جهاز المساج الكهربائي .. ماهي مميزاته ومن يجب أن يتجنبه؟

جهاز المساج الكهربائي

المساج جزء أساسي من روتين العناية بالصحة، حيث ترتاح العضلات والمفاصل بسرعة، مما يؤدي إلى زيادة امتصاص المواد الغذائية والقضاء على النفايات الأيضية من الخلايا، و يمكن لـ جهاز المساج الكهربائي أن يساعد على استرخاء العضلات دون الحاجة إلى زيارة معالج التدليك، تعرف عليه أكثر في المقال التالي.

جهاز المساج الكهربائي

يمكن إجراء التدليك يدويًا من قبل اخصائي التدليك أو باستخدام جهاز المساج الكهربائي ، والغرض النهائي هو تدليك أو هز جزء من الجسم أو العضلات باستخدام الضغط الثابت، يمكن أن يكون الاهتزاز أكثر قوة إذا تم استخدام جهاز المساج الكهربي، ويمكن تطبيق التدليك الاهتزازي على أي جزء من الجسم.

أطباء علاج طبيعي وإصابات ملاعب

أنواع جهاز المساج الكهربي

جهاز المساج الكهربائي هو جهاز محمول يوفر الاهتزازت اللازمة لعمل المساج دون مساعدة أخصائي التدليك، وله أكثر من شكل ونوع لتدليك عضلات الجسم المتنوعة ومنها:

  • جهاز يحتوي على رأسين كرويتين للتدليك و 3 إعدادات طاقة منظمة إلكترونياً للاستخدام على كل من العضلات الرقيقة والسميكة، ويستخدم هذا النوع من الأجهزة طريقة تسمى الطبطبة أو التربيت وهو عبارة عن الضغط الثابت والمريح والنابض الذي يخترق حتى العضلات الأكثر سمكا.
  • جهاز تم تصميمه ليتناسب مع الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل الكتفين أو منتصف الظهر، ويستخدم تقنية التدليك بالنقر وتكون هذه الأجهزة أسهل في التعامل معها من أجهزة المساج الأخرى، وتكون خفيفة الوزن.
  • جهاز مساج كهربائي يستخدم قوة اهتزازية مدمجة برأس مرن، مما يسمح بدقة بالغة ويتميز بحجم صغير.

اقرأ أيضا: فوائد المساج للنساء وللحوامل .. يخفف الألم ويعالج التوتر والاكتئاب!

مواضيع متعلقة

مميزات استخدام جهاز المساج الكهربائي

الاسترخاء

عادةً ما يأتي استخدام جهاز المساج الكهربائي في نهاية جلسة التدليك، ويتم استخدامها لمزيد من الاسترخاء وتحفيز تدفق الدم مرة أخرى قبل انتهاء التدليك، حركة الاهتزاز تريح العضلات وتخلق شعورا بالاسترخاء على مختلف أجزاء الجسم.

التخلص من الألم

يُوصي باستخدام تدليك الاهتزاز كوسيلة لتخفيف الألم لا تتضمن الأدوية، التدليك الاهتزازي يساعد على تخفيف الحالات المؤلمة من خلال خلق خدر في المنطقة المتضررة، كما يمكن أن يساعد الاهتزاز أيضًا على استرخاء العضلات المحيطة بموقع الألم مما يخفف الألم، إذا لم تتمكن من تطبيق الاهتزاز مباشرة على المنطقة المؤلمة، فحاول استخدام التقنية فوق أو تحت المنطقة المصابة.

الانتعاش

يستخدم التدليك بالاهتزاز باستخدام جهاز المساج الكهربائي لتزويد المتلقي بشعور من الانتعاش والاسترخاء، كما يمكن القيام بالتدليك بالاهتزاز الخفيف قبل أي حدث الرياضي، لتحفيز تدفق الدم وترك الرياضي يشعر بشعور من الطاقة.

اقرأ أيضا: فوائد المساج للرجال لتخفيف الضغوطات وتعزيز المناعة

ما هي مخاطراستخدام جهاز المساج الكهربائي ؟

قد يكون العلاج باستخدام جهاز المساج الكهربائي خطرًا إذا كانت شدة الاهتزازات عالية جدًا، فهذا قد يسبب إصابات أسفل الظهر وآلام الظهر الحادة، تحدث إلى طبيبك قبل تجربة العلاج بالاهتزاز، قد ينصحون بتجنب ذلك إذا كنت:

  • تتناول أدوية مرققات الدم.
  • لديك مرض السكري المتقدم.
  • لديك مرض القلب.
  • في حالة الحمل.

وفي النهاية وبعد معرفتك المزيد عن جهاز المساج الكهربائي ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/249830-the-best-electric-massagers/ https://www.livestrong.com/article/135062-what-are-benefits-vibrational-massage/ https://www.healthline.com/health/vibration-therapy#risks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *