هل يمكن تنظيف الاسنان بالملح والليمون ؟ اكتشف الإجابة هنا

تنظيف الاسنان بالملح والليمون

تنظيف الأسنان روتين هام وضروري للحفاظ على صحة الفم والحماية من التسوس والوقاية من أمراض اللثة، وهناك العديد من منتجات تنظيف الأسنان، وهناك أيضًا مكونات طبيعية تُستخدم لهذا الغرض، فهل الملح والليمون منهم؟ تابع المقال التالي لمعرفة هل يمكن تنظيف الاسنان بالملح والليمون ؟

هل يمكن تنظيف الاسنان بالملح والليمون ؟

لا؛ لايوجد دليل علمي يدعم استخدام هذا المزيج لتنظيف الأسنان، فعلى الرغم من استخدام الملح في تنظيف وتبييض الأسنان مع عدم وجود أضرار، إلا أن الليمون ضار على بنية الأسنان، تابع القراءة لمعرفة تأثير الليمون على الأسنان.

أطباء أسنان

تأثير الليمون على الأسنان

مينا الأسنان تبدأ في التآكل من الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على درجة الحموضة 4 أو أقل، ويحتوي عصير الليمون على درجة حموضة pH تقارب 2، مما يعني أنه حمضي للغاية، مما يسبب تآكل مينا الأسنان الذي يحمي الأسنان من التسوس، ولسوء الحظ لا ينمو أو يتجدد مينا الأسنان مرة أخرى.

ووجدت الدراسات  أن عصير الليمون يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان وأن هذا التآكل يزداد سوءًا بمرور الوقت، ووجدت أن عصير الليمون كان الأكثر تآكلًا في المينا من بين الحمضيات الأخرى.

ويوصي الخبراء بشرب كوب من الماء فورًا لحماية أسنانك بعد تناول عصير الليمون، وأيضًا بتجنب تفريش الأسنان لمدة ساعة على الأقل لتجنب فرك الأحماض على أسنانك باستخدام فرشاة الأسنان.

اقرأ أيضا: طريقة تفريش الاسنان الصحيحة وكيف يمكن اختيار أفضل فرشاة أسنان؟

مواضيع متعلقة

هل يمكن تنظيف الاسنان بالملح؟

على عكس الليمون الضار بمينا الأسنان، يحتوي ملح البحر على الفلورايد المفيد لتعزيز صحة الأسنان، حيث يساعد الفلورايد على حماية الأسنان من الأضرار الحمضية، ويمنع تطور تسوس الأسنان، كما يساعد الشطف المنتظم والغرغرة بماء ملح البحر الفاتر على تخفيف تقرحات الفم، ونزيف اللثة، وآلام التهاب الحلق.

وفي التالي خطوات تنظيف الاسنان بالملح والتي تشمل:

الخطوة 1؛ استخدم فرشاة الأسنان فقط بحيث تكون جافة لإزالة البلاك وتراكم المواد الغذائية من الأسنان، على الرغم من عدم فعاليتها في التخلص من الروائح الكريهة، إلا أن التنظيف الجاف يساعد في تقليل حدوث أمراض اللثة.

الخطوة 2؛ استخدم فرشاة الأسنان مع الماء العادي وملح البحر، رطب فرشاة أسنانك وضع قليلًا من ملح البحر عليها، وإذا جفت فرشاة الأسنان قبل الانتهاء من تنظيف الأسنان، فقم بتبليلها، وضع المزيد من ملح البحر.

الخطوه 3؛ استخدم بيروكسيد الهيدروجين مع تركيز 3% أو أقل للمساعدة في تنظيف الأسنان وتبييضها، عن طريق نقع شعيرات فرشاة الأسنان في بيروكسيد الهيدروجين ثم استخدامها.

الخطوة 4؛ اطحن 100 جرام الطين الأبيض white clay، ثم اخلط الطين مع قليل من ملح البحر، والماء المغلي، وقطرات قليلة من زيت النعناع، بحيث تكون الكميات كافية لخلق قوام يشبه الكريم، ثم ضع هذا الخليط على الأسنان بكميات قليلة.

الطين الأبيض يمكن أن يساعد في زيادة قوة الأسنان ويساعد على منع تسوس الأسنان.

اقرأ أيضا: اكتشف كيفية تنظيف الاسنان بالملح

وفي النهاية وبعد معرفتك هل يمكن تنظيف الاسنان بالملح والليمون ؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/baking-soda-and-lemon https://www.livestrong.com/article/301204-lemon-juice-for-teeth-whitening/ https://www.livestrong.com/article/372327-lemon-juice-for-health-danger-of-too-much/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *