كل يوم معلومة طبية

الرئيسية
Advertisement

تمارين لتخفيف الأرداف

تمارين لتخفيف الأرداف


تتجه الدهون في كثير من الأحيان إلى منطقة الأرداف دوناً عن أي مكان آخر كما أن هذا الأمر شائع بين النساء أكثر من الرجال، ومن الصعب استهداف الدهون في منطقة معينة عند خسارة الوزن إلا أنه هناك بعض الـ تمارين لتخفيف الأرداف والتي بوسعكم تجربتها في المنزل أو الصالة الرياضية كما أنها تقوي العضلات وتجعلها أكثر مرونة.

Advertisement

الدهون في منطقة الأرداف

تعتبر منطقة الأرداف من الأماكن التي تتجمع فيها الدهون بشكل كبير وتعاني منها النساء بشكل خاص بينما معظم الرجال تتجه الدهون لديهم إلى منطقة البطن، والعضلات في هذه المنطقة هي المسئولة عن كثير من النشاطات اليومية التي نمارسها مثل المشي والجري والجلوس وصعود الأدراج، وممارسة التمارين الرياضية التي تقوي الأرداف لا تعمل على التنحيف وحسب بل أنها تقي أيضاً من ألم الأرداف عند القيام بمجهود أكبر من الطبيعي.

اقرأ أيضاً: كيف أتخلص من دهون الأرداف؟

تمارين لتخفيف الأرداف

هناك الكثير من التمارين الرياضية التي تستهدف منطقة الأرداف والساقين وقد قمنا بجمع أفضلها والتي ينصح بها الخبراء.

تمارين القلب

تمارين القلب لا تعمل على تقوية عضلة القلب والشرايين وحسب بل أيضاً تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف وتعمل على تنحيف الساقين بل وتعمل على تنشيط العقل وجعله أكثر تيقظاً كما أثبتت الدراسات العلمية، ومن تمارين القلب التي تعمل على تنحيف الأرداف الجري والمشي السريع وركوب الدراجة.

Advertisement

وينصح الخبراء بممارسة مثل هذه التمارين لمدة 20 دقيقة لثلاث أيام على الأقل في كل أسبوع، وفي حالة محاولة خسارة الوزن بشكل كبير وعلى مدار فترة زمنية طويلة فيجب ممارسة هذه التمارين لمدة 45 دقيقة على الأقل، وبعض الأشخاص يجدون صعوبة في التفرغ لممارسة الرياضة لذا فإن بعض التغيرات البسيطة قد تساعد، مثل المشي للعمل بدلاً من استقلال السيارة أو صعود الأدراج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي.

تمارين القوة

تمارين القوة لا تتعلق فقط ببناء العضلات وتكبيرها، والكثير من الأشخاص يهابونها خاصةً النساء لأنهن يعتقدن أنها ستعمل على انتفاخ العضلات في الجسم وهذا غالباً يكون عكس ما يريدن.

لكن في الحقيقة أن هذا غير صحيح، كما أن لمثل هذه التمارين أثر كبير للغاية على تنحيف ونحت الساقين بالكامل كما أنها تعزز من طاقة الجسم لذا لن يكون هناك شعور دائم بالتعب عند مزاولة الأنشطة اليومية التي تتطلب مجهوداً، وتمارين القوة تعتبر أحد أشكال رفع الأثقال لكنها تقتصر على الأثقال الخفيفة وتعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكل كبير.

الصالة الرياضية

في حالة وجود صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية في المنزل فإن الذهاب إلى الصالة الرياضية يعتبر حلاً بديلاً مناسباً كما أن المدرب سيكون قادراً على تحديد أفضل التمارين التي يمكن ممارستها، والصالة الرياضية تمنح ميزة استخدام الأجهزة الرياضية التي يكون من الصعب الحصول عليها في المنزل، وهناك الكثير من الأجهزة التي تقوم على رفع الأثقال عن طريق الساقين، ويجب إخطار المدرب في حالة وجود أي ظرف صحي أو مرض مزمن.

Advertisement

تمارين ينصح بها الخبراء

  • تمرين رفع الركبة Knee lift.
  • تمرين تمدد الأرداف الداخلية External hip rotation.
  • دوران الأرداف المزدوج Double hip rotation.
  • تمرين تمدد الردف والظهر Hip and lower back stretch.
  • تمرين السكوات Squat.

اقرأ أيضاً: أهم تمارين الكارديو للأدراف بالصور.

بعد التعرف على تمارين لتخفيف الأرداف فإنه من المهم التنويه إلى أن التمارين الرياضية وحدها لا تعمل على التخسيس، بل إن للحمية الغذائية دوراً مهماً في خسارة الوزن كذلك، لذا يجب الموازنة بينهما واستشارة الطبيب قبل البدء في ممارسة الرياضة في حالة وجود أي ظرف صحي، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جاري التحميل
المراجع