ملف شامل عن عملية حقن الدهون الذاتية في أجزاء مختلفة من الجسم

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية هي جراحة تجميلية لنقل الدهون من جزء من الجسم إلى آخر، والهدف هو إزالة الدهون غير المرغوب فيها من منطقة واحدة مثل البطن أو الفخذين، واستخدامها لملئ أو زيادة حجم منطقة أخرى مثل الثديين أو الوجه، في هذا المقال المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع.

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية إجراء يُقصد به نقل الدهون من جزء من الجسم إلى جزء آخر، حيث يهدف هذا الإجراء لنقل الدهون من مكان غير مرغوب في وجود الدهون فيه إلى مكان آخر بهدف تجميله.

على الرغم من أنه إجراء بسيط نسبياً، إلا أن اختيار القيام به هو قرار كبير، حيث يمكن أن يكون هذا الإجراء مكلفًا، كما لا يمكن ضمان النتائج، وهناك مخاطر يجب وضعها في الاعتبار.

هل حقن الدهون الذاتيه دائمة؟

نتائج حقن الدهون الذاتية يمكن أن تكون دائمة عندما تتم عملية حقن الدهون بكفاءة، عن طريق جراح تجميل ذو خبرة كبيرة.

ولكن في الحقيقة تختلف المدة الزمنية التي يمكن فيها للدهون المحقونة أن تبقى في الجسم، ففي بعض الحالات قد تبقى لمدة تصل 3 سنوات، وأحيانا أخرى قد تبقى لـ 5 سنوات، يرجع الأمر في الحقيقة لخبرة الطبيب.

والميزة الأساسية في حقون الدهون أنها لا تحتاج لحقن كل شهر للتأكيد على النتائج، وبالتالي يمكن اعتبار نتائجها دائمة، طالما كان هناك حفاظ على الوزن.

مواضيع متعلقة

ستوري

شروط حقن الدهون لنتائج أفضل

عند نقل الدهون يجب حقنها في مكان جديد بحيث تحصل هذه الدهون التي هي في الأساس أنسجة حية، على إمدادات دموية توفر الأكسجين والمواد المغذية التي تسمح له بالاستمرار إلى أجل غير مسمى.

وقد أظهرت دراسات التصوير بالرنين المغناطيسي، أنه عند استخدام تقنية مناسبة استمرت الدهون المحقونة على المدى الطويل، كأنسجة حية في الموقع الذي تم حقنها فيه.

اقرأ أيضا: هل حقن الدهون الــذاتيه دائمة؟ وما الشروط اللازمة لأفضل نتيجة؟

ما هي عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي؟

عملية حقن الدهون في الثدي هي إجراء جراحي يتم فيه تكبير الثدي عن طريق شفط الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم وحقنها في الثدي، وتكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية خيار لتكبير الثدي للنساء اللواتي يبحثن عن زيادة صغيرة نسبيًا في حجم الثدي ويفضلن النتائج الطبيعية، أو النساء اللواتي لديهن عدم تناسق في الحجم بين الثديين.

نتائج عملية حقن الدهون في الثدي

تتمكن النساء اللواتي خضعن لعملية حقن الدهون في الثدي من رؤية النتائج النهائية بين ستة أشهر وسنة، وعلى الرغم من ملاحظة التغيير الفوري في الحجم بعد الجراحة، إلا أن النتائج النهائية تستغرق بعض الوقت.

مع مرور الوقت تتأقلم الخلايا الدهنية الجديدة مع مكانها الجديد في الثديين وتكتسب إمدادات الدم، ولكن لا تتأقلم كل الخلايا المحقونة مع موضعها الجديد ويتم القضاء على البعض بشكل طبيعي من خلال الجسم.

لا يوجد ضرر في الخضوع لعملية حقن دهون الإضافية لزيادة نتائجها، طالما أن المريضة لا تزال مرشحة جيدة.

اقرأ أيضا: عملية حقن الدهون في الثدي .. وكل ما يهمك معرفته عنها

ما هي عملية حقن الدهون الذاتية في الأرداف؟

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة أو كما تعرف حقن الدهون في الأرداف أصبحت واحدة من أشهر الإجراءات التجميلية اليوم، لأنها لا تقتصر على زيادة حجم المؤخرة فحسب، بل أيضًا على الحصول على شكل أفضل للمؤخرة، وإعادة نحت الجذع بأكمله، بما في ذلك الخصر والبطن والفخذين.

كما هو الحال مع أي إجراء جراحي، هناك مخاطر مرتبطة بحقن الدهون في المؤخرة مثل:

  • جلطات الدم والسدات الرئوية pulmonary emboli.
  • العدوى.
  • تغيرات في الإحساس.
  • ضعف التئام الجروح أو التندب.
  • عدم انتظام الشكل.
  • الانسداد الدهني.

اقرأ أيضا: تعرف على حقن الدهون في الأرداف وكيفية حقن الدهـون الذاتية للمؤخرة!

حقن الدهون الذاتية في الوجه ومميزاتها

يمكن أن تكون حقن الدهون في الوجه طريقة فعالة لتقليل التجاعيد، وتقليل ندوب حب الشباب واستعادة مظهر أكثر شبابًا للوجه من خلال حقن الدهون البشرية التي يتم تجميعها من الجسم.

يقوم جراحو التجميل أثناء عملية حقن الدهون في الوجه بتعزيز امتلاء الوجه، وملئ التجاعيد العميقة، وتخفيف تجاعيد الوجه، وملئ الشفتين.

تكون نتائج حقن الدهون في الوجه فورية، وقد تظهر المناطق المعالجة في البداية ضخمة بسبب التورم، ومع مرور الوقت، سوف يهدأ التورم، وعادة ما يمكن رؤية النتائج الحقيقية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر، وبعد هذه الفترة، قد تفقد الدهون من المناطق المحقونة حيث يقوم الجسم باستقلابها.

اقرأ أيضا: حقن الدهون في الوجه .. ما النتائج المتوقعة من هذا الإجراء؟

عملية حقن اليدين بالدهون الذاتيه

خلال تقنية حقن الدهون الذاتية لليد يتم أخذ الدهون من الشخص نفسه لتجميل وإعادة تحديد محيط اليد، وتتم إزالة الخلايا الدهنية عن طريق شفط الدهون من المنطقة المانحة، حيث يكون تواجد الدهون غير مرغوب فيه، ويكون عادًة من حول السرة أو من الفخذين أو الأرداف، ويتم ذلك باستخدام إبرة صغيرة تُعلّق على حقنة.

يتم تنقية الخلايا الدهنية ومعالجتها، ثم يتم حقنها في المنطقة المجعدة باستخدام حثنة، وبسبب وجود نسبة عالية إلى حد ما من إعادة امتصاص الخلايا الدهنية في الجسم، فمن المرجح أن يملأ الطبيب المنطقة المعالجة.

يتم تنفيذ الإجراء في كثير من الأحيان على تجاعيد الوجه الأخرى في نفس الوقت، حيث يتم حصاد ما يكفي من الدهون.

اقرأ أيضا: كل ما يهمك معرفته عن عملية حقن اليدين بالدهون الذاتيه التجميلية

في النهاية وبعد معرفتك كل ما يخص عملية حقن الدهون الذاتية ، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.realself.com/question/are-fat-transfer-results-permanent https://www.nhs.uk/conditions/cosmetic-treatments/surgical-fat-transfer/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *