حرق الدهون بدون رياضة بأشياء بسيطة تفعلها يوميا!

حرق الدهون بدون رياضة

هل أنت شخص كسول ؟ أو لا تحب الذهاب لصالات الجيم ولا تستهويك الرياضة أو لا تجد لها وقت؟ إذا كانت إجابتك بنعم، نحن سنساعدك أن تتحول من شخص كسول لشخص أكثر نشاطا وبلياقة بدنية أكبر من خلال أنشطة بسيطة ستساعدك على حرق الدهون بدون رياضة .

حرق الدهون بدون رياضة

كلنا نعلم مخاطر الإفراط في الطعام في مقابل ممارسة أقل للرياضة والتي يمكن أن ينتج عنها أمراض مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية أو السكري، لكن بالرغم من ذلك نظل نبحث عن أسهل الوسائل لممارسة الرياضة دون الذهاب لصالات الجيم.

لذلك تغيرت التوصيات جذريا لتتناسب مع طبعنا الكسول لتصبح ممارسة الرياضة أسهل بشكل كبير لكل الناس، حتى أن ممارسة بعض الأنشطة اليومية مثل تنظيف المنزل والمشي أصبحت تعتبر من الرياضة! لذلك يعتبر ممارسة أي نوع من الرياضة أو الأنشطة ذو فوائد كبيرة على صحة أولئك الذين يشعرون بالكسل أو غير النشطين.

كما توصي جمعية القلب الأمريكية أن الأشخاص الغير نشطين يجب أن يمارسوا الرياضة من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع لمدة 30 إلى 60 دقيقة بما يوازي 50% إلى 80% من المعدل الأقصى لضربات القلب لهم.

اقرأ أيضا: 8 عادات تؤثر في صحة القلب.. تعرف عليها.

عادات يومية خاطئة

تعتبر المشكلة الأولي التي تواجهنا في حياتنا اليومية هي طبيعة وظائفنا التي تكون أغلبها الجلوس على المكتب، بالإضافة إلى ما نتناوله من طعام غير صحي على مدار اليوم، وبعد ذلك نعود للمنزل لنستمر في الجلوس أيضا، ولكن على شاشات الحاسوب أو مشاهدة التلفاز.

اقرأ أيضا: بالصور.. تمارين مفيدة عند جلوسك لمدة طويلة على اللاب توب.

مواضيع متعلقة

أنشطة تساعدك على حرق الدهون بدون رياضة

لا تعني الرياضة هنا أن تركض في المارثونات الرياضية، فيمكنك أن تقوم بزيادة معدل الأنشطة تدريجيا بمعدل 20% في الأسبوع، كما يمكن للنصائح التالية أن تكون بكفاءة الذهاب لصالات الجيم أو غيرها من الرياضات الثقيلة كالآتي:

لا تستخدم المصاعد أو السلالم المتحركة

اصعد على السلم بدلا من ذلك، ابدأ بهذا التغيير البسيط في يومك واستمر في التقدم تدريجيا، فإن كنت تعمل في الطابق العاشر يمكنك أن تقوم بركوب المصعد حتى الطابق الثامن وصعود السلم من هناك، قد تكون السلالم متعبة لك، لذلك يمكنك الصعود على قدميك والنزول مستخدما للمصعد.

اقرأ أيضا: ممارسة الرياضة.. وكيفية الانتظام عليها.

ركن السيارة

توقف عن البحث عن أقرب مكان لإيقاف سيارتك بالقرب من المدخل، تحرك قليلا وقم بركنها بعيدا بحيث تسمح لك بقليل من التمشية، سيساعدك ذلك على حرق السعرات والتخلص من الضغط أيضا.

المواصلات

إن كنت تأخذ الحافلة أو المترو يمكنك الذهاب مبكرا بحيث تقوم بالنزول قبل محطتك بقليل، وتقوم بالمشي حتى تصل لوجهتك.

اقرأ أيضا: كيف تختار الرجيم المناسب لك؟ اسأل نفسك هذه الأسئلة.

استغل وقت فراغك

القيام بأعمال التنظيف في البيت مثل مسح الأرضيات، أو تغيير الفراش، أو الكنس، أو غسل الملابس، كلها أمور تساعد على ضخ الدم لقلبك وحرق الدهون بدون رياضة والمزيد من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضا: بالصور.. السعرات الحرارية التي تحرقها ربات البيوت بسبب الأعمال المنزلية.

أهمية الأنشطة اليومية

من خلال اتباعك النصائح البسيطة السابقة، يمكنك أن تقوم بعمل فرق واضح في أنشطتك اليومية وإحداث فرق في لياقتك البدنية، لذلك كل ما ترى أنه سيساعدك على الرياضة والتحرك قم به، ستفيد تلك الأنشطة الناس كثيرا حتى أولئك الذين يتمتعون بوزن مستقر أو من يعانون من زيادة الوزن.

في النهاية شاركنا عزيزي القارئ هل ستقوم بالبدأ في تلك الأنشطة من الآن؟ أم ستظل شخص كسول ؟ يمكنك أن تقوم باستشارة أحد أطبائنا .. من هنا.

اقرأ أيضا:

المصادر
http://www.webmd.com/fitness-exercise/features/lazy-persons-exercise-plan#1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *