كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تمارين كارديو للتخسيس

تمارين كارديو للتخسيس

إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فأنت تعلم أن عليك ممارسة الرياضة ومراقبة نظامك الغذائي، وعلى وجه التحديد، عليك القيام بكل من تمارين الكارديو (القلب) والقوة، لتحقيق أقصى استفادة من وقت التمرين، وربما تتساءل عزيزي القارئ عن تمارين كارديو للتخسيس ، لمعرفة المزيد حول ذلك، تابع معنا هذا المقال.

Advertisement

كيف تقوم تمارين الكارديو بإنقاص الوزن؟

يحدث فقدان الوزن عندما تكون السعرات الحرارية التي تتناولها أقل من التي تحتاجها، مما يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله، وفي حين أن بعض الناس يفضلون خفض السعرات الحرارية بشكل قاسي من خلال اتباع نظام غذائي، إلا أن الطريقة الأكثر فعالية وصحة هي الجمع بين تمارين الكارديو وتمارين القوة، والنظام الغذائي الصحي منخفض السعرات الحرارية، وتعد تمارين الكارديو أحد المكونات الرئيسية للأسباب التالية:

تحرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت واحد

عندما تزيد معدل ضربات قلبك، يتم ضخ الدم بشكل أسرع، وتتنفس بشكل أقوى، وتتعرق، وبالتالي جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية، وكلما طالت مدة التمرين، كلما زادت السعرات الحرارية التي تحرقها، فعلى سبيل المثال ، يمكن لشخص يبلغ وزنه 70 كيلوجرام حرق ما يقرب من 150 سعرة حرارية أثناء المشي السريع لمدة 30 دقيقة.

يمكنك بسهولة زيادة شدتها لزيادة حرق السعرات الحرارية

حتى التغييرات الطفيفة في شدتها، مثل الجري بشكل أسرع، أو القفز أعلى، أو تجربة أنشطة جديدة، ستسرع عملية التمثيل الغذائي.

يمكنك ممارسة التمارين الكارديو أكثر من تمارين القوة

بعد رفع الأوزان، تتطلب عضلاتك الراحة للتعافي والنمو بشكل أقوى، يمكنك القيام بروتين تمارين الكارديو في معظم أيام الأسبوع دون القلق بشأن الإصابة أو التدريب المفرط.

تمارين كارديو للتخسيس

الحقيقة هي أنه لا يوجد أفضل تمرين كارديو، فأفضل نشاط هو الذي ستقوم به بشكل منتظم، ويعد العثور على تمارين الكارديو التي تناسبك وتعجبك أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، ولا يجب أن تفعل أي شيء يجعلك تشعر بعدم الارتياح، مع ذلك، فإن بعض التمارين تقدم كثافة أكثر من غيرها، ومن أنواع تمارين الكارديو ما يلي:

Advertisement

أنشطة قليلة التأثير

التمارين التي تحتوي على بعض التأثيرات، مثل المشي، عادة ما تعزز معدل ضربات قلبك بشكل أسرع من الأنشطة الأخرى، التي لا يكون لها تأثير.

اقرأ أيضًا: فوائد المشي ساعة يوميًا لمدة شهر.

الأنشطة عالية التأثير

غالبًا ما تحرق التمارين ذات التأثير العالي، مثل الجري أو القفز بالحبل، سعرات حرارية أكثر من الأنشطة ذات التأثير الأقل مثل المشي، ولا يحتاج التمرين الخاص بك حتى إلى أن يتكون بالكامل من الحركات عالية التأثير، ويمكنك إضافة القليل من التمارين عالية التأثير، إلى التمرين الحالي، وستحرق المزيد من السعرات الحرارية.

تمارين كارديو للتخسيس : تمارين كامل الجسم

يمكن لتمارين الكارديو التي تستخدم الجزء العلوي والسفلي من الجسم، أن تعزز معدل ضربات قلبك وتحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكنك أيضًا القيام بذلك من خلال تمارين القوة المركّبة، والتي تفيد القلب عن طريق تعزيز القوة والتحمل.

نصائح عند ممارسة الكارديو

تتضمن بعض النصائح للمساعدة في فقدان الوزن من خلال ممارسة الرياضة ما يلي:

فعل شيء ممتع

لا يجب أن تكون التمرينات مملة، فيمكن أن تتخذ أشكالاً كثيرة، مثل ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، حيث يمكن للهواء النقي أن يزيد من الاستمتاع بالتمارين الرياضية.

وضع خطة تمارين أسبوعية

Advertisement

يجد بعض الأشخاص أن اتباع خطة يساعدهم على البقاء متحفزًين.

الاحماء والتمدد

يمكن أن يساعد التسخين قبل التمرين والتبريد أو التمدد بعد التمرين على تقليل خطر الإصابة.

ويجد الكثير من الناس صعوبة في إنقاص الوزن، قد يكون هذا بسبب مجموعة من العوامل، بما في ذلك نقص الدافع أو عدم توفر الوقت، ويجب اتباع نظام غذائي صحي ضروري لفقدان الوزن، حيث يجب تجنب الأطعمة المصنعة أو عالية السكر أو الدهنية، واختيار الأطعمة والخضراوات الكاملة.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي لإنقاص الوزن بشكل صحي وبسيط.

وفي النهاية، بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على تمارين كارديو للتخسيس ، لا تتردد في استشارة طبيبك إذا شعرت بأي عرض غير معتاد واحرص دومًا على سلامتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع