تمشيط الشعر بطريقة صحيحة.. هكذا تحافظين على صحته وجماله

تمشيط الشعر

من خلال معرفة الطريقة الصحيحة لتمشيط ورعاية شعرك، يمكنك الحفاظ على شعرك بصحة جيدة ومظهر براق، ولكنك قد تحتاجين إلى إجراء بعض التغييرات البسيطة على روتين تمشيط شعرك لتجنب أخطاء قد تضر بشعرك، تابعي المقال التالي لمعرفة طريقة تمشيط الشعر بطريقة صحيحة للحفاظ على صحته وجماله.

كيفية تمشيط الشعر بطريقة صحيحة

تمشيط الشعر الرطب

يُفضل تمشيط الشعر الرطب عند الخروج من الحمام وشعرك رطب في حال كان شعرك جاف، واستخدمي مشط واسع الأسنان لأن شعيرات الفرشاة وكذلك المشط لا تفصل بين خيوط الشعر، وخاصًة إذا كان لديك شعر مجعد أو مائج.

حيث يساعدك المشط ذو الأسنان العريضة على فصل الشعر وفك التشابك، حتى تتمكني من تصفيف خصلات الشعر بسهولة أكبر، ويوصي بتمشيط الشعر الرطب من أسفل إلى أعلى، مع ففك التشابك بحركات بطيئة.

مواضيع متعلقة

ستوري

تمشيط الشعر الجاف

تصفيف الشعر الجاف هو طريقة جيدة لفك عقد الشعر، عادًة ما يكون تصفيف الشعر بالفرشاة أفضل للشعر الجاف، لأنه يوزع الزيوت بالتساوي في جميع أنحاء جذع الشعرة، ولتمشيط شعرك الجاف قومي بإمساك جزء من الشعر في يدك، واستخدمي أصابعك لتجزئة شعرك اثناء تصفيفه.

تمشيط الشعر بالمقلوب

تمشيط الشعر بالمقلوب كان شائعًا في الثمانينيات والتسعينيات، عندما كان الشعر الضخم موضة تصفيف الشعر حينها، ولكن الآن يحذر جميع المختصون من تصفيف الشعر العكسي، لأنه يمكن أن يلحق الضرر الشديد بشعرك.

ومع ذلك، إذا كنتي ترغبين في إضافة الحجم لشعرك لمناسبة وكان شعرك بصحة جيدة، فيمكن للتمشيط الخلفي القيام بالخدعة، فقط افعلي ذلك باعتدال، ارفعي جزءًا من شعرك بالقرب من فروة الرأس، واستخدمي مشط دقيق الأسنان ومشطي الشعر عكسيًا عدة مرات، فهذا يشابك الشعر لمزيد من الحجم والرفع لشعرك.

اقرئي أيضا: علامات تدل على أنك تستخدمين نوع البلسم والشامبو الخاطيء

تصفيف الشعر بطريقة صحيحة لمنع تساقط الشعر

  • استخدمي فرشاة شعر بلاستيكية غير مكلفة مع إبر متباعدة على نطاق واسع.
  • يوصي بتمشيط الشعر الناعم عندما يجف، ولكن الشعر المجعد يُفضل تصفيفة عندما يكون مبللاً لتجنب تساقطه وتقصيفه.
  • انتظري حتى يصبح شعرك جافًا قبل استخدام الفرشاة، لإضفاء لمسة جمالية عليه إذا قمتي بتجفيف شعرك بالمجفف.
  • يوصي بتصفيف الشعر بمعدل قليل، لأن تصفيف وتمشيط الشعر كثيرًا قد يسبب ضرر كبير للشعر.
  • تقول الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية إن تجفيف الشعر واستخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة الأخرى مثل المكواة المسطحة يمكن أن يتسبب في تلف الشعر، لذلك يجب تقليل استخدام هذه الأدوات للحد الأدنى.
  • تجنب استخدام رباطات الشعر المطاطية على الشعر، لأنها تأخذ الكثير من الشعر عند خلعها، ويُفضل استخدام رباط قماش ناعم بدلاً من ذلك.

اقرئي أيضا: علاج القمل بطرق منزلية فعالة للتخلص من حشرات الرأس ومنع تكونها 

وفي النهاية وبعد معرفتك طريقة تمشيط الشعر بطريقة صحيحة للحفاظ على صحته وجماله، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/191066-hair-brushing-technique-to-prevent-hair-loss/ https://www.livestrong.com/article/242472-ways-to-comb-hair/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *