تنحيف الافخاذ بالتمارين الرياضية وشفط الدهون.. وأطعمة مهمة لأفضل النتائج

تنحيف الافخاذ

منطقة الأرداف أو الأفخاذ من أكثر مناطق الجسم التي يمكن أن تتراكم فيها الدهون، خاصة لدى النساء والفتيات، لذا تجد الكثيرات منهن دوماً يبحثن عن طرق تنحيف الافخاذ وفقدان الوزن بها، البعض يفضل الطرق التجميلية والجراحية مثل تقنيات شفط الدهون، بينما البعض الآخر يفضل التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية، لذا حرصاً منّا على تقديم المعلومات اللازمة للطرفين، نحدثكم عن طرق تنحيف الافخاذ الجراحية والطبية في هذا المقال، فتابعوا القراءة.

أسباب تراكم الدهون في الأفخاذ

هذه المنطقة تعتبر من أكثر مميزات الجسد الأنثوي، فهي من مناطق الجسم الفارقة بشكل كبير في الأنثى عن الذكر، وتكون فرصة تراكم الدهون بها أكبر، ومن أسباب تراكم الدهون في الأرداف أو الأفخاذ ما يلي:

زيادة هرمون الاستروجين

مع الوصول إلى مرحلة البلوغ وزيادة إفراز هرمونات الأنوثة تحدث تغيرات في جسم الأنثى، بما فيها زيادة الدهون في بعض المناطق مثل الأرداف والثديين، وكلما زاد الهرمون بشكل غير الطبيعي، كلما زاد تراكم الدهون في تلك المناطق.

النظام الغذائي الخاطئ

تناول المأكولات المليئة بالنشويات والسكريات والدهون والصوديوم، يسبب تراكم الدهون في الجسم واحتباس الماء، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل عام، وبالطبع قد تكون الأفخاذ من أكثر المناطق التي تظهر فيها الزيادة.

الجلوس لفترة طويلة وعدم النشاط البدني

بعض الأعمال تتطلب الجلوس لساعات طويلة دون انقطاع، ومع الوقت يقل النشاط البدني بشكل كبير مما يؤدي لتراكم الدهون وعدم حرقها، كما أن الضغط على الخلايا الدهنية أثناء الجلوس لفترة طويلة يسبب تمدد الخلايا الدهنية.

اقرئي أيضاً: 8 أطعمة تساعد على حرق الدهون بعد التمرين.

تنحيف الافخاذ بالتمارين الرياضية

إن أفضل طريقة بلا شك للحصول على جسم أكثر تناسقاً، هي الرياضة إلى جانب النظام الغذائي الصحي، فممارسة التمارين بشكل يومي وجعلها عادة تساهم بشكل كبير في حرق الدهون وعدم إعطاء الفرصة لتراكمها، وتعد أفضل التمرينات الرياضية لـ تنحيف الافخاذ ما يلي:

تمرين القرفصاء squats

تمرين-السكواتتمارين القرفصاء squats من أكثر التمرينات شهرة وإقبالاً، تساعد هذه التمارين على تقوية عضلات المؤخرة، كما تساعد أيضًا على تعزيز القدرة الرياضية وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن تمارين السكوات رائعة لتشكيل العضلات وحق الدهون في هذه المناطق، ويسهل على معظم الناس القيام بها.

تمرين الاستلقاء ورفع الوسط Butt bridge exercise

تمرين-الاستلقاءتساعد تمارين Butt bridge exercise على تقوية وتشكيل عضلات المؤخرة والأفخاذ، كما تساعد على تقوية أسفل الظهر ومنع آلام أسفل الظهر.

تمارين الاستلقاء على الجنب Clam shell workouts

تمرين-الاستلقاء-على-الجنبهذا التدريب هو واحد من أفضل التدريبات لتعزيز عضلات المؤخرة، والوركين، والحوض، ويساعد على التخلص من الدهون في هذه المناطق.

تمرين الركض وصعود السلالم

واحد من أفضل التدريبات لتقوية عضلات الأفخاذ هو الركض، فهو أمر لا بد منه إذا كنتِ بحاجة إلى التخلص من الدهون الزائدة في الأرداف، وتحسين شكل المؤخرة.

أيضاً من الجيد الصعود والهبوط على السلالم، في الواقع أظهرت الدراسات أن استخدام الدرج صعوداً وهبوطاً هو أكثر فعالية لصحة القلب من الركض فقط.

مواضيع متعلقة

ستوري

تنحيف الافخاذ بشفط الدهون

من أكثر التقنيات الطبية لـ تنحيف الافخاذ شفط الدهون، فهي وسيلة تساعد على التخلص من الدهون التي لا يمكن التخلص منها بالرياضة أو الحميات الغذائية، حيث تساعد على إعادة مناطق الجسم لشكل أكثر تناسقاً، وتشمل خطوات عملية شفط دهون الأرداف ما يلي:

  • يقوم الطبيب بتحديد المناطق الدقيقة التي يجب إزالة الدهون منها.
  • يتم إدخال أنبوب رفيع في الوريد للتأكد من توازن مستويات السوائل في الجسم.
  • قد يقوم الطبيب بإجراء العملية تحت التخدير الموضعي أو التخدير العام.
  • يقوم الطبيب بعمل شق صغير في الجلد، تقريباً في أو بالقرب من منطقة تجعد الأرداف.
  • يتم استخدام قنينية (كانولا) لتفتيت الدهون ونحت المنطقة بالشكل المطلوب، مع ترك الجلد والعضلات والأعصاب والأوعية الدموية سليمة.
  • يتم حقن محلول ملحي يحتوي على مخدر موضعي والأدرينالين في المنطقة المراد علاجها، مما يجعل من السهل تفتيت الدهون وإخراجها، كما أنه يعمل على الحد من التورمات والكدمات وآلام ما بعد العملية والنزيف أيضاً.
  • تستغرق العملية من ساعة لساعتين، ولكن قد تستغرق وقت أطول في حال تنفيذ إجراءات إضافية.

اقرئي أيضاً: مميزات وعيوب وتكلفة عملية شفط دهون الأرداف.

أطعمة هامة لـ تنحيف الافخاذ

اطعمة-لتخسيس-الاردافإنه لا يوجد طعام سحري بعينه يقوم تحديداً بتخسيس الأرداف أو غيرها من مناطق الجسم، ولكن يكمن السر في تناول طعام صحي بشكل عام، إن هناك الكثير الأطعمة المُشبعة، والتي تحتوي على نسبة أعلى من الألياف والبروتين والقيم الغذائية، ونسب أقل من الدهون والسكريات والنشويات غير الصحية، ومن هذه الأطعمة ما يلي:

  • الخضروات والفاكهة.
  • البروتينات الخالية من أو قليلة الدهون مثل صدور الدجاج واللحوم خالية الدهن والبقوليات.
  • منتجات الألبان قليلة الدسم.
  • الأسماك.
  • المكسرات بأنواعها.
  • الحبوب الكاملة.
  • الدهون الصحية مثل زيت الزيتون.

اقرئي أيضاً: ملف عن تكبير الأرداف بالأطعمة والرياضة والتقنيات الطبية.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كيفية تنحيف الافخاذ بالطرق المختلفة، إذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/409297-the-best-foods-to-eat-for-fat-loss-in-the-butt-hips/ http://www.ienhance.com/procedures/buttock-liposculpture#a12 https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/liposuction/questions

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *