كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تمارين شد الجسم بعد الرجيم

تمارين شد الجسم بعد الرجيم

بعد الوصول إلى وزن مثالي بعد خسارة الدهون، من الممكن أن تعاني من وجود ترهلات في جسمك، ولذلك تبحث عن طرق للتخلص من تلك الترهلات ومحاولة شد جسمك، وسنتناقش في هذا المقال عن طرق شد الجسم و تمارين شد الجسم بعد الرجيم ، لذلك تابع معنا هذا المقال لتتعرف على جميع تلك المعلومات.

Advertisement

تمارين شد الجسم بعد الرجيم

تمرين الوزن

للحصول على العضلات القوية والمشدودة، تحتاج إلى ممارسة التمارين التي تعتمد على وجود الأوزان، أو عن طريق الاعتماد على وزن الجسم، أو عن طريق الالآلات التي تحمل أوزان، يمكنك الحصول على أقصى قدر من العضلات، فقط ابدأ بمجموعة واحدة مكونة من 12 تكرار لكل تمرين من تمرينات الأوزان مثل: القرفصاء، والتمديدات العلوية لعضلة ثلاثية الرؤوس، واعمل بشكل تدريجي حتى تصل إلى ثلاث مجموعات من 12 تكرار.

ولبناء العضلات وتجنب أية إصابات، استخدم مقدارًا من الوزن يمكن التحكم فيه دون شعورك بالتعب، ولكنه لا يزال يمنحك مقاومة للعمل على شد العضلات، قم بزيادة الوزن تدريجيا.

تعرف على المزيد من: تمارين لشد الجسم لدى الرجال من هنا.

تمارين التمدد لشد الجسم

تمارين التمدد مهمة بعد التمرين الذي يعتمد على الأوزان، فهو يساعد على منح عضلاتك وقتًا للتبريد وتوفير المرونة اللازمة لجسمك وعضلاتك، ويقلل من التيبس والألم في اليوم التالي.

والتزم بالتمارين الثابتة بعد التمرين الرياضي، مع إبقاء كل تمرين تمدد لأي عضلة لمدة 30 ثانية للحصول على نتائج دون التعرض للإصابات، يجب أن تشعر فقط بتمدد خفيف في العضلات مع عدم وجود ألم، كما أن تمارين التمدد الثابتة تقلل من آلام أسفل الظهر المزمنة وشدة تقلصات العضلات.

Advertisement

تنبيهات تمارين شد الجسم بعد الرجيم

التزم بجدول زمني محدد، يجب أن تقوم بتمرينات تدريب القوة على الأقل ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع، بالتناوب مع تمارين الجزء العلوي والسفلي من الجسم، حتى تحصل عضلاتك على وقت للراحة والعودة إلى الوضع الطبيعي بعد الإحهاد، وتستطيع العضلات إصلاح خلاياها لتعود أقوى من قبل، كما يجب عليك أن تتعرف على الأنواع الصحيحة من التمارين التي يمكنك ممارستها، لذلك يجب عليك اللجوء غلى طبيبك المختص لتحديد التمرينات المناسبة.

اقرأ أيضا: طرق شد الجسم المترهل من هنا.

النظام الغذائي الجيد لشد الجسم

يمكنك ممارسة التمارين الرياضية بالصعوبة التي تريدها لتحصل على جسم مشدود، ولكن إذا لم تحصل على التغذية التي تحتاجها، فلن تحصل على مقدار الطاقة الذي تحتاج إليه لممارسة التمارين، ولن تستطيع توفير المغذيات الأساسية لبناء العضلات، لذلك:

  • تناول من خمس إلى ست وجبات صحية أصغر في اليوم بدلاً من ثلاث وجبات أكبر، حيث يساعد هذا النظام على الحفاظ على نشاط جسمك خلال اليوم.
  • قم بتجنب الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
  • اتبع نظاما غذائيا يحتوي على البروتين الخالي من الدهون والكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات.
  • تجنب السكر والملح الزائدين.

اقرأ معنا: نظام غذائي صحي للتخسيس من هنا.

دور تمارين الكارديو في شد الجسم

لا تكتمل التمارين الرياضية بدون إضافة بعض تمارين شد الجسم بعد الرجيم من تمارين الكارديو، ويمكنك ممارسة العديد من تمارين الوزن لبناء عضلات قوية، ولكن إذا كنت تمتلك العديد من الطبقات السميكة من الدهون فوق العضلات، فلن تستطيع الحصول على تلك العضلات القوية، لذلك قم بممارسة من أربع إلى خمس جلسات من 30 إلى 40 دقيقة في الأسبوع، للعمل على تقوية القلب والتخلص من الدهون المتراكمة فوق العضلات.

Advertisement

اقرأ أيضا: تمارين الكارديو أنواعها وفوائدها من هنا.

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على تمارين شد الجسم بعد الرجيم ، يجب عليك اللجوء إلى الطبيب لتحديد التمارين الخاصة والصحية بالنسبة إليك ولصحتك العامة، ولا تتبع أي نظام رياضي دون الحصول على موافقة طببك اولا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع