حليب الصويا للصدر .. هل يزيد حليب الصويا من حجم الثدي؟

حليب الصويا للصدرقد تجدين من خلال بحثكِ على الإنترنت أن هناك أطعمة معينة تساعد على زيادة حجم الصدر، بل ربما يزعم بعضهم أن حجم الصدر قد يزيد بمعدل مماثلة لزيادته عند إجراء عمليات تكبير الصدر، ومن الأطعمة المتداولة حليب الصويا وبروتينات الصويا عموماً، فهل حقاً هناك فوائد من حليب الصويا للصدر في زيادة حجمه؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

ADVERTISEMENT

هل يزيد حجم الثدي بالأطعمة؟

إن الاعتقاد بأن تناول أطعمة معينة يمكن أن يزيد من حجم الصدر فقط، هو أمر غير واقعي تماماً، إن حجم الثدي يكون بنسبة كبيرة تابعاً لعوامل وراثية، يمكن أن يزيد حجم الثدي بزيادة كمية السعرات الحرارية المتناولة في الأطعمة الصحية، ولكن من المحتمل أن يسبب ذلك زيادة في الوزن في جميع أنحاء الجسم أيضاً، إن اكتساب الوزن في الثدي فقط أو أي جزء آخر من الجسم دون غيره، هو أمر مستحيل بكل بساطة.

تكوين الثدي وأنسجته

يتكون الثديين من أنسجة دهنية وأنسجة قنوية أو أنبوبية، وأنسجة فصية لتسهيل الرضاعة الطبيعية، تحمل النساء ذوات الثدي الأكبر حجماً المزيد من الدهون في الصدر، عند زيادة الوزن قد يزداد حجم الثديين حيث تتضخم الخلايا الدهنية لتخزين الطاقة الزائدة، إذا كان الثديين لديهما نسبة أكبر من الأنسجة القنوية والفصية عن الأنسجة الدهنية، فقد لا تؤدي زيادة الوزن إلى تكبير حجمهما كثيراً.

ADVERTISEMENT

حليب الصويا للصدر

تزعم العديد من المواقع الإلكترونية والمقالات الصحفية أنه يمكن زيادة حجم الثدي من خلال استهلاك المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الصويا مثل حليب الصويا، إن الصويا تحتوي على فيتويستروجنز، وهي مركبات تحاكي هرمون الإستروجين الأنثوي، والذي يسبب تضخم وزيادة نمو أنسجة الثدي.

ولكن لا يوجد حتى الآن دليل علمي بارز يدعم استهلاك أطعمة الصويا لزيادة حجم الثديين، تفحص معظم الأبحاث تأثيرات تناول الصويا على خطر الإصابة بـ سرطان الثدي، حيث أظهرت نتائج بحث نُشر في عدد عام 2010 من مجلة التغذية، أن تناول الصويا المعتدل آمن ويدعم انخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ADVERTISEMENT

تحذير مهم

الكثير من الإستروجين فضلا عن الفيتويستروجنز الموجود في أطعمة الصويا، يمكن أن يسبب زيادة خطر مرض سرطان الثدي، لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الصويا باعتدال.

والآن عزيزتي القارئة، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكِ المعلمومات الهامة حول تناول حليب الصويا للصدر لزيادة حجمه، وإذا كان لديكِ أي استفسار طبي، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد