تورم الوجه بعد حقن البلازما وبعض الآثار الجانبية الأخرى

تورم الوجه بعد حقن البلازما

حقن البلازما أحد التقنيات الشهيرة التي تُستخدم لتجميل الوجه، حيث تساعد حقن البلازما على تجديد خلايا البشرة، وتعزيز جمال ونضارة الوجه، ولكن بالتأكيد لهذه التقنية بعض الآثار الجانبية، تابع المقال التالي لمعرفة هل يحدث تورم الوجه بعد حقن البلازما والآثار الجانبية الأخرى؟

حقن البلازما للوجه

تدور فكرة حقن البلازما للوجه بأكملها على حقن البلازما في النسيج المصاب والمراد إصلاحه، حتى تقوم بتحفيزه ليتجدد وينمو بصورة أفضل تساعد في شفائه، ولعل السؤال الذي يتبادر إلى ذهنك الآن هو كيف يتم استخراجها حتى يتم استخدامها في الإجراءات المختلفة.

يتم إعداد حقن البلازما بحيث يتم أخذ عينة من دم المريض نفسه، والتي يتم معالجتها عن طريق بعض المواد التي تمنع تجلط الدم، ثم تخضع عينة الدم المأخوذة من المريض إلى عملية فصل من خلال جهاز الطرد المركزي، لنحصل بعدها على صفائح البلازما مجمعة بصورة مكثفة ليتم حقنها في حقن البلازما.

اقرأ أيضا: البلازما للوجه .. ما هي خطواتها ومميزاتها وأسعارها

تورم الوجه بعد حقن البلازما

في الغالب لا يعاني المريض من أي آثار جانبية خطيرة، ولكن في بعض الحالات قد تظهر بعض الأعراض الطفيفة كالتورم الخفيف، والاحمرار، والكدمات التي سرعان ما تزول في فترة زمنية قصيرة وتعد عملية حقن بلازما الوجه واحدة من أكثر العمليات التجميلية غير الجراحية أمانا من أجل تجديد خلايا بشرة الوجه.

مواضيع متعلقة

ستوري

الآثار الجانبية لحقن البلازما

حقن البلازما تنطوي على حقن مادة في الجلد، وهناك آثار جانبية محتملة، ولكن لحسن الحظ البلازما مادة طبيعية من الجسم، مما يعني أنها تحتوي على مواد تأتي مباشرة من جسمك، وهذا يقلل من المخاطر لرد فعل التحسسي الذي يمكن أن يحدث من حقن الأدوية الأخرى، مثل الكورتيزون أو حمض الهيالورونيك، ومع ذلك هناك مخاطر من الحقن نفسه، بما في ذلك:

  • العدوى.
  • إصابات عصبية.
  • ألم في موقع الحقن.
  • تلف الأنسجة.

يجب عليك مناقشة هذه المخاطر المحتملة مع طبيبك ، وكذلك الخطوات التي سيتخذها الطبيب لتقليل هذه المخاطر.

اقرأي أيضا: مساج الوجه وفوائده المذهلة للعناية بجمال وصحة البشرة والاسترخاء

مميزات حقن البلازما للوجه

تتعدد الأسباب التي تدفع الكثيرين للتوجه والقيام بهذه العملية ومنها:

  • تساعد على تجديد خلايا البشرة.
  • تقوم بإخفاء الندوب والخطوط الرقيقة التي قد تظهر بالوجه.
  • تستخدم من أجل إزالة الهالات السوداء.
  • تحفز زيادة الكولاجين وبالتالي تساعدك على الحصول على بشرة أنعم وأجمل.
  • تساعدك على التخلص من التجاعيد والحصول على وجه أكثر اشراقاً.

تكلفة حقن البلازما للوجه

تقدر تكلفة حقنة البلازما الواحدة للوجه في مصر أقل من 100 دولار، وتختلف التكلفة حسب الحالة وخبرة الطبيبب والتجهيزات الطبية.

في النهاية وبعد معرفتك هل يحدث تورم الوجه بعد حقن البلازما والآثار الجانبية الأخرى، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/prp https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC5125953/ https://www.charlottesbook.com/does-prp-vampire-facial-work/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *