تمارين الباي والتراي للمبتدئين وأنواعها

تمارين الباي والتراي للمبتدئين

تمرينات الباي والتراي هي أحد أشهر أنواع تمارين اللياقة البدنية، فعندما نرى أحد عروض كمال الأجسام، يكون مشهد استعراض تلك العضلات ضمن المشاهد المألوفة والرئيسية للغاية، وفي هذا المقال، سنتعرف على كيفية أداء تمارين الباي والتراي للمبتدئين بشكل سليم، فتابعوا معنا أعزائي القراء.

أهمية تمارين الباي والتراي للمبتدئين

تُسمى هذه العضلات أيضاً العضلة ذات الرأسين والعضلة ذات الثلاث رؤوس، توجد مجموعات الباي والتراي في الجزء الأمامي والخلفي من أعلى الذراعين، وعلى التوالي فهم يعملوا بشكل عكسي، العضلة ذات الرأسين أو عضلة الباي تتيح لك ثني ذراعيك بينما تقوم التراي أو العضلة ثلاثية الرؤوس بتصويبها.

يجب أن تشتمل تمارين الباي والتراي الكاملة لذراعيك على تمارين لعضلات العضلة ذات الرأسين، والعضلات ثلاثية الرؤوس، ومن خلال القيام بهذه الأنواع من الحركات سوف تقوم ببناء أذرع أكبر وأقوى.

اقرأ أيضاً: عضلة الباي أو العضلة ذات الرأسين، وأهم تمارين الباي المختلفة.

تمرين الطحن Skull Crusher

تمارين الباي والتراي للمبتدئين

من أهم تمارين الباي والتراي للمبتدئين تمرين الطحن، هذا التمرين يستهدف الرأس الطويل للعضلة ثلاثية الرؤوس، والذي يميل إلى الإهمال، ومن ثم فهو أحد تمارين الباي والتراي للمبتدئين التي يُستخدم فيها الحديد، وهي من التمرينات المفضلة لدى من يفتح نافذة جديدة في عالم التمرين، ويقول الخبراء أنه للحصول على أفضل النتائج، يجب أن تكون راحة يدك في تجاهك، وليس بعيدًا، كما هو معتاد.

ابدأ هذه الخطوة الكلاسيكية للرفع الثقيل من خلال الاستلقاء على ظهرك على مقعد، واستيعاب الحديد بقبضة وثيقة أعلى جبهتك مباشرة، مع ثني المرفقين بحيث تكون الأذرع العلوية متعامدة مع السقف، مع التحكم، قم بتصويب ذراعيك بحيث يكون الوزن فوق ذقنك، ثم انحنى للعودة إلى البداية.

مواضيع متعلقة

تمرين سحب التراي Triceps Pullover

مثل التمرين السابق، هذه الحركة تبدأ وراء الرأس، يقول الخبراء أن هذا التمرين يحب أن يتناوب مع تمرين الطحن باعتباره مجموعة داخلية، هذا التمرين مخصص بشكل أساسي لتمديد العضلة ثلاثية الرؤوس (خاصة ذات الرأس الطويل)، وهي خطوة ضرورية لتجريب ثلاثية الرؤوس.

اقرأ أيضاً: لماذا لا تظهر عضلات البطن مع التمرين؟

تمديد الدمبل أحد تمارين الباي والتراي للمبتدئين

تمارين الباي والتراي للمبتدئين

هذا التمرين هو Seated Overhead Dumbbell Extension، أو تمرين التمديد بالدمبل مع الوقوف، وهو من أهم تمارين الباي والتراي للمبتدئين التي ينصح بها المتخصصون، خطوة أخرى تستهدف العضلة ذات الرأس الطويل، هي القيام بالتمرين بذراع واحدة في وقت واحد للحصول على أفضل النتائج.

عند الجلوس، امسك الدمبل في كل يد (أو واحدة في كليهما)، الذراعين العلويين يفتحان عمودي على السقف، المرفقين مشدودين تماماً، أدر ذراعك (ذراعيك) دون تغيير وضع ذراعيك العلويين، مع إعادة الانحناء للعودة للبدء.

اقرأ أيضاً: تمارين الباي والتراي للحصول على عضلات بارزة.

تمرين Standing Triceps Kickbacks

هذا واحد من التمرينات المفضلة لكثير من المتخصصين فيما يخص عضلة التراي، من وضعية الوقوف، امسك أحجار الدمبل على جانبيك، واضغط على الخصر بالركبتين، كما لو كنت في أسفل حاجز، ابدأ برفع ذراعيك بالتوازي مع جذعك وثني ذراعيك، قم بتصويب ذراعيك وارفعهم حتى يرتفعوا أعلى من ظهرك، قم بالعودة إلى البداية.

اقرأ أيضاً: تمارين الباي المختلفة للحصول على عضلة قوية.

التمديد بكابل الحبل العلوي

إن هذه الخطوة عندما تتم بشكل صحيح، تمتد الرأس الطويل للعضلة ثلاثية الرؤوس، وحتى تقوم بهذا النوع من تمارين الباي والتراي للمبتدئين اتبع الآتي:

  • ارفع الكابل لأعلى مع ربط الحبل المزدوج.
  • في وضع مواجهاً بعيداً عن الجهاز، قم بانتزاع الحبل والمفصلة على الخصر، مع ثني الذراعين واليدين خلف رأسك.
  • قم بتصويب ذراعيك إلى جانب أذنيك، مع الحفاظ على زاوية الجذع.
  • أعد ثني الذراعين مع التحكم للعودة إلى البداية.

اقرأ أيضاً: كيف يمكنك استخدام جهاز تمارين الصدر؟ وما فوائده؟

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على تمارين الباي والتراي للمبتدئين وأهميتها وكيفية القيام بها، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.muscleandfitness.com/workouts/arm-exercises/10-best-triceps-exercises-beginners https://www.livestrong.com/article/425002-complete-workout-for-bicep-and-tricep-exercises/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *