أهم تمارين الخصر للحصول على خصر أنحف

تمارين الخصر

هل تريد الحصول على جسد مثالي مع خصر منحوت؟ إذاً لابد أن تبذل المجهود في سبيل تحقيق ذلك، ونحن في هذا المقال نخبرك أهم تمارين الخصر للحصول على خصر أنحف؛ فواصل القراءة.

تمارين الخصر

يمكن الحصول على خصر أنحف من خلال الجمع بين اتباع نظام غذائي صحي واستهلاك سعرات أقل، وممارسة التمارين الرياضية اليومية وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

وللحصول على خصر منحوت يجب التخلص من الدهون في تلك المنطقة، وتقوية عضلات البطن، وتمارين الخصر عبارة عن مزيج من تدريبات القلب والقوة لحرق السعرات الحرارية أثناء التمرين، وزيادة عملية التمثيل الغذائي لديك لحرق أكثر أثناء الراحة.

اقرأ أيضا: بالصور .. أهم تمارين لشد البطن والخصر 

1- تمارين القلب

ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية ترفع معدل ضربات القلب، مما يجبر الجسم على ضخ الدم بشكل أسرع، وأثناء عملك للتمرينات بجد أكبر، يمكنك استخدام المزيد من الطاقة وحرق مزيد من السعرات الحرارية، مما يساعدك على التخلص من وزن الجسم وتحقيق محيط خصر أصغر.

عند التركيز على الحصول على خصر أنحف، استهدف تمارين القلب الأكثر نشاطًا التي تنطوي على حركة عند الخصر، حيث يتيح لك ذلك التخلص من الدهون مع تقوية عضلاتك أيضًا، ومثال على تلك التمرينات: الجري، والسباحة، والملاكمة، والكيك بوكسينغ فكلها تمرينات فعالة.

فوائد رياضة الجري

مواضيع متعلقة

2- تمرينات القوة

بناء العضلات يزيد من التمثيل الغذائي ويساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية في أوقات الراحة، ويمكنك من خلال رفع الأثقال و تمرينات وزن الجسم التخلص من الدهون بشكل أسرع من محيط الخصر مقارنةً بتمرينات القلب.

ولزيادة كتلة العضلات وتقليص حجم الخصر، قم بإجراء تمرينين أو ثلاثة من تدريبات القوة في الأسبوع، مع التركيز على مجموعات عضلات الجسم العلوية والسفلية وأيضًا عضلات البطن.

يمكنك إجراء هذه التمرينات باستخدام أجهزة الجيم المختلفة، أو عن طريق الأوزان الحرة أو أشرطة المقاومة، بالإضافة إلى تمارين وزن الجسم مثل تمارين الضغط والطحن.

اقرأ أيضا: القرص الدوار – جهاز تويست لنحت الخصر .. فوائده وطرق استخدامه 

3- تمارين الكثافة العالية ذات الفاصل الزمني HIIT

يُنصح بتمارين الكثافة العالية ذات الفاصل الزمني الذي يجمع بين تمرينات القلب وتمرينات القوة، ويشمل تمرينات القلب الشديدة تليها فترات قصيرة من النشاط الأقل كثافة مع التكرار لفترة زمنية محددة.

تحرق تمارين HIIT عددًا أكبر من السعرات الحرارية أثناء الجلسات وبعدها مقارنةً بتمرينات القلب العادية، مما يسمح بتقليص ونحت الخصر بشكل أسرع.

قم بهذه التمرينات عن طريق إجراء دقيقتين أو ثلاث دقائق من تمرينات القلب مثل الركض أو القفز على الحبل، تليها دقيقة إلى دقيقتين من تمرينات القوة وإكمال 30 إلى 45 دقيقة.

نصائح هامة

  • قبل القيام بأي تمرين لتنحيف ونحت الخصر، قم بالإحماء بتمارين القلب الخفيفة وتمرينات التمدد لزيادة تدفق الدم إلى العضلات ومنع الإصابات.
  • اتبع كل جلسة بتمرينات القلب الخفيفة، وتمرينات التمدد لتبريد الجسم وتقليل تصلب وألم العضلات.
  • لتنحبف ونحت الخصر يحب أن تقترن تمارين الخصر مع فقدان الوزن الكلي للجسم واللياقة البدنية.
  • تأكد من استشارة الطبيب قبل البدء في أي نظام غذائي جديد أو برنامج تمارين.

في النهاية وبعد معرفتك أهم تمارين الخصر للحصول على خصر أنحف، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://healthyliving.azcentral.com/workouts-mens-waist-lines-20649.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *