تعرف على حقن الدهون في الارداف و كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة !

حقن الدهون في الارداف أو حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

الجسم المثالي الممشوق هو حلم جميع السيدات، وقد ساعدت الإجراءات التجميلية النساء على تحقيق بعض من أحلامهم حول الجسم المثالي، وفي المقال التالي نخبرك عن حقن الدهون في الارداف و كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة لمظهر أكثر جاذبية لجسمك.

ما هي عملية حقن الدهون في الارداف ؟

خلال هذا الإجراء يقوم الجراح بإزالة الدهون من منطقة غير مرغوب بتواجد الدهون فيها مثل البطن أو الفخذين ويتم وضعها في الأرداف، أي يتم المزج بين شفط الدهون وتكبير الأرداف معًا.

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة أو كما تعرف حقن الدهون في الارداف أصبحت واحدة من أشهر الإجراءات التجميلية اليوم، لأنها لا تقتصر على زيادة حجم المؤخرة فحسب، بل أيضًا على الحصول على شكل أفضل للمؤخرة، وإعادة نحت الجذع بأكمله، بما في ذلك الخصر والبطن والفخذين.

أطباء تجميل

اقرئي أيضا: شفط دهون البطن وفوائده ومخاطره وتكلفته وخطواته

كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

خلال عملية كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة يقوم الجراح بجمع الدهون من المناطق التي لديك فيها فائض، مثل البطن والفخذين والجزء العلوي من الظهر أو الأجناب.

فعن طريق إزالة الدهون من مناطق معينة مثل البطن ووضعها في الأرداف، يمكن للجراح نحت جسم المريض، وإبراز الخصر، وإعادة تحديد محيط الجذع بأكمله، والنتيجة النهائية هي عادة تكون مظهر أفضل للخصر والأرداف.

يحدد الطبيب أثناء الفحص أفضل الأماكن لتجميع الدهون وأفضل أماكن لإعادة حقنها لمظهر أفضل للجسم، ويمكن تحقيق نتائج ممتازة بصرف النظر عن العمر أو نوع الجسم.

اقرئي أيضا: عملية حقن الدهون في الثدي .. وكل ما يهمك معرفته عنها

مواضيع متعلقة

ستوري

مخاطر حقن الدهون في الارداف

كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، هناك مخاطر مرتبطة بحقن الدهون في المؤخرة مثل:

جلطات الدم والسدات الرئوية pulmonary emboli: يمكن أن تنتقل جلطات الدم في الساق إلى القلب أو الرئتين وتؤدي إلى مضاعفات خطيرة، بما في ذلك الموت لذا يجب تقييم المرضى لأي خطر قبل أي عملية.

العدوى: العدوى الجراحية هي دائما خطر، وخاصة في إجراءات نقل الدهون بكميات كبيرة، لذا من الهام استخدام تقنية معقمة دقيقة، وجميع المرضى يتلقون العلاج الوقائي بالمضادات الحيوية المناسبة.

تغيرات في الإحساس: أي منطقة يتم العمل عليها ويحد فيها انتفاخ أو تورم يمكن أن يتسبب ذلك في توقف الأعصاب عن العمل أو عن أداء وظيفتها بشكل فعّال، ففي بعض الأحيان يجب قطع الأعصاب أثناء الجراحة، وينتج عن ذلك خدر عادًة ما يكون مؤقتًا، ولكنه قد يدوم في بعض الحالات.

يجب على المرضى فقط أن يكونوا على دراية بذلك قبل الجراحة، لأنه لا يوجد علاج إذا لم يعد الإحساس أو وظيفة الأعصاب من تلقاء نفسها.

اقرئي أيضا: كل ما تودين معرفته عن شفط الدهون من الجسم وأنواعه ومميزاتها ومخاطرها.

ضعف التئام الجروح أو التندب: يتم إغلاق الجروح بشكل جيد في وقت الجراحة، ولكن إذا انفجرت الغرز، فيمكن أن تتسع الندبة أو تبدو سيئة، وعلى الرغم من أن الشقوق الجراحية تكون صغيرة جدًا ولكن لا تزال هناك احتمالات للتندب.

عدم انتظام الشكل: عندما يتم نقل الدهون من منطقة إلى أخرى، يكون هناك احتمال أن يكون هناك عدم انتظام في الشكل، وهذا يعني إما الامتلاء الزائد، أو الفجوات الممكنة وعدم التماثل بين الأرداف.

ويجب اتباع تعليمات الجراح المحددة جدًا حول مستوى النشاط، ووضعية النوم، وضغط الملابس للحصول على أفضل النتائج.

الانسداد الدهني: هناك احتمال أن تصل الدهون التي يتم حقنها إلى مجرى الدم وتنتقل إلى الأعضاء الأخرى مثل: الرئتين، والدماغ، ويكون هذا أكثر احتمالا أن يحدث إذا تم حقن الدهون في العضلات، حيث يتم حقنها تحت ضغط عالي جدًا.

في النهاية وبعد معرفتك كيفية حقن الدهون الذاتية للمؤخرة و حقن الدهون في الارداف ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.plasticsurgery.org/news/blog/buttock-augmentation-with-fat-grafting-aka-the-brazilian-butt-lift

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *