ADVERTISEMENT

تمارين لإنقاص الوزن

تعرف معنا على أفضل تمارين لإنقاص الوزن للحصول على جسم رشيق ومتناسق مما يساعدك في الحفاظ على صحتك وحمايتك من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

إنقاص الوزن

تؤثر السمنة وزيادة الوزن بشكل سلبي على صحتك حيث أنها تزيد من خطر إصابتك بالعديد من الحالات الصحية الخطيرة، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الأمراض.

ADVERTISEMENT

لذلك من الضروري أن يلجأ الشخص المصاب بالسمنة إلى شتى الطرق المختلفة التي تساعده على فقدان الوزن الزائد وحرق المزيد من السعرات الحرارية بهدف الوصول إلى الوزن الصحي، ومن أهم الطرق التي يمكن أن تساعدك هي ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم، وسوف نعرض لك في هذا المقال أفضل التمارين التي يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك وتعزيز صحتك العامة.

تمارين لإنقاص الوزن

تمارين الأيروبيك

تعتبر تمارين الأيروبيك أو التمارين الهوائية Aerobic من أفضل التمارين التي تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الوزن الزائد، إلى جانب أنها تساعدك في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتُحسن صحة الجهاز التنفسي، وتشمل من أمثلتها ممارسة المشي السريع، والجري، والسباحة أو ركوب الدراجات.

ولكي تحصل على نتيجة جيدة يجب عليك ممارسة حوالي 150 دقيقة من تمارين الأيروبيك المعتدلة في الأسبوع أو ممارسة 75 دقيقة من التمارين الشاقة في الأسبوع.

تمارين القوة

تمارين القوة هي التمارين التي تساعدك على تقوية عضلات جسمك وزيادة الكتلة العضلية مما يساعد على فقدان الوزن الزائد بشكل أفضل وأسرع، لذلك قد تحتاج إلى ممارسة بعض أنواع تمارين القوة مرتين كل أسبوع على الأقل، ومن ضمن تمارين القوة التي يمكنك ممارستها تمرين رفع الأثقال باستخدام ألواح الدمبل أو الأوزان الثقيلة الأخرى.

ADVERTISEMENT

تمارين الكثافة العالية ذات الفاصل الزمني

يمكنك أن تمارس أحد أنواع التمارين التي تعتبر من أفضل التمارين لإنقاص الوزن بشكل سريع والحصول على الوزن الصحي، وتُعرف هذه التمارين باسم “تمارين الكثافة العالية ذات الفاصل الزمني” (HIIT)، وتتم ممارسة هذه التمارين عن طريق ممارسة تمارين مجهدة وشاقة جداً ولكن لفترات قصيرة ومنفصلة، مما يساعدك على إفراز بعض الهرمونات التي تساعد على تسريع حرق الدهون الزائدة في الجسم.

أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية

بعد معرفة أفضل تمارين لإنقاص الوزن يجب أن تعلم أنه دائماً ما ينصح الخبراء بممارسة 150 دقيقة على الأقل من التمارين الرياضية متوسطة الشدة كل أسبوع حتى تتمكن من فقدان المزيد من الوزن الزائد، أو يمكنك ممارسة 75 دقيقة من التمارين الشاقة في الأسبوع.

كما يجب عليك الاستمرار على ممارسة التمارين الرياضية حتى بعد فقدان الوزن للحفاظ على وزنك وتجنب الإصابة بالسمنة مرة أخرى، ولكن قد يختلف الوقت اللازم لممارسة التمارين الرياضية تبعاً لوزنك الزائد ولعدد السعرات الحرارية التي تحتاج إلى حرقها.

نصائح أخرى لفقدان الوزن الزائد

إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية فإنه يجب عليك أيضاً الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن غني بالخضروات والفواكه، مع تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً حتى يمكنك فقدان الوزن بشكل أسرع، كما يجب شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك ومنع إصابتك بالجفاف خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة. كما يجب تجنب شرب المشروبات الغازية والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالدهون والسكريات للحفاظ على وزنك.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على أفضل تمارين لإنقاص الوزن بشكل تفصيلي وأكثر وضوحاً، نرجو أن تستشير طبيبك لمعرفة التمارين الرياضية المناسبة لك ومدة ممارستها وأيضاً معرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتاج إليها، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد عادل
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد