حرق دهون البطن بدون رجيم ببعض الطرق المختلفة.. تعرف عليها!

حرق دهون البطن بدون رجيم

دهون البطن مشكلة خطيرة، فهي لا تؤثر على الشكل الجمالي للجسم فقط، ولكنها قد تؤدي لمشاكل صحية خطيرة، ومن المعروف أن أول خطوات التخلص من دهون البطن هي اتباع نظام غذائي صحي، ولكن هل يمكن حرق دهون البطن بدون رجيم تابع المقال التالي لمعرفة الإجابة على هذا السؤال.

مخاطر زيادة دهون البطن

أنت في حاجة إلى بعض الدهون الحشوية التي توفر الحماية لأعضاء الجسم الداخلية، ولكن إذا كان لديك الكثير من دهون البطن، ومع زيادة السمنة تترسب الدهون في الأعضاء وحول القلب وتزداد مخاطر الإصابة بـارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، والخرف، وبعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الثدي وسرطان القولون.

اقرأ أيضا: الوقاية من سرطان القولون لا يكون مستحيل .. فقط بـ 8 طرق

أطباء جراحات السمنة والمناظير

حرق دهون البطن بدون رجيم

التخلص من دهون البطن يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويعزّز مستوى الطاقة، ويساعد على الحفاظ على وزن صحي وتحسين المظهر العام للجسم، ويمكن أن تكون هناك وسائل لحرق دهون البطن بدون رجيم عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واختيارات الطعام السليمة الصحية، لتقليم الدهون الزائدة في منطقة البطن دون الشعور بالحرمان.

مواضيع متعلقة

خيارات الطعام الصحية

أضف أطعمة صحية إلى وجباتك بدلًا من الشعور بالحرمان من اتباع رجيم ونظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، تناول وجبة خفيفة من الخضروات المورقة، أو التوت، أو الحمضيات، أو الحبوب الكاملة غير المحلاة والجزر لتمتلئ معدتك بالألياف الغذائية حتى تكون أقل قابلية لتناول الأطعمة الخفيفة والوجبات السريعة.

تناول الطعام ببطء، لتجنب الإفراط في تناول الطعام، وامضغ كل قضمة جيدا، وارتشف الماء العادي أثناء تناول الطعام، جرب تمارين التنفس العميق للاسترخاء كوسيلة لتجنب الانغماس العاطفي للأكل وزيادة الوزن ودهون البطن.

التدريبات الهوائية aerobics

القيام بالتدريبات الهوائية القوية تحرق الدهون في البطن أسرع، قم بالأنشطة المكثفة التي تجعلك تعرق مثل المشي والجري، أو التسلق على الدرج، أو القفز على الحبل، أو التجديف على آلة ثابتة، أو ممارسة الفنون القتالية أو ممارسة الألعاب الرياضية التنافسية، فكلها تحرق أكثر من 500 سعر حراري في الساعة، وفي أسبوع واحد يمكن أن تخسر 1 رطل من الدهون في الجسم.

اقرأ أيضا: فوائد الرياضة .. ومدى أهمية ممارسة التمارين الرياضية

زيادة التمثيل الغذائي وبناء العضلات

يمكنك زيادة التمثيل الغذائي للتخلص من دهون البطن عن طريق بناء كتلة العضلات، وذلك عن طريق حمل أوزان اليد أثناء المشي، ورفع أثقال أثناء ممارسة تمرين القرفصاء، أو ممارسة التمارين التي تستخدم وزن الجسم كمقاومة.

يمكن للمبتدئين القيام بـ 10 دقائق من تمارين الضغط، والاندفاع، وتمارين العقلة، وتمارين الكرسي، أو اليوجا، ثم ممارسة التمارين الرياضية القوية لمدة 30 دقيقة.

تقوية عضلات البطن

لن تفقد دهون البطن عن طريق تقوية عضلات البطن وممارسة تمارين البطن المختلفة، ولكنك ستبدو بمظهر أفضل بعد حرق الدهون الزائدة، كما ستحسن عضلات البطن القوية المظهر العام للجسم، مما يجعلك تبدو أكثر نحافة، لذلك يمكنك ممارسة تمارين البيلاتيس لمدة 15 دقيقة.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيفية حرق دهون البطن بدون رجيم ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.webmd.com/diet/features/the-truth-about-belly-fat#1 https://www.livestrong.com/article/480324-how-to-lose-stomach-fat-without-dieting-or-pills/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *