كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

أهم تمارين الذراع فى الجيم بالصور

تمارين الذراع فى الجيم

هناك تمارين يمكنك إجراؤها في صالة الألعاب الرياضية لزيادة قوة العضلات، وتقليل الدهون في الذراع، وذلك للحصول على مظهر جيد للذراعين، تابع المقال التالي لمعرفة أهم تمارين الذراع فى الجيم بالتفصبل.

Advertisement

تمارين الذراع فى الجيم

مظهر ترسبات الدهون في الذراع مخيب للآمال بالنسبة للنساء والرجال، ولكن لا تقلق هناك تمارين يمكنك إجراؤها في صالة الألعاب الرياضية لزيادة قوة العضلات وتقليل الدهون في الذراع.

ابدأ روتين تقوية الجزء العلوي من الجسم ثلاث مرات في الأسبوع، مع ممارسة تمارين القلب خمس مرات في الأسبوع لحرق الدهون الزائدة في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك دهون الذراعين العنيدة.

1- تمرين تمديد العضلة ثلاثية الرؤوس

تمرين تمديد العضلة ثلاثية الرؤوس

مرّن العضلات ثلاثية الرؤوس مع تمرينات التمدد، قف بثقل في يدك اليسرى وارفعها فوق رأسك، وحافظ على ذراعك ثابتًا أثناء ثني كوعك لخفض الوزن خلف رأسك.

كرر 10 إلى 12 مرة أو حتى التعب لمدة ثلاث مجموعات، ثم قم بعمل التمرين بالذراع الأيمن.

اقرأ أيضا: خطوات تضخيم الذراع بالتمارين والتغذية الصحيحة 

Advertisement

2- تمرين ثني الذراعين بالأوزان

تمرين ثني الذراعين بالأوزان

تمرين ثني الذراعين لتمرين العضلة ذات الرأسين هو تمرين هام لنحت الذراعين، قف بثقل في كل يد، مع وضع الذراعين على الجانبين، وجعل راحة اليد موجهة للأعلى، ثم اثني كلا المرفقين لرفع الأوزان حتى كتفيك؛ ثم عد لوضع البداية وكرر 10 إلى 12 مرة أو حتى التعب، قم باثنين إلى ثلاث مجموعات.

3- تمرينات القلب ( الكارديو)

تحرق تمرينات القلب السعرات الحرارية لفقدان الدهون في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الذراعين، ولفقدان الوزن ستحتاج إلى ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط الهوائي في الأسبوع، أو خمس جلسات لمدة 30 دقيقة بكثافة معتدلة.

جرب: الجري، وركوب الدراجات، والسباحة، والمشي لمسافات طويلة، واستخدم الذراعين في أنشطة مثل التزلج.

اقرأ أيضا: تمارين الكارديو .. فوائدها وأنواعها وطرق القيام بها بالخطوات 

نصائح هامة

تناول حمية منخفضة السعرات الحرارية غنية بالمواد الغذائية الأساسية، وانتبه؛ النظام الغذائي السيئ سيؤدي إلى محو أي آثار إيجابية تحصل عليها من ممارسة الرياضة لأنه سيحول دون فقدان الدهون وربما يؤدي إلى زيادة الوزن.

Advertisement

تناول الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية مع كل وجبة.

تجنب الدهون المتعددة غير المشبعة الموجودة في الأطعمة المقلية والمخبوزات التي يمكن أن تسهم في زيادة الدهون في الذراعين.

في النهاية وبعد معرفتك أهم تمارين الذراع فى الجيم بالصور، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع
https://www.livestrong.com/article/269652-the-best-gym-exercises-for-losing-arm-fat/