تنظيف البشرة الجافة.. ونقاط هامة يجب الانتباه إليها

تنظيف البشرة الجافة

لا تتوقف البشرة عن التغير طوال مراحل العمر المختلفة، ولأن نوع البشرة يختلف من امرأة إلى أخرى، فكان من المهم معرفة كيفية الاهتمام بكل نوع من أنواع البشرة، حيث يحتاج بالطبع كل نوع إلى عناية مختلفة وفقاً لطبيعته، وحديثنا اليوم عن كيفية تنظيف البشرة الجافة والعناية بها، وما النقاط التي يجب مراعاتها فيما يخص عناية المرأة ببشرتها الجافة، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

تنظيف البشرة الجافة قبل النوم

هذه من أهم النقاط التي يجب القيام بها، فبغض النظر عن مدى جفاف بشرتكِ، فإن التنظيف اللطيف في الليل ضروري، حيث أن البكتيريا، والدهون، وخلايا الجلد الميت، والماكياج، وواقي الشمس، تتراكم جميعها على الوجه خلال اليوم، ويمكن أن يشقوا طريقهم إلى المسام مما يسبب الالتهاب، لذلك يجب غسل البشرة بلطف لتجنب تهيج البشرة.

الاهتمام وتنظيف البشرة جيدا، قد يجعل ألا يكون هناك حاجة للغسيل بالمنظفات مرة أخرى في الصباح، فقط اشطفي وجهكِ بالماء عند الاستيقاظ.

اقرئي أيضاً: علاج البشرة الدهنية وكيفية العناية بها والتغذية السليمة لها.

كيفية اختيار منظف البشرة الجافة

يمكن لمواد التنظيف القاسية في الصابون أن تجرد البشرة من الدهون الطبيعية الموجودة بها، هذا يمكن أن يسبب زيادة جفاف البشرة، كما أنه قد يؤدي للتهيج والالتهاب، ولكن تعمل المنظفات الخالية من الدهون بشكل فعال على البشرة مع مكونات أكثر اعتدالاً لا تستنفذ زيوت البشرة الطبيعية.

مواضيع متعلقة

ستوري

ما يجب تجنبه في منظف البشرة الجافة

بالإضافة إلى عدم اللجوء إلى الصابون القاسي، من الأفضل البحث عن منظف خالٍ من العطور أو الكحول، تجنبي أيضاً الصابون المضاد للبكتيريا، والذي يمكن أن يسبب جفافاً أكثر للبشرة، اسألي الطبيب أيضاً عما إذا كان يجب عليكِ استخدام أو تجنب المطهرات التي تحتوي على مواد مثل حمض الجليكوليك.

اقرئي أيضاً: أهم 4 فيتامينات للبشرة الشابة المتألقة، تعرفي عليها.

البشرة الجافة والماء

يمكن أن يرطب الاستحمام والغسيل البشرة، ولكنه أيضاً يمكن أن يسبب جفافها عن طريق إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، يزيل الماء الساخن الدهون أسرع من الماء الدافئ، لذلك من الأفضل استخدام الماء الدافئ عند غسل الوجه للحفاظ على قدر من الترطيب للبشرة.

اقرئي أيضاًك فوائد حمض الهيالورونيك لشباب البشرة وآثاره الجانبية.

تجفيف البشرة الجافة

كثير من النساء تقع في خطأ قد يفسد تنظيف البشرة الجافة تماماً حتى وإن كان مثالياً، وهو فرك الوجه بالمنشفة لتجفيفه، يمكن أن يسبب ذلك تآكل الجلد مما يؤدي إلى التهيج والالتهاب، بدلاً من ذلك اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر، ثم قومي بتجفيفه بمنشفة قطنية نظيفة وجافة ولكن ليس عن طريق الفرك، فقط قومي بالربت على البشرة برفق باستخدام المنشفة القطنية، تساعد هذه العملية على احتفاظ البشرة بقدر من الرطوبة، كما أنها تحد من تآكل الجلد وحدوث الالتهابات.

اقرئي أيضاً: علاج البشرة بالليزر بكامل الخطوات والتفاصيل.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية تنظيف البشرة الجافة وأهم النقاط التي يجب الانتباه إليها، إذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/beauty/ss/slideshow-cleaning-dry-skin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *