روتين تمارين كمال اجسام للمحترفين .. وكيف يلتزم به أشهر لاعبي العالم؟

تمارين كمال اجسام للمحترفين

يعتبر كمال الأجسام من الاهتمامات الرياضية الأكثر شهرة وانتشاراً، ورغم أن الحصول على جسد مثالي من حيث بناء العضلات ليس سهلاً على الإطلاق، إلا أن النتيجة دائماً ما تستحق المجهود، ولأن تمارين كمال الأجسام يجب أن تتم بشكل تدريجي وعلى مراحل متتالية، فهناك فرق بالطبع بين تمارين المبتدأين والمحترفين، وفي هذا المقال، نقدم لك عزيزي القارئ أشهر روتين تمارين كمال اجسام للمحترفين وكيف يقوم بها أشهر أبطال كمال الأجسام في العالم، فتابع معنا.

أشهر روتين تمارين كمال اجسام للمحترفين

إن روتين Pro Bodybuilding هو مجموعة تمارين كمال اجسام للمحترفين يقوم به مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة في مجال التدريب والوزن.

يستخدم لاعبو كمال الأجسام المحترفون أساليب متقدمة أثناء التدريب لبناء أكبر قدر ممكن من العضلات، بعض من الأساليب التي يستخدمونها هي مجموعات التوقف المؤقت والتمارين المتقدمة Advanced exercises، ويجب أن يتم تنفيذ التدريبات مع كثافة عالية وشكل صارم.

اقرأ أيضاً: فوائد تمرين الضغط وأوضاع تمارين الضغط بالصور.

روتين تمارين ديكستر جاكسون

حقق ديكستر جاكسون الكثير من النجاحات في كمال الأجسام، حيث فاز بـ 12 مسابقة احترافية كما فاز بالمسابقة الأوليمبية عام 2008، يتدرب جاكسون خمسة أيام في الأسبوع، ويؤدي ما بين ثلاث إلى أربع مجموعات في التمرين، كل منها ما بين ثمانية و 30 تكراراً.

يؤدي جاكسون ما بين ثلاثة إلى أربعة تمارين في كل جزء من الجسم، حيث يقوم بتمرين الأقطاب يوم الإثنين، ثم الصدر وأوتار الركبة يوم الثلاثاء، وتمرين الظهر يوم الأربعاء، والخميس هو يوم تمرين الكتف والأوتار، والجمعة يوم الذراعين، كما يقوم جاكسون بـ تمرين عضلة القلب ثلاث مرات في الأسبوع.

مواضيع متعلقة

ستوري

روتين تمارين فيل هيث

فيل هيث هو لاعب كمال أجسام محترف حقق الكثير من النجاحات، وقد تم ترتيبه في المراكز الخمسة الأولى في جميع البطولات الأوليمبية التي شارك بها، كما فاز بثلاثة مسابقات احترافية، يغير هيث برنامج تدريبه عدة مرات في السنة حتى يتماشى مع استعداده لمسابقات مختلفة.

يقوم هيث بأداء التمارين ما بين أربعة إلى ستة تمرينات في جزء الجسم ما بين ثلاث وخمس مجموعات، ويستخدم نطاق بين 5 و 20 تكرار، يستخدم هيث نموذجاً صارماً في جميع التمرينات لضمان أقصى نمو لعضلاته.

اقرأ أيضاً: كيفية حرق دهون الفخذين، وما هي أسباب تكونها؟

روتين تمارين جاي كاتلر

فاز جاي كاتلر بأربعة ألقاب أوليمبياً و3 بطولات أرنولد كلاسيك، يستخدم كاتلر برنامج تديب كبير الحجم، بمعنى أنه يستخدم الكثير من المجموعات والتكرارات لتدريب العضلات، حيث يقوم بإجراء ما بين خمس إلى ثماني تمارين في كل مجموعة عضلية.

وفي روتينه التدريبي ينفذ كاتلر ما بين ثلاث إلى أربع مجموعات لمدة 8 إلى 15 تكرار، حيث أنه يوم الإثنين يقوم بتدريب الأكتاف، والثلاثاء هو يوم الظهر، والأربعاء يوم للراحة ثم يقوم بتدريب الصدر يوم الخميس، ويوم الجمعة هو يوم تدريب عضلات الفخذين، ويوم السبت هو يوم أوتار الركبة والساق.

اقرأ أيضاً: تمارين كارديو للأرداف، وأهم 6 تمارين بالصور والخطوات.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على أشهر روتين تمارين كمال اجسام للمحترفين حول العالم، وكيفية التزامهم به، إذا كان لديك أي استفسار، يمككنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/382493-pro-bodybuilding-workout-routines/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *