فوائد حليب الصويا لتكبير الارداف .. حقيقة أم وهم؟

فوائد حليب الصويا لتكبير الاردافقد تجدين على الإنترنت العديد من المنشورات حول أن هناك أطعمة معينة أو مشروبات يمكنها أن تزيد من حجم مناطق بعينها في الجسم دون غيرها، ومن هذه الآراء رأي يدعم وجود فوائد حليب الصويا لتكبير الارداف وزيادة حجمها، فهل حقاً أن حليب الصويا يزيد من حجم الأرداف؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال عزيزتي القارئة، فتابعي معنا.

ADVERTISEMENT

هل تزيد مناطق معينة في الجسم بالأطعمة؟

بينما سيكون من الجميل أن تأكلي أطعمة معينة لزيادة حجم جزء معين من جسدكِ، فإنه من غير المنطقي أن يحدث ذلك، فلا يوجد طعام أو مشروب بعينه يمكنه أن يزيد من وزن وحجم منطقة معينة في الجسم دون غيرها، كما أن حجم الصدر والأرداف على وجه الخصوص يكون متعلق بدرجة كبيرة بالعوامل الوراثية، وعند زيادة الوزن فإنه يزداد في جميع مناطق الجسم.

فوائد حليب الصويا لتكبير الارداف .. حقيقة أم وهم؟

بناء على ما سبق، فإن فوائد حليب الصويا لتكبير الارداف ليست مدعمة علمياً حتى الآن، ولا يوجد دليل قاطع على وجودها، إن حليب الصويا يحتوي على فيتويستروجنز، وهي مركبات تحاكي هرمون الإستروجين الأنثوي، ومن الممكن أن تسبب زيادة في حجم أنسجة الثدي، ربما هذا هو السبب أن هناك اعتقاد بأن حليب الصويا يمكن أن يزيد من حجم الأرداف أيضاً.

ADVERTISEMENT

كيف يمكن زيادة حجم الأرداف؟

ترغب العديد من السيدات بزيادة حجم الردفين للحصول على شكل الساعة الرملية للجسم، ولكن ذلك يتطلب نظام غذائي معين مع برنامج من التمرينات الرياضية، كما يتطلب الانتظار لفترة ربما عدة شهور لرؤية النتائج.

حتى يزداد وزنكِ، تحتاجين إلى الحصول على سعرات حرارية إضافية بمعدل 250-500 سعر كل يوم، إذا كان النظام صحي مع سعرات مرتفعة سيوفر ذلك زيادة أكبر في كتلة العضلات بدلاً من الدهون، مما يجعل شكل الجسم أكثر تناسقاً، ولكن لا يمكن بشكل انتقائي اختيار أن يكون الوزن الزائد في منطقة معينة من الجسم دون غيرها، ومن أمثلة هذه التمرينات تمرين السكوات الشهير.

ADVERTISEMENT

هل تغير زيادة الوزن من الشكل العام للجسم؟

من الممكن أن تلاحظي زيادة الوزن في كل مناطق الجسم، وخاصة تلك المناطق التي تميل إلى تخزين الدهون بشكل طبيعي، على سبيل المثال، إذا كان الجسم على شكل تفاحة، أي أن اكتساب الوزن يظهر عادة في الجزء الأوسط، فمن الأرجح أن تجدي زيادة الوزن ظهرت بشكل أكبر على البطن والثديين.

أما إذا كان الجسم على شكل كمثرى، وعادة ما تظهر الزيادة في الجزء الأسفل، فسوف تلاحظين أن زيادة الوزن ظهرت بشكل أكبر في الوركين والفخذين والمؤخرة، لذلك فعند اتباع هدف زيادة الوزن في الأرداف أو الصدر أو غيرها، ضعي في الاعتبار أن هذه الزيادة لن تغير الشكل العام لجسمكِ.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على حقيقة فوائد حليب الصويا لتكبير الارداف والطريقة الصحيحة للقيام بذلك، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/492797-foods-that-make-you-gain-weight-in-butt-and-breasts/ https://www.livestrong.com/article/139816-foods-that-make-your-breasts-larger/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد