تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب بالصور

تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب

عضلات الظهر من العضلات الأكثر أهمية على الاطلاق لأنها تدعم الجسم بأكمله، ومن المهم إدراج تمارين الظهر في روتين التمارين الرياضية لتقوية عضلات الظهر، وفي المقال التالي نذكر لك تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب والصور التوضيحية.

تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب

تمارين الظهر لها تأثير على الجسم، فالظهر القوي يحافظ على سلامة وضع الجسم وصحة العمود الفقري، وفي التالي نذكر لك أهم تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب.

1- تمرين آلة التجديف Rowing Machine

آلة التجديف

توفر آلات التجديف كلا من التمرين الهوائي واللاهوائي، وتقوي عضلات أسفل الظهر أكثر من تمارين القلب (الكارديو) الأخرى.

اقرأ أيضا: تمارين البطن في الجيم بالصور .. أنواعها ودليل القيام بها 

مواضيع متعلقة

2- تمرين آلة تمديد الظهر

جهاز تمرين تمديد الظهر يستهدف العديد من العضلات بما في ذلك العضلات الناصبة للفقار spinal erectors وهي مجموعة عضلات تتموضع على جانبي العمود الفقري لدى الإنسان، فهذا الجهاز متصل بكتل الوزن التي يمكن تعديلها وفقًا لقوتك

ولبدء هذا التمرين اجلس على الجهاز مع وضع المقعدة على نهاية المقعد وضبط الكرات المبطنة عند الكتفين، ادفع البكرات باستخدام عضلات أسفل الظهر حتى يصبح جسمك أفقيًا تقريبًا، ثم عد ببطء إلى الوضع المستقيم وكرر التمرين.

3- تمرين آلة سميث

Smith Machine

آلة سميث هي عبارة عن حديد مرتبط بقضبان رأسية تحد من نطاق الحركة، وتسمح أجهزة سميث للأفراد بأداء تمرينات الحديد بأمان، حيث لا يمكن سقوط الأوزان إذا فقد المستخدم قبضته أو لم يستطع إكمال الرفع.

يمكن إجراء كل من تمرين رفع الأثقال وتمرين السكوات على جهاز سميث لتقوية عضلات أسفل الظهر، ويعتبر تمرين رفع الأثقال deadlift هو أحد أكثر التمارين فعالية لاستهداف العضلات في أسفل الظهر.

أما تمرين السكوات أثناء رفع الأثقال هو تمرين آخر يركز على الظهر ويمكنه تنشيط عضلات الظهر والجذع للحفاظ على التوازن والتحكم.

اقرأ أيضا: بالصور.. أسماء الاجهزة الرياضية في الجيم تعرفوا عليها 

4- تمرين الكرسي الروماني

Roman Chairs Crunch

الكرسي الروماني The Roman Chair عبارة عن قطعة من المعدات التي يمكنك استخدامها لتقوية عضلات أسفل الظهر، ويوفر الكرسي الروماني حركة مماثلة لتمديد الظهر دون وزن إضافي، ولبدء هذا التمرين ضع مقدمة الفخذين على الوسادة الكبيرة وقم بتأمين قدميك وساقيك السفلية أسفل الشريط المبطّن.

اثني الخصر حتى يُكون جسمك زاوية ويكون رأسك أقرب إلى الأرض، ثم باستخدام عضلات أسفل الظهر، ارفع الجذع حتى يتوازى مع ساقيك، وضع يديك خلف رأسك طوال الحركة للمساعدة في تمرين عضلات أسفل الظهر.

في النهاية وبعد معرفتك كيفية عمل تمارين الظهر فى الجيم بالترتيب ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/549687-what-exercise-machine-gives-you-back-dimples/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *