أضف استشارتك

حقن الفيلر للمؤخرة .. إلى متى يستمر تأثيرها؟ وما المخاطر المتعلقة بها؟

حقن الفيلر للمؤخرة

تسعى جميع السيدات للحصول على قوام رشيق ومثالي، وهناك الكثير من الوسائل لتحقيق الجمال الجسدي، وقد ساعد الطب التجميلي الكثير من السيدات في الوصول للمظهر الذي يرغبن به، ومن أهم التقنيات الطبية التجميلية حقن الفيلر التي يمكن استخدامها لشد وتجميل المؤخرة، تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عن حقن الفيلر للمؤخرة .

حقن الفيلر للمؤخرة

ما هي حقن الفيلر؟

حقن الفيلر هي علاج تجميلي يُستخدم لشد ترهل الجلد، ويمكن استخدام حقن الفيلر في مختلف أجزاء الجسم كالمؤخرة والوجه والشفتين، فعند حقن الفيلر تحت الجلد، فإنه يرفع أو ينفخ المنطقة التي تم الحقن فيها، ولكن هذا التاثير عادة ما يزول مع مرور الوقت، فكما هو الحال مع جميع الإجراءات التجميلية، قد تكون النتائج أو لا تكون تمامًا ما كنت تأملين فيه.

اقرئي أيضا: حقن الفيلر.. أنواعها واستخداماتها؟

ما هي المواد المستخدمة في حقن الفيلر؟

هناك العديد من أنواع الحشوات المستخدمة في حقن الفيلر بشكل عام، بما في ذلك:

  • حمض الهيالورونيك؛ ويقوم حمض الهيالورونيك بسحب السائل إلى المنطقة المعالجة، ويستمر التأثير من 9 إلى 12 شهرًا.
  • الكولاجين البقري؛ ولكن يجب قبل حقن الكولاجين البقري عمل اختبار الحساسية لمدة 4 أسابيع قبل العلاج.
  • الدهون الذاتية؛ وهي الخلايا الدهنية التي يتم جمعها من الجسم، ويمكن أن يستمر التأثير لعدة أشهر إلى سنوات.
  • البوليمر الصناعي القابل للتحلل، ويمكن أن يستمر التأثير لمدة تصل إلى عامين.
  • هيدروكسيباتبات الكالسيوم Calcium hydroxylapatite ويستمر التأثير حوالي 12 شهر.
  • الحبات البلاستيكية المجهرية والكولاجين البقري؛ والحبات البلاستيك مصنوعة من بولي ميثيل ميتاكريليت (PMMA)، حيث يختفي الكولاجين بمرور الوقت، لكن تبقى الخرزات البلاستيكية تحت الجلد بشكل دائم، وقد ثبت أن التأثير يستمر لمدة 5 سنوات على الأقل.

اقرئي أيضا: كيفية تكبير المؤخرة بالتمارين الرياضية والأطعمة وحيل أخرى!

حقن الفيلر للمؤخرة بحمض الهيالورونيك

حقن المؤخرة يستلزم الكثير من مواد الحقن، لذا يوصي أطباء التجميل باستخدام المواد الطبيعية مثل حمض الهيالورونيك لتجنب المضاعفات المحتملة، ويعتمد حجم زيادة حجم المؤخرة على كمية المواد المحقونة، وينصح بهذا العلاج لأولئك الذين ليس لديهم الكثير من الترهل على الأرداف، وتظهر نتائج ذلك الحقن على الفور تقريًبا، وتستمر جلسة العلاج لمدة 30 إلى 45 دقيقة، ويتم حقن الحقن عن طريق شق صغير بقطر 2-3 مم في الثنية تحت كل ردف تحت تأثير التخدير الموضعي.

ينصح الأطباء بعد هذا الإجراء بالنوم على البطن خلال الأسبوعين الأولين وتجنب الجلوس لفترات طويلة من الزمن، وارتداء السراويل الفضفاضة، وتجنب ركوب الدراجات أو شيء مماثل في أول أسبوعين، كما يصف الطبيب المضادات الحيوية التي ينبغي أخذها بعد ذلك، لتجنب المضاعفات والعدوى.

ماذا يحدث أثناء حقن الفيلر للمؤخرة ؟

يتم تخدير البشرة أولاً بمخدر موضعي، ثم يستخدم جراح التجميل أو أخصائي الأمراض الجلدية إبرة لحقن الفيلر تحت الجلد، وتستغرق جلسة العلاج حوالي 45 دقيقة، و تتم بعض حقن الفيلر في جلسات متكررة على مدار أسبوعين.

اقرئي أيضا: علاج حبوب المؤخرة نهائيا.. ومتى تحتاجين زيارة الطبيب؟

ما النتيجة المتوقعة بعد حقن الفيلر للمؤخرة ؟

بعد حقن الفيلر، يتوقع حدوث بعض الألم والاحمرار والتورم، وربما حكة، وقد يستمر التورم لمدة 36 ساعة، ولكن إذا بدأت الأعراض تزداد سوءًا بعد يوم أو ثلاثة أيام من العلاج، فاتصل بطبيبك، فقد تصاب بعدوى.

مواضيع متعلقة

مخاطر حقن الفيلر للمؤخرة

حقن الفيلر يمكن أن تؤدي إلى مشاكل، وتشمل المضاعفات المحتملة ما يلي:

العدوى

يجب الاتصال بالطبيب إذا كان لديك احمرار جديد أو تورم أو ألم بعد اليوم الأول، فقد تحتاجين إلى مضادات حيوية على الفور.

نزيف أو كدمات

قبلحقن الفيلر للمؤخرة، يجب تجنب استخدام الكحول، والتوقف عن تناول أي دواء يرقق الدم، وهذا يشمل الأسبرين، أو أي نوع آخر من الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية (NSAID)، أو فيتامين إي.

رد فعل تحسسي وتكتل سطح الجلد

مثل الطفح الجلدي، وخلايا النحل hives، والتورم، أو أعراض تشبه أعراض الانفلونزا، وقد يتكتل سطح الجلد في منطقة الحقن.

مضاعفات خطيرة

هناك تقارير نادرة عن مضاعفات خطيرة أو مهددة للحياة بعد حقن الفيلر، بما في ذلك صدمة الحساسية، وتعفن الدم، وتجلط الدم في الشريان الشبكي مما يؤدي إلى العمى، موت الجلد، والخراجات التي تحتاج إلى الصرف.

في حالة الإصابة بالهربس النطاقي أو تفشي الهربس البسيط، يمكن لحقن الفيلر أن تؤدي إلى تفاقم الإصابة، لذا قد ينصح الطبيبك بتناول دواء مضاد للفيروسات قبل الحصول على حقنة فيلر.

تحذير هام

يستخدم بعض الأطباء مواد الحشو في حقن الفيلر غير المعتمدة من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لذلك يجب مناقشة الطبيب حول المواد المستخدمة.

اقرئي أيضا: تكبير الثدي بالتدليك وفوائد تدليك الثدي الصحية

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد معرفتك المزيد عن حقن الفيلر للمؤخرة وأنواعها، والمخاطر المتعلقة بها، إذا كان لديك المزيد من الاستفسارات أو التساؤلات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

اقرئي أيضا:

المصادر
https://www.webmd.com/beauty/filler-injections

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *