بالصور .. أهم تمارين الظهر بالدمبلز

تمارين الظهر بالدمبلز

يتكون ظهرك من العديد من العضلات، ويجب تدريب كل عضلة منهم في روتين تمارين الظهر لتقوية الظهر، واستخدام الأوزان يزيد التحدي ويزيد من كفاءة تمارين الظهر، وفي المقال التالي نقدم لك أهم تمارين الظهر بالدمبلز بالصور والشرح المفصل؛ فواصل القراءة.

تمارين الظهر بالدمبلز

تمارين الظهر هامة لتقوية عضلات الظهر، وتحسين وضع الجسم، ومن الأفضل زيادة التحدي وممارسة تلك التمارين باستخدام الدمبلز أو الأثقال لضمان أفضل النتائج، وفي التالي أهم تمارين الظهر بالدمبلز بالتفصيل.

تمرين الانحناء

غالبًا ما يتم إجراء تمرين الانحناء بايستخدام الثقل أو الدمبل، وتتمثل فائدة الدمبل في أنه يمكنك العمل على كل جانب من ظهرك بشكل مستقل، مما يعزز تناسق مظهر عضلات الظهر.

عندما تصبح أقوى وأكثر راحة في التدريبات الخاصة بك، يمكنك زيادة وزن الدامبل لزيادة قوة وفاعلية التمرين.

1- تمرين الانحناء التقليدي

تمرين الانحناء التقليدي

قف مع الابعاد بين القدمين، وامسك الدمبل في كل يد أمام فخذيك، انحني إلى الأمام 45 درجة على الأقل أو 90 درجة، ثم اسحب المرفقين لأعلى مع الامساك بالثقل، ركز أثناء التمرين على انقباض ألواح الكتف.

2- تمرين الانحناء مع رفع ثقل بذراع واحد Single-Arm Three-Point Rows

Single-Arm Three-Point Rows

قف كما فعلت في تمرين الانحناء التقليدي، ولكن ضع الدمبل في يدك اليمنى فقط، وضع يدك اليسرى على فخذك الأيسر للحصول على الدعم، وارفع الثقل كما هو موضح بالصورة عدة مرات، ثم قم بالتبديل بين الذراعين.

3- Two-Point Rows

Two-Point Rows

قف مع جعل الجانب الأيسر يواجه مقعد التمرين، وامسك الدمبل في اليد اليمنى، وضع يدك اليسرى والركبة اليسرى على المقعد وانحنى للأمام حتى يكون ظهرك موازيًا تقريبًا للأرضية.

دع الذراع اليمنى تتدلى باتجاه الأرض ثم ارفع الأثقال للأعلى عدد من المرات.

4- One-Point Rows

قف وامسك بالدمبل في يدك اليسرى، انحني إلى الأمام 45 درجة على الأقل أو 90 درجة اورفع ذراعك الأيسر في وقت واحد حتى تكون متوازناً على الساق اليمنى، ارفع الذراع الأيسر للأعلى للحصول على العدد المطلوب من التكرارات، وكرر الحركة مع الذراع اليمنى، يمكنك الاسناد على مقعد التمرين لتحقيق الاستقرار.

اقرأ أيضا: تمارين الظهر في البيت .. بطرق بسيطة بالصور 

مواضيع متعلقة

تمرين العضلة الدالية الخلفية

العضلة الدالية deltoids هي الجزء الخلفي من عضلة الكتف، ويقوم هذا التمرين بتنشيط العضلة الشبه منحرفة والعضلة المعينية rhomboids، والعضلات الرئيسية في الجزء العلوي من الظهر، يمكنك تنفيذ هذا التمرين بعدة أشكال وقوفًا أو جلوسًا على مقعد التمرين كما هو موضح أدناه.

رفع خلفي بالدامبلز

رفع خلفي بالدامبلز

اجلس على حافة مقعد التمرين، وباعد بين الوركين، وامسك بالدمبل في كل يد، مع توجيه الذراعين في وضع مُعلق معلق نحو الأرض.

احنى صدرك نحو الفخذين، وافتح ذراعيك على الجانبين حتى تكون متوازية مع الأرض، ثم ارفع ذراعيك بالأثقال واخفضهم عدة تكرارات.

اقرأ أيضا: تمارين الظهر بالبار للحصول على عضلات قوية ومتناسقة بالصور 

في النهاية وبعد معرفتك أهم تمارين الظهر بالدمبلز بالصور والشرح المفصل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/136988-the-best-back-exercises-with-dumbbells/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *