، فهي قابلة للتوسع وقوية جداً ويصعب تكسرها، لكن مع مرور الوقت وتحت التأثير الإشعاعي للشمس تتمدد الأنسجة لفترات طويلة، بسبب بعض الظروف كالحمل، وزيادة الوزن، كما تفقد ألياف الكولاجين هنا هيكلها الطبيعي، لتصبح أكثر سماكة أو تتمدد أكثر، لذلك فألياف الكولاجين والخضوع لكل هذه التغييرات، يؤدي إلى تمدد الجلد ليصبح رقيق وجاف، ويفقد مرونته.

شد البطن بالليزر

الليزر المستخدم في عملية شد البطن، هو وسيلة غير جراحية للقضاء على عيوب وتجديد البشرة ورفع الجلد من البطن، من خلال استخدام نبضات حرارية لضوء الليزر، وتستغرق مدة الجلسة حوالي 15 إلى 30 دقيقة.

ADVERTISEMENT

وللحصول على أكبر قدر من النتائج الجيدة، قد يقوم أخصائي العيادة بالتوصية باستكمال العلاج لحوالي 4 إلى 6 جلسات ولفترة قد تستمر أسبوعين.

كيفية شد البطن بالليزر

يقوم الليزر برفع الجلد من البطن، من خلال استخدام نبضات ضوء الليزر، حيث يتم تنفيذ شد البطن باستخدام تكنولوجيا الليزر الحديثة فراكيل أسكليبيون، وبالمقارنة مع أنواع الليزر الأخرى لا تتطلب هذه التقنية استخدام التخدير، ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة.

يتحقق تأثير الليزر من خلال التحكم في في حرارة طبقة الأدمة، الأمر الذي يؤدي إلى الضغط على ألياف الكولاجين الموجودة.

كما ينقسم شعاع الليزر مع فوهة خاصة إلى كسور متعددة، والتي تحتفظ بنوع معين من الطاقة، حيث يخضع جلد البطن لمناطق مقسمة من شعاع الليزر بحجم حوالي 100 ميكرون، مع وجود ثغرات بين كل منطقة حوالي 250 إلى 500 ميكرون، وتتعافى الأنسجة هنا من دون حيث تتكسر الدهون بدون حدوث ضرر للأدمة بشكل ملحوظ.

ADVERTISEMENT

تكلفة عملية شد البطن بالليزر في مصر

نظرًا لكثرة المتغيرات فإنه من الصعب تحديد تكلفة عملية شد البطن بالليزر، حيث أنها معتمدة بالطبع على الحالة، ونوع الجهاز المستخدم والمكان، وكذلك على عدد الجلسات المنفذة إلا أنه من المتوقع ألا تقل عن 750 دولار أمريكي، ويمكن أن تزيد عن 2500 دولار.

تكلفة عملية شد البطن بالليزر في السعودية

في حين يمكن أن تتراوح تكلفة شد البطن بالتقنيات الجراحية في السعودية ما بين 1000 إلى 10000 دولار أمريكي، فإن تكلفة عملية شد البطن بالليزر تكون أقل في السعر، حيث يمكن أن تتراوح ما بين 850 إلى 3500 دولار أمريكي.

تكلفة عملية شد البطن بالليزر في دبي

إن تكلفة عمليات التجميل في دبي مرتفعة إلى حد ما، حيث تتراوح تكلفة عملية شد البطن بالليزر في دبي ما بين 3000 إلى 4500 دولار أمريكي، لكن تلك الأسعار تقريبية وقابلة للزيادة أو الانخفاض نسبياً، حيث أن القيمة الفعلية لا يمكن تحديدها إلا بعد جلسة التشاور، وذلك لتأثرها ببعض العوامل مثل مكانة الطبيب ونوع التقنية.

نتائج عملية شد البطن بالليزر

يعتبر شد البطن بالليزر وسيلة آمنة وفعالة على نسيج الجلد، وهو لا يتسبب في جراح مفتوحة ولا يتطلب أخذ الوقت بعد ذلك من أجل الشفاء، كما أن نتائجه متوقعة وتضمن القضاء على الصبغات في الجلد، والتجاعيد، وزيادة تركيب الكولاجين.

ويتم استخدام الليزر كعملية إضافية بعد الجراحة التجميلية، والتي عادة ما تكون شفط الدهون، وذلك بعد إجراء عملية لتحسين الشكل البيضاوي للبطن والحالة العامة للجلد، كما يساعد على استعادة الدورة الدموية في الجلد ويزيد من قدرة الجلد على الترميم والتجديد.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يهمكم عن تكلفة عملية شد البطن بالليزر في البلاد العربية المختلفة، وإذا كان لديكم أي استفسار طبي، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
http://tummy-tuck-abdominoplasty.com/laser-tummy-tuck/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد