ADVERTISEMENT

تمارين إنقاص الوزن بسرعة

مفتاح فقدان الوزن هو تطوير نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، وتوجد بعض التمارين البسيطة والسهلة التي يمكن القيام بها والتي قد تساعدك في رحلة إنقاص الوزن، لذلك تابع معنا المقال التالي لتتعرف على بعض تمارين إنقاص الوزن بسرعة

تمارين إنقاص الوزن بسرعة

سوف نقدم لك تالياً قائمة ببعض أشهر التمارين الرياضية البسيطة التي تُستخدم في عملية إنقاص الوزن:

ADVERTISEMENT

رياضة الجري

يُعتبر الجري من أبسط وأشهر التمارين الرياضية التي لا تتطلب معدات كثيرة، كل ما تحتاجه هو حذائك الرياضي وطريق طويل. وعند الجري يمكنكِ التنويع ما بين الجري بسرعة والجري البطئ، فهذا سوف يزيد من وقت التمرين كما سيزيد من معدل الحرق. ويمكنك أن تبدأ بالجري البسيط لمعدل 5 دقائق ثم قم بزيادة معدل الجري، ويمكنك الاستراحة كل فترة ثم معاودة الجري.

قفز الحبل

يمكن أن يساعد قفز الحبل (نط الحبل) لمدة 30 دقيقة في فقدان ما يقرب من 318 سعر حراري، حيث يساعد قفز الحبل في تحريك وتنشيط العديد من العضلات، فقفز الحبل عبارة عن تمرين كامل للجسم.

كما يساعد أيضاً في تحقيق التوازن والتنسيق بين أجزاء الجسم، مما يساعد في خسارة الوزن، كما يساعد أيضاً في ضخ الدم للقلب والرئتين. ويمكنك القفز بالقدمين أو التبديل بين قدم وقدم.

تمارين القوة

يمكن أن تساعدك تمارين القوة في تقوية كتلة العضلات وبناؤها وتزيد من سرعة عملية الأيض، فكلما زادت العضلات قلت الدهون، وسرعة عملية الأيض تزيد من كمية السعرات التي يتم حرقها.

ADVERTISEMENT

وتساعد تمارين القوة أيضاً في الوقاية من هشاشة العظام، حيث تساعد تمارين القوة في زيادة قوة العظام. ويمكنك استخدام قطع الدمبل بتقوية الذراع، كما يمكنك دمجها ببعض تمارين الدفع أو الـ push ups، وقم بعمل ثلاث مجموعات، كل مجموعة مدتها 15 دقيقة، ثم يمكنك الاستراحة لمدة دقيقة أو دقيقتين بين كل مجموعة.

صعود الدرج

يمكن لأي شخص الاستعانة بتمارين صعود الدرج، سواء كنت ترغب في فقدان الوزن أو تحافظ على لياقتك، فأثناء صعود الدرج تقوم بتحريك مجموعة مختلفة من العضلات في الساق وباقي عضلات الجسم، فكلما قمت بتمرين أكبر وأقوى العضلات في الجسم، يساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي، مما يساعد في فقدان الوزن والحفاظ على قوة الجسم.

السباحة

تُعتبر السباحة من أفضل التمارين التي يمكن اللجوء إليها إذا كنت لا ترغب في الجري أو صعود الدرج، فتجمع السباحة بين تمارين الكارديو وتمارين القوة، وتضيف المياه عوامل مقاومة، مما يساعد في زيادة حركة العضلات واستخدام الأكسجين بطريقة فعالة.

والبقاء في المياه عند درجة 78، يمكن أن يساعد في حرق سعرات حرارية أكثر، حيث أن درجة حرارة الجسم الطبيعية تبلغ 98 درجة، فيعمل الجسم على البقاء دافئاً عن طريق حرق المزيد من السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

والآن وبعد تعرفك على أنواع تمارين مختلفة وسهلة القيام بها، يمكنك اختبار التمرين المناسب لك، واحرص على الجمع بين التمارين الرياضية ونظام غذائي مناسب للحصول على نتائج أفضل ومرضية أكثر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة فاطمة مصطفى
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد