حقن الدهون في الارداف وما يهمك عنه

حقن الدهون في الارداف أو حقن الدهون الذاتية للمؤخرةالجسم المثالي الممشوق هو حلم يراود جميع السيدات، وقد ساعدت الإجراءات التجميلية النساء على تحقيق بعض من أحلامهن حول الحصول على الجسم المثالي، وفي المقال التالي نخبركِ عن حقن الدهون في الارداف وأيضاً كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة لمظهر أكثر جاذبية لجسمكِ، فتابعي معنا.

ADVERTISEMENT

ما هي عملية حقن الدهون في الارداف ؟

خلال هذا الإجراء، يقوم الجراح بإزالة الدهون من منطقة غير مرغوب بتواجد الدهون فيها مثل البطن أو الفخذين ويتم وضعها في الأرداف، أي يتم المزج بين شفط الدهون وتكبير الأرداف معًا.

تقنية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة أو كما تُعرف حقن الدهون في الارداف أصبحت واحدة من أشهر الإجراءات التجميلية اليوم، لأنها لا تقتصر على زيادة حجم المؤخرة فحسب، بل أيضًا على الحصول على شكل أفضل للمؤخرة، وإعادة نحت الجذع بأكمله، بما في ذلك الخصر والبطن والفخذين.

ADVERTISEMENT

كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

 

خلال عملية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة يقوم الجراح بجمع الدهون من المناطق التي لديك فيها فائض، مثل البطن والفخذين والجزء العلوي من الظهر أو الأجناب.

ADVERTISEMENT

فعن طريق إزالة الدهون من مناطق معينة مثل البطن ووضعها في الأرداف، يمكن للجراح نحت جسم المريض، وإبراز الخصر، وإعادة تحديد محيط الجذع بأكمله، والنتيجة النهائية هي عادة تكون مظهر أفضل للخصر والأرداف.

يحدد الطبيب أثناء الفحص أفضل الأماكن لتجميع الدهون وأفضل أماكن لإعادة حقنها لمظهر أفضل للجسم، ويمكن تحقيق نتائج ممتازة بصرف النظر عن العمر أو نوع الجسم.

مخاطر حقن الدهون في الارداف

كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، قد تكون هناك مخاطر مرتبطة بحقن الدهون في المؤخرة مثل:

ADVERTISEMENT

جلطات الدم

السدات الرئوية pulmonary emboli وجلطات الدم قد تكون من الآثار الجانبية لحقن الدهون، يمكن أن تنتقل جلطات الدم في الساق إلى القلب أو الرئتين وتؤدي إلى مضاعفات خطيرة، بما في ذلك الموت لذا يجب تقييم المرضى لأي خطر قبل أي عملية.

العدوى

ADVERTISEMENT

العدوى الجراحية هي دائماً خطر، وخاصة في إجراءات نقل الدهون بكميات كبيرة، لذا من المهم استخدام تقنية معقمة دقيقة، وجميع المرضى يتلقون العلاج الوقائي بالمضادات الحيوية المناسبة.

تغيرات في الإحساس

قد تحدث تغيرات في الإحساس بعد حقن الدهون في الارداف لأن أي منطقة يتم العمل عليها يحدث فيها انتفاخ أو تورم، يمكن أن يتسبب ذلك في توقف الأعصاب عن العمل أو عن أداء وظيفتها بشكل فعّال، حيث أنه في بعض الأحيان يجب قطع الأعصاب أثناء الجراحة، وينتج عن ذلك خدر عادًة ما يكون مؤقتًا، ولكنه قد يدوم في بعض الحالات.

ADVERTISEMENT

يجب على المرضى فقط أن يكونوا على دراية بذلك قبل الجراحة، لأنه لا يوجد علاج إذا لم يعد الإحساس أو وظيفة الأعصاب من تلقاء نفسها.

ضعف التئام الجروح أو التندب

يتم إغلاق الجروح بشكل جيد في وقت الجراحة، ولكن إذا انفجرت الغرز، فيمكن أن تتسع الندبة أو تبدو سيئة، وعلى الرغم من أن الشقوق الجراحية تكون صغيرة جدًا، ولكن لا تزال هناك احتمالات للتندب.

ADVERTISEMENT

عدم انتظام الشكل

من أهم عيوب حقن الدهون في الارداف عدم انتظام الشكل، حيث أنه عندما يتم نقل الدهون من منطقة إلى أخرى، يكون هناك احتمال أن يكون هناك عدم انتظام في الشكل، وهذا يعني إما الامتلاء الزائد، أو الفجوات الممكنة وعدم التماثل بين الأرداف.

ويجب اتباع تعليمات الجراح المحددة جدًا حول مستوى النشاط، ووضعية النوم، وضغط الملابس للحصول على أفضل النتائج.

الانسداد الدهني

هناك احتمال أن تصل الدهون التي يتم حقنها إلى مجرى الدم وتنتقل إلى الأعضاء الأخرى مثل الرئتين والدماغ، ويكون هذا أكثر احتمالاً أن يحدث إذا تم حقن الدهون في العضلات، حيث يتم حقنها تحت ضغط عالي جدًا.

في النهاية وبعد معرفتكم كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة وأيضاً حقن الدهون في الارداف ومخاطره، إذا كانت لديكم المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد