أضف استشارتك

عملية حقن الدهون في الثدي .. وكل ما يهمك معرفته عنها

حقن الدهون في الثدي

هل أنتِ غير راضية عن حجم ثدييك ولكنك لا تريدين تكبيره بالحشوات الصناعية؟  هل تريدين زيادة صغيرة في حجم ثديك؟ هل لديك عدم تناظر بين الثديين وتريدين حل هذه المشكلة؟ هل ترغبين في وجود بديل طبيعي لتكبير الصدر؟ حسنًا هناك عملية يطلق عليها حقن الدهون في الثدي تناسب ما تحتاجينه، تعرفي عليها في المقال التالي.

ما هي عملية حقن الدهون في الثدي ؟

حقن الدهون

حقن الدهون هو مصطلح عام لنوع من الإجراءات الجراحية التي تزيل الدهون من الجسم عن طريق شفط الدهون  ثم حقن هذه الدهون في جزء آخر من الجسم لزيادة حجمه، ولعل الإجراء الأكثر شهرة لحقن الدهون هو زيادة حجم الأرداف والمؤخرة.

وتشمل إجراءات حقن الدهون الأخرى حقن الدهون في الوجه، وهو بديل طويل الأمد لحشوات الجلد التي تضيف الحجم وتقلل من ظهور التجاعيد على الوجه، أو تقوم بتكبير الثدي الطبيعي، أو حقن الدهون في الأيدي، وتعتبر عمليات حقن الدهون شائعة، لأنها لا تضيف فقط الحجم للمناطق المرغوبة في الجسم، ولكنها تسمح أيضًا للمريض بنحت جسمه من خلال شفط الدهون.

عملية حقن الدهون في الثدي

عملية حقن الدهون في الثدي هي إجراء جراحي يتم فيه تكبير الثدي عن طريق شفط الدهون من أجزاء مختلفة من الجسم وحقنها في الثدي، وتكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية خيار لتكبير الثدي للنساء اللواتي يبحثن عن زيادة صغيرة نسبيًا في حجم الثدي ويفضلن النتائج الطبيعية، أو النساء اللواتي لديهن عدم تناسق في الحجم بين الثديين.

المرشحات لعملية حقن الدهون في الثدي

  • القاعدة رقم واحد من أي إجراء تجميلي هو أن المريض يجب أن يكون في صحة عقلية وجسدية جيدة قبل الجراحة.
  • يجب أن يكون لدى المريضة توقعات واقعية لنتائج الجراحة وفهم ما يمكن وما لا يمكن أن ينجزه حقن الدهون، فعملية حقن الثدي بالدهون تحقق زيادة صغيرة في حجم الثدي.
  • يجب أن تكون المريضة في وزن صحي ومستقر، حيث يمكن لتقلبات الوزن بشكل خطير أن تؤثر سلبًا على نتائج الجراحة.
  • قد لا يكون المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن أو الذين يعانون من زيادة الوزن مرشحين جيدين للعملية.
  • يجب التوقف عن التدخين.

اقرئي أيضا: تكبير الثدي بطرق طبيعية .. بدون جراحات تجميلية

مواضيع متعلقة

خطوات عملية حقن الدهون في الثدي

شفط الدهون

الخطوة الأولى لإجراء عملية حقن الدهون في الثدي هي إجراء شفط الدهون، ويمكن إجراء عملية شفط الدهون من أي مكان تكون فيه رواسب الدهون زائدة، وعادًة يتم إجراء عملية شفط الدهون من:

  • الذراعين.
  • الظهر.
  • البطن.
  • الوسط.
  • الفخذين.

ويمكن إجراء ثلاثة أنواع من شفط الدهون: بالطريقة التقليدية اليدوية، أو بمساعدة الأجهزة الطبية، أو بمساعدة الليزر (SmartLipo)، و يتم تحديد أفضل تقنية للمريض من قبل الطبيب المعالج في وقت التشاور.

تنظيف الدهون

يقوم الطبيب بتنظيف الدهون، حيث يتم فصل الدهون عن الحطام الخلوي الآخر ثم يتم تنقيته من أجل الحقن.

حقن الدهون

الخطوة الأخيرة في عملية حقن الدهون في الثدي هو حقن الدهون في الثديين باستخدام المحاقن الصغيرة المتخصصة، حيث يقوم الطبيب بحقن الدهون في الثديين بأعماق مختلفة وبزيادات صغيرة جدًا، فعن طريق توزيع الدهون عبر الثدي بالتساوي معظم الدهون سوف تتأقلم سريعًا على موضعها الجديد، ولكن نظرًا لأن ليس كل الدهون ستتأقلم على موضعها الجديد، سيزيد الطبيب قليلاً من الكمية التي يحقنها في البداية.

اقرئي أيضا: طرق تكبير الثدي بالأعشاب ووصفات طبيعية

الشفاء من عملية حقن الدهون في الثدي

بمجرد أن ينتهي الطبيب من حقن الدهون في الثدي، يتم وضع الضمادات المناسبة وإدخال المريضة في غرفة الإفاقة لمراقبة المريضة حتى تستيقظ من التخدير، وتتمكن السيدة من العودة إلى المنزل في نفس يوم إجراء العملية، لكنها لن تتمكن من القيادة.

يجب على السيدة في المنزل الحفاظ على ارتداء ملابس ضاغطة حول مواقع شفط الدهون، لأن هذا سيساعد الجسم على الاستقرار في شكله الجديد، ويتم توجيه المرضى إلى ارتداء الملابس ضاغطة هذه في جميع الأوقات، باستثناء الاستحمام، لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وخلال هذا الوقت قد تعاني السيدة من بعض الكدمات، والتورم، وعدم الراحة، ولكن سيتم وصف الأدوية لها للمساعدة في تخفيف الانزعاج.

يجب على النساء اللواتي سيخضعن لعملية حقن الدهون في الثدي أن يخططوا لأخذ أسبوع أو أسبوعين من العمل من أجل السماح لجسدهن بالشفاء التام، ومع ذلك ينبغي عليهم الانتظار لفترة أطول للعودة إلى وظائفهم إذا تطلب الأمر رفع أغراض ثقيلة، وفي وقت الاستشارة سيقوم الطبيب بإخطار المريضة بالوقت الذي يمكنها فيه العودة إلى أنشطة مثل التمارين الرياضية.

اقرئي أيضا: تكبير الشفايف أو حقن الشفايف.. ما هي النتائج والتكلفة؟

نتائج عملية حقن الدهون في الثدي

تتمكن النساء اللواتي خضعن لعملية حقن الدهون في الثدي من رؤية النتائج النهائية بين ستة أشهر وسنة، وعلى الرغم من ملاحظة التغيير الفوري في الحجم بعد الجراحة، إلا أن النتائج النهائية تستغرق بعض الوقت.

مع مرور الوقت تتأقلم الخلايا الدهنية الجديدة مع مكانها الجديد في الثديين وتكتسب إمدادات الدم، ولكن لا تتأقلم كل الخلايا المحقونة مع موضعها الجديد ويتم القضاء على البعض بشكل طبيعي من خلال الجسم.

لا يوجد ضرر في الخضوع لعملية حقن دهون الإضافية لزيادة نتائجها، طالما أن المريضة لا تزال مرشحة جيدة.

مخاطر عملية حقن الدهون في الثدي

تشمل مخاطر عملية تكبير الثدي بحقن الدهون ما يلي:

قد يكون جراح التجميل قد استخدم نظام توسيع الأنسجة خلال الأسابيع السابقة لعملية تكبير الثدي بحقن الدهون لتحسين النتائج، لذا قد تضطرين إلى الحصول على حقن رفع touch-up injections للحفاظ على شكل الثدي إذا اخترت هذه الجراحة.

مميزات حقن الدهون مقابل الحشوات الصناعية لتكبير الثدي

يمكن لحقن الدهون في الثدي تكبير الثدي فقط بمقدار صغير، وهذا يعني أنه مناسب أكثر للنساء اللواتي يبحثن عن زيادة صغيرة في الحجم وليس تغييرًا دراماتيكيًا، أما الحشوات الصناعية تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، مما يجعلها في الخيار الأفضل للنساء الباحثات عن تكبير الثدي كثيرًا.

تعتبر كل من عمليات تكبير الثدي بالحشوات الصناعية وحقن الدهون آمنة وتتم الموافقة عليها من قبل إدارة الأغذية والعقاقير، ومع ذلك فإن عملية نقل حقن الدهون في الثدي له فائدة إضافية أنه لا يستخدم أي مواد صناعية، حيث أن الدهون تأتي من الجسم نفسه فلا توجد فرصة لرد فعل تحسسي أو ضار.

لا يتطلب نقل الدهون نفس كمية المتابعة مقارنًة بالحشوات الاصطناعية، ومع ذلك إذا لم تتحقق النتائج المرجوة بعد الجراحة الأولى أو إذا خسر الثدي الحجم مع التقدم في العمر، فقد يضطر المرضى إلى إجراء عملية تكبير الثدي ثانية لنقل الدهون.

عيوب تكبير الثدي بالحشوات الصناعية

  • بما أن الغرسات أو الحشوات اصطناعية، فقد يرفض الجسم المادة ويُكون قشرة صلبة خارجية حول الحشوة كوسيلة للدفاع.
  • لا يتم تصميم الحشوات لتدوم للأبد، وكقاعدة عامة تستمر لمدة 10 سنوات في المتوسط ​​قبل الحاجة إلى استبدالها، ويمكن أن تحدث مشاكل مثل التقلص أو التمزق تدعو إلى استبدال الحشوات في وقت أقرب.
  • تتطلب عمليات زرع السيليكون اختبار الرنين المغناطيسي بصفة منتظمة للتحقق من التمزق الصامت الأمر الذي يكون مكلفًا.

اقرئي أيضا: عملية تكبير الثدي التجميلية وكل ما يهمك معرفته عنها 

تكلفة عملية حقن الدهون في الثدي

تتكلف عملية حقن الدهون في الثدي حوالي 1400 دولار في مصر، بينما تتراوح تكلفة عملية حقن الدهون في الثدي في الولايات المتحدة حوالي 6,525 دولار.

وفي النهاية وبعد معرفتك المزيد عن عملية حقن الدهون في الثدي بالتفصيل، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.plasticsurgery.org/cosmetic-procedures/fat-transfer-breast-augmentation https://cosmeticplastics.com/plastic-surgery-maryland/breast-surgery/fat-transfer-breast-augmentation/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *