كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تمارين رياضية لتخفيف الوزن بسرعة

تمارين رياضية لتخفيف الوزن بسرعة

تساعد التمارين الرياضية على توفير الكثير من الفوائد الصحية للجسم، وأهمها أنها تساعد على خسارة الوزن بسرعة للحصول على جسم متناسق ومثالي، تعرف في هذا المقال على تمارين رياضية لتخفيف الوزن بسرعة وتعرف على مدة القيام بهذه التمارين.

Advertisement

خسارة الوزن

عند محاولة خسارة الوزن فيجب أن يكون ذلك تدريجياً كما ينصح الخبراء، وذلك حتى تستطيع التحكم في الوزن والحفاظ على معدل خسارته، فخسارة الوزن بسرعة يمكن أن تتسبب في خسارة الكتلة العضلية وكتلة العظام ونسبة الماء الموجودة في الجسم، لذلك احرص على خسارة كيلو جرام في الأسبوع، كما يجب استشارة الطبيب أيضًا قبل اتباع أي حمية غذائية للتأكد من أنها آمنة وصحية.

تمارين رياضية لتخفيف الوزن بسرعة

تساعد التمارين الرياضية على نحت الجسم وخسارة الوزن بسرعة، ومنها:

تمرين القفز على الصندوق

يعتبر تمرين القفز على الصندوق من أبسط وأكثر التمارين فاعلية، فهو يساعد على تقوية عضلات الساقين وشد الجسم وحرق الدهون، ويتضمن هذا التمرين الوقوف بمسافة مناسبة أمام صندوق، ثم قم باتخاذ وضع القرفصاء والقفز على الصندوق، والنزول مرة أخرى وتكرار ذلك عدة مرات.

تمرين القرفصاء

على الرغم من أن تمرين القرفصاء يساعد على شد الأرداف والفخذين، إلا أنه يمكن القيام به أثناء حمل الدمبل لزيادة فوائده، ولتحفيز الجسم على بذل المزيد من المجهود، كما يساعد على شد عضلات الذراعين أيضًا، يتضمن هذا التمرين الوقوف مع ترك مسافة بين القدمين وحمل الدمبل بالقرب من الصدر، ثم قم بثني الركبتين حتى يكون الفخذين موازيان للأرض ثم الوقوف مرة أخرى وتكرار ذلك عدة مرات.

اقرأ أيضًا: فوائد تمارين السكوات وطرق القيام بها

الجري

يعتبر تمرين الجري من أسهل وأفضل التمارين لحرق الدهون، كما يمكن أيضًا الجري بسرعة لمدة من الوقت ثم الجري ببطء لفترة أخرى، حيث يساعد ذلك على زيادة معدل نبضات القلب مما يؤدي إلى زيادة حرق الدهون، وبالتالي خسارة الوزن.

Advertisement

السباحة

هناك تمارين رياضية لتخفيف الوزن بسرعة ومنها السباحة حيث تساعد تمارين السباحة على نحت الجسم وحرق الدهون الزائدة، حيث تساعد على حرق من 500 لـ 700 سعر حراري في الساعة، ويتم استخدام كافة عضلات الجسم في هذا التمرين مما يساعد على شدها وتقويتها.

نط الحبل

يساعد تمرين نط الحبل على حرق 318 سعر حراري كل 30 دقيقة، كما يساعد على شد عضلات الجسم كله، والتخلص من الترهلات والوزن الزائد.

تدريب متواتر عالي الكثافة

زيادة كثافة التدريب هي الحل المثالي للاستفادة القصوى من التمرين، وتتضمن هذه التمرين بذل أقصى مجهود في تمرين معين لفترة قصيرة من الوقت، ثم تهدئة وتيرة التمرين لفترة أطول، وبذلك تتضاعف قدرة الجسم على حرق الدهون الزائدة في وقت قصير.

تمرين الطحن

يستهدف تمرين الطحن عضلات البطن العلوية والسفلية، ويتضمن النوم على الأرض مع ثني الركبتين ووضع اليدين خلف الرأس، ثم ثني الجزء العلوي من الجسم حتى تصل الرأس إلى مسافة قريبة من الركبتين.

اقرأ أيضًا: أهم تمرينات شد البطن في البيت

مدة القيام بالتمارين الرياضية

ستحتاج إلى حرق 3500 سعر حراري لتخسر 0.45 كيلو جرام من وزنك، لذلك إذا كان جسمك يستطيع حرق 300 سعر حراري في كل مرة تمارس فيها الرياضة ستحتاج إلى 12 مرة لخسارة هذا الوزن، أما إذا كنت تقلل 300 سعر حراري من نظامك الغذائي مع 300 سعر حراري يقوم الجسم بحرقها بالتمارين فستحتاج إلى نصف هذه المدة لخسارة 0.45 كيلو جرام، لذلك إذا كنت ترغب في خسارة الوزن بسرعة يجب وضع هدف أسبوعي لممارسة التمارين يقدر بـ 200 دقيقة في الأسبوع، أما إذا كنت مبتدئ فيكفي البدء في ممارسة التمارين لمدة 50 دقيقة في الأسبوع، مع زيادة هذه المدة تدريجياً.

Advertisement

اقرأ أيضًا: نصائح لممارسة الرياضة وجعلها عادة يومية ممتعة

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على تمارين رياضية لتخفيف الوزن بسرعة وتعرفت على مدة القيام بها، من الأفضل استشارة مدرب مختص لتلقي التعليمات المناسبة، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والسعادة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع