كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تمارين تنحيف الفخذين

تمارين تنحيف الفخذين

تعرف معنا على تمارين تنحيف الفخذين وأفضل التمارين الرياضية التي يمكن أن تساعدك على تحسين مظهر جسمك حتى تتمكن من تعزيز صحتك العامة، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

Advertisement

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من أهم الأمور التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحة جسمك ومنع الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة، ومن أهمها أمراض القلب والسمنة ومشاكل الجهاز التنفسي.

قد يكون من الصعب عليك في البداية ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي، ولكن يجب أن تبدأ في وضع جدول زمني منتظم يسمح لك بممارسة التمارين المعتدلة أولاً ثم يمكنك بعد ذلك زيادتها بشكل تدريجي حتى تتمكن من ممارسة جميع التمارين التي تضمن لك صحة جيدة.

توجد العديد من أنواع التمارين الرياضية التي يمكن أن تستهدف أجزاء معينة في الجسم، مثل تمارين تقوية عضلات البطن وشد ترهلات البطن، وتمارين تنحيف مناطق الجسم الأخرى، ومع ذلك فإن ممارسة التمارين الرياضية بوجه عام تساعد على تخسيس الجسم وفقدان المزيد من الوزن الزائد والحفاظ على الوزن الصحي.

اقرأ أيضاً: تمارين رياضية للأطفال .. للحفاظ على صحتهم الجسدية والعقلية

تمارين تنحيف الفخذين

قد يعاني العديد من الأشخاص من زيادة الدهون في منطقة الفخذين بشكل خاص عن باقي مناطق الجسم، مما يتسبب في عدم تناسق مظهر الجسم، ولذلك يمكن أن تلجأ في هذه الحالة إلى ممارسة بعض أنواع التمارين التي تستهدف تنحيف الفخذين، وتشمل أهمها ما يلي:

التمارين الهوائية

التمارين الهوائية أو المعروفة باسم “تمارين الأيروبيك” وهي تمارين القلب والأوعية الدموية التي تساعد على زيادة معدل ضربات القلب ومعدل التنفس، فهذه التمارين لا تساعد فقط على تحسين صحة القلب وصحة الجسم العامة، بل أنها تساعد أيضاً على تخسيس منطقة الفخذين.

Advertisement

يمكنك البدء بممارسة التمارين الهوائية 3 مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 20 دقيقة في كل مرة حتى تتمكن من تنحيف الفخذين ثم يمكنك زيادة هذا المعدل بشكل تدريجي، حيث أنها سوف تساعدك على التحكم في وزنك على المدى الطويل وتساعدك في الحفاظ على وزنك الصحي. تشمل أنواع التمارين الهوائية المشي، الجري، السباحة، ركوب الدراجات، صعود السلالم أو الرقص.

تمارين القوة

تعتبر تمارين القوة من أفضل تمارين تنحيف الفخذين حيث تساعد هذه التمارين على تقوية عضلات الجسم وزيادة الكتلة العضلية، كما أنها تساعد على فقدان الوزن الزائد في جميع أجزاء الجسم المختلفة لأنها تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

يُوصي العديد من الخبراء بضرورة ممارسة 8 – 10 تمارين متنوعة من تمارين القوة مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع حتى تتمكن من تنحيف الفخذين، وتشمل أنواع هذه التمارين ما يلي:

  • تمرين السكوات أو القرفصاء (squats).
  • تمرين الطعنات (lunges).
  • تمرين الرفعة المميتة (deadlifts).
  • تمرين ضغط الساقين (leg presses).

تمرين رفع الساق الجانبية

يمكنك ممارسة تمرين رفع الساق لجانبية لتقوية عضلات الفخذين مما يساعدك على تخسيس هذه المناطق، ويتم هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على جانبك مع فرد الساقين، ثم ثني الساق السفلية إلى الخلف قليلاً ثم القيام برفع الساق العلوية ببطء لأعلى قدر ممكن مع الحفاظ على استقامتها، وتكرار التمرين 8 أو 10 مرات مع التبديل على الجانب الآخر.

اقرأ أيضاً: تمارين تخسيس دهون الظهر

نظام غذائي لتنحيف الفخذين

إلى جانب ممارسة أفضل تمارين تنحيف الفخذين فإنه يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن حتى تتمكن من تنحيف منطقة الفخذين والساقين، والحصول على الوزن المثالي لجسمك بأكمله، لذا يجب عليك تناول معدل أقل من السعرات الحرارية.

Advertisement

يجب أن تتناول المزيد من الألياف بما في ذلك الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة، إلى جانب مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل البيض والمكسرات، وأيضاً الالتزام باستهلاك الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون.

اقرأ أيضاً: طريقة عمل أكلات للتخسيس

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أفضل تمارين تنحيف الفخذين والنظام الغذائي اللازم تناوله، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع