تنظيف البشرة بالليمون .. وفوائد الليمون في علاج وتطهير الجلد

تنظيف البشرة بالليمون

يعد الليمون من أكثر مكونات الطبيعة فائدة في الأغراض العلاجية والجمالية، فمن منا لم تستخدم كريم ترطيب أو شامبو أو غسول وجه بخلاصة الليمون؟ يزخر الليمون بالكثير من الفوائد المطهرة للجلد، لذلك فهو من أهم المكونات التي تُستخدم في صنع منتجات العناية بالبشرة، ولكننا اليوم سنتحدث عن كيفية تنظيف البشرة بالليمون الطبيعي، وما هي فوائد الليمون للبشرة والجلد، فتابعي معنا عزيزتي القارئة لتتعرفي على تلك المعلومات الهامة.

استخدامات الليمون للبشرة

إن الليمون الذي كثيراً ما نستخدمه لأغراض الطهي وصناعة المشروبات والحلويات، يمكن أن يكون أيضاً إضافة رائعة إلى نظام العناية بالبشرة، إن هذه الجواهر الصفراء هي كنز من الفوائد الكامنة، حيث تحتوي على الكثير من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، ولديها وفرة كبيرة من أحماض الفاكهة والسكريات التي تعتبر رائعة كعامل مقشر للبشرة، كما أن الليمون يساعد في إزالة الرؤوس السوداء، ويعمل على تفتيح لون البشرة وعلاج حروق الشمس.

اقرئي أيضاً: تفتيح البشرة بوصفات وخلطات طبيعية في المنزل.

أطباء جلدية وتناسلية

فوائد تنظيف البشرة بالليمون

  • إن عصير الليمون غني بـ أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة، كما أنها تساعد على إنتاج خلايا جديدة، يمكن تمرير كرة من القطن مبللة بعصير الليمون على الوجه لتنظيفه وتجديد خلاياه.
  • يمكن أن يزيل عصير الليمون الرؤوس السوداء على المدى الطويل، وذلك إذا تم تدليكه على الوجه كل ليلة قبل النوم، ولكن يجب التأكد من شطفه في صباح اليوم التالي.
  • يساعد عصير الليمون على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، وعلاج بقع الجلد الداكنة، وهو ذو فاعلية خصيصاً مع كلف الحمل وفقاً لتجارب العديد من النساء الحوامل.
  • يفيد الليمون المخفف بالماء أيضاً في تخفيف ألم حروق الشمس المزعج على الوجه، كما يسرع من شفائها ويطهر البشرة، ويقي من ظهور البثور التي تنتج من التعرض لـ أشعة الشمس.

مواضيع متعلقة

 تنظيف البشرة بالليمون والعسل

لأن كلا من الليمون والعسل يتمتع بصفات مطهرة رائعة، يمكن صنع منظف منزلي فعال للوجه وغير مكلف باستخدام الليمون والعسل وزيت الزيتون، وذلك كما يلي:

  • صبي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء صغير.
  • أضيفي نصف ملعقة شاي من عصير الليمون إلى العسل وزيت الزيتون.
  • حركي الخليط لمدة نصف دقيقة بملعقة أو مضرب سلك صغير حتى تمتزج المكونات جيداً.
  • قومي بفرك الخليط على الوجه والرقبة بشكل جيد ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • جففي بشرتكِ بقطعة قماش نظيفة.
  • يمكن صنع كمية من هذا المنظف والاحتفاظ بها في الثلاجة لاستخدامها بعد ذلك.

اقرئي أيضاً: خلطات طبيعية للبشرة باستخدام البيض وبياض البيض.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية تنظيف البشرة بالليمون وفوائد الليمون في علاج البشرة وتطهيرها، إذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/260345-what-are-the-benefits-of-lemon-juice-for-the-face/ https://www.livestrong.com/article/290881-how-to-mix-honey-lemon-juice-olive-oil-for-cleaning-your-face/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *