حقن البلازما للشفايف .. كيف يتم إعدادها وما هي المميزات والعيوب؟

حقن البلازما للشفايف

حقن البلازما للشفايف خيار غير جراحي لتجميل الشفايف بهدف توريد الشفايف ومنح الشفاه مظهر أكثر إمتلاءاً وجاذبية، وفي المقال التالي نشرح لك بمزيد من التفصيل كيفية إعداد حقن البلازما للشفايف ومدى فاعليتها ومميزاتها وعيوبها، واصل القراءة.

أسباب اللجوء لحقن البلازما للشفايف

حقن البلازما إجراء يتم اللجوء له بهدف تجميل وتوريد الشفايف، وجعلها أكثر امتلاءاً، كي تصبح بمظهر أكثر شبابًا، ويُعد استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) خيار رائع وفعّال لتجميل الشفاه.

ويُنصح بحقن البلازما لتجميل الشفاه وخاصًة في حالة التدخين الذي يؤثر على مظهر الشفاه، وأيضًا العوامل الأخرى مثل التقدم في العمر وغيرها.

اقرئي أيضا: تفتيح الشفايف بالليزر .. علاج فعّال لعلاج تصبغ و سواد الشفايف

كيف يتم اعداد حقن البلازما؟

يتم إعداد حقن البلازما بحيث يتم أخذ عينة من دم المريض نفسه، والتي يتم معالجتها عن طريق بعض المواد التي تمنع تجلط الدم، ثم تخضع عينة الدم المأخوذة من المريض إلى عملية فصل من خلال جهاز الطرد المركزي، لنحصل بعدها على صفائح البلازما مجمعة بصورة مكثفة ليتم استخدامها في حقن البلازما.

تعتمد آلية عمل حقن البلازما على حقيقة أن الصفائح الدموية تحتوي على مواد مهمة تسمى (عوامل النمو growth factors)، والتي لها دور معروف في عملية إصلاح وتجديد الأنسجة.

اقرئي أيضا: تعرف على كيفية توريد الشفايف الداكنة 

مواضيع متعلقة

ستوري

مميزات و نتائج حقن البلازما للشفايف

نتائج حقن البلازما للشفايفبعد الحقن مباشرًة يحدث تورم للشفاه وهذا أمر طبيعي، ويزول التورم تدريجيًا بعد 3 أيام، وتكون النتيجة النهائية جيدة، حيث تعمل حقن البلازما من خلال بناء الأنسجة من الداخل إلى الخارج، مما يعطى الشفاه حجم أكثر امتلاءًا.

حقن البلازما أيضًا تُحسن الدورة الدموية في الشفاه، وتحفز أنسجة الشفاه بمجموعة متنوعة من عوامل النمو، وغالبًا ما تُستخدم حقن البلازما للشفايف لتحسين الخطوط الدقيقة جدًا حول الشفاه، مما يساعد على استعادة ترطيب البشرة ومرونتها، وإعطاء الشفايف مظهرًا أكثر حيوية وشباباً.

عيوب حقن البلازما للشفايف

على عكس حقن الفيلر، فإن حقن البلازما للشفايف لن توفر لك سوى تغير متواضع في الحجم، حيث لا يتم استخدام حقن البلازما في الأساس لتكبير حجم الشفايف ولكن لتنشيط وتجميل أنسجة الشفه بهدف تجميل الشفة وتجديد أنسجتها وإعطائها اللون الوردي مما يعطي مظهر أكثر جمالاً وحيوية.

تكلفة حقن البلازما للشفايف

تختلف تكلفة حقن البلازما للشفايف من بلد لآخر ومن طبيب لآخر، ولكن تبدأ تكلفة حقنة البلازما الواحدة في مصر حوالي 55 دولار.

في النهاية وبعد معرفتك كيفية إعدادا حقن البلازما للشفايف ومدى فاعليتها ومميزاتها وعيوبها، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
http://www.dentistrytoday.com/aesthetics/10179-platelet-rich-growth-factor-for-lip-and-perioral-rejuvenation-a-case-study-on-the-kiss-shot https://link.springer.com/chapter/10.1007/978-3-319-23270-6_10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *