ما هو حليب جوز الهند وكيف يتم صنعه وما هي فوائده؟

حليب جوز الهند

كل امرأة تبحث عن العلاجات الأفضل لبشرتها بلا شك، وإنت كنت ممن يفضلن العلاجات والوصفات الطبيعية، فقد يكون حليب جوز الهند من الخيارات الجيدة التي يمكنك استخدامها لبشرتك، فما هي فوائد لبن جوز الهند؟ وكيف يمكنك استخدامه من أجل بشرتك؟ تابعي معنا المقال التالي.

ما هو حليب جوز الهند ؟

يأتي حليب جوز الهند من اللحم الأبيض الموجود في جوز الهند بني اللون والذي يكون ناضجا، ويكون للحليب قوام سميك وملمس غني كما أنه دسم، وتشتهر بعض البلدان باستخدام هذا الحليب مثل هاواي ومنطقة بحر الكاريبي.

ما هو الفرق بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند؟

من المهم أيضا عدم الخلط بين حليب جوز الهند وبين ماء جوز الهند الذي يوجد بشكل طبيعي في جوز الهند الأخضر الغير ناضج، كما أنه خلافا لماء جوز الهند فإن لبن جوز الهند لا يوجد بشكل مباشر في صورة سائل، حيث يتم خلط الماء الصلب مع الماء لصنع الحليب، حيث يتكون 50% منه من المياه.

على النقيض من ذلك ماء جوز الهند يكون 94% منه من المياه، ويحتوي على دهون أقل وعدد أقل من المغذيات.

اقرئي أيضا: تفتيح البشرة بوصفات وخلطات طبيعية.

مواضيع متعلقة

ستوري

كيف يتم صنع لبن جوز الهند ؟

يوجد نوعين من حليب جوز الهند نوع سميك ونوع رقيق السمك، ويعتمد ذلك على طريق الصنع والمعالجة:

الحليب سميك القوام

ويتم هنا بشر لحم جوز الهند الصلب لجعله ناعما أو يتم غليه في الماء، ثم يتم ضغط الخليط من خلال قماش الجبنة لصنع حليب جوز الهند السميك.

حليب رقيق القوام

بعد صنع الخليط السميك، بتم وضع جوز الهند المبشور المتبقي وطبخه على نار هادئة في الماء، وتكرر العملية لإنتاج الحليب رقيق القوام.

اقرئي أيضا: إزالة بقع الوجه بالأدوية والطرق الطبيعية والوقاية منها.

فوائد حليب جوز الهند

حليب جوز الهند للبشرة

يحتوي حليب جوز الهند على العديد من المغذيات المهمة، لذلك عند تناوله يساعد حليب جوز الهند على تقديم فوائد عديدة للبشرة والشعر، فالأحماض الدهنية في لبن جوز الهند هي مطهرات طبيعية، يمكن أن تساعد على علاج قشرة الشعر، والتهابات الجلود والجروح وعلاج الجفاف، بالإضافة إلى علاج حكة الجلد.

كما تعتبر الأحماض الدهنية العالية في جوز الهند بمثابة مرطب طبيعي للبشرة لتصبح صحية أكثر، كما يمكنها أن تساعد على إصلاح التجاعيد التي تحدث بسبب الشيخوخة.

تستخدم العديد من منتجات التجميل التجارية لبن جوز الهند كعنصر أساسي لتهدئة الجلد وترطيبه، كما أنه يتوفر حليب جوز الهند في معظم محلات البقالة، ويمكنك شراء حليب جوز الهند الغير محلى للعناية ببشرتك، ويفضل شراء حليب جوز الهند العضوي إن كان ذلك ممكنا.

اقرئي أيضا: فوائد جوز الهند المذهلة للشعر والبشرة.

حليب جوز الهند لترطيب البشرة

يمكن استخدام جوز الهند لترطيب البشرة في المنزل، فهو له خصائص مهدئة بشكل طبيعي تساعد على علاج الجلد المجفف من خلال الوصفات التالية:

الوصفة الأولى

يمكنك إضافة كوب من بتلات الورد وكوب من لبن جوز الهند ونصف كوب من ماء الورد إلى حمام فاتر من المياه، ونقع ذلك الخليط لمدة 15 دقيقة لاستعادة رطوب الجلد الجاف، قومي بفرك حليب جوز الهند في جلدك والسماح لها باختراق الجلد وامتصاصه لمدة 30 دقيقة لتعزيز صحة الجلد.

اقرئي أيضا: فوائد ماء الورد المذهلة لبشرتك وكيفية استعماله.

الوصفة الثانية

حليب جوز الهند هو عنصر جيد لإضافته إلى أقنعة الترطيب، يمكنك صنع قناع لترطيب الجلد من خلال مزج لبن جوز الهند مع العسل ومسحوق اللوز لإنشاء عجينة سميكة، ثم تطبيقها على وجهك وقومي بشطفها بعد 15 دقيقة.

يمكنك أيضا عمل قناع آخر من نقع نصف كوب من الأرز البني في كوب من الماء الدافئ لمدة ساعة، ثم وضعهم في الخلاط مع إضافة نصف ثمرة خيار مفرومة، وربع كوب من هريس اليقطين و 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتطبيق المزيج على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة.

اقرئي أيضا: فوائد جل الصبار لجمال البشرة.

لبن جوز الهند للأمراض الجلدية

خصائص ترطيب حليب جوز الهند تساعد على تهدئة بعض أعراض الأمراض الجلدية مثل: الصدفية، والتهاب الجلد، والأكزيما، كما أنه يمنع التجاعيد، وترهل الجلد وبقع العمر.

كما أن الأحماض الدهنية الطبيعية الموجودة في الحليب تجعلها علاج موضعي ممتاز للبشرة الجافة والمتهيجة،
هذه الأحماض الدهنية تسمح بإزالة البكتيريا الضارة من الجلد دون جفاف.

اقرئي أيضا: تفتيح البشرة بالليزر للتخلص من البقع وتصبغات الجلد.

حليب جوز الهند لعلاج حروق الشمس

يمكن استخدام العلاجات المنزلية ومنها لبن جوز الهند لعلاج البشرة المتضررة من الشمس، حيث يمكن تخفيف ألم الحروق أو الطفح الجلدي الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، وذلك من خلال تطبيق حليب جوز الهند موضعيا إلى المناطق المتضررة وتركها لمدة ليلة كاملة أو الاستحمام بها، وفي حال قد قمت بتطبيقها في المساء يمكن شطفه في الصباح.

وتساعد الدهون وزيوت الحليب لجوز الهند على تقليل احمرار البشرة، واستعادة رطوبة البشرة المحترقة من الشمس.

اقرئي أيضا: هل تعرفين أضرار أشعة الشمس الخطيرة على بشرتك؟

المغذيات في حليب جوز الهند

يعتبر لبن جوز الهند من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، فحوالي 93% من السعرات الحرارية تأتي من الدهون بما في ذلك الدهون المشبعة المعروفة بالدهون الثلاثية المتوسطة، كما يعتبر مصدر جيد للفيتامينات والمعادن،

ويحتوي كوب واحد من الحليب (240 جرام ) على :

اقرئي أيضا: زيت جوز الهند للشعر والبشرة.

والآن أخبرينا ماذا تفضلين لعلاج مشكلات بشرتك، الخلطات الطبيعية أم العلاجات الطبية؟ يمكن أن نخلصك من هذه الحيرة من خلال قيامك باستشارة أحد أطبائنا.. من هنا لأي استفسار طبي.

المصادر
https://www.healthline.com/nutrition/coconut-milk#section4 https://www.livestrong.com/article/132040-home-skin-remedies-that-use-coconut-milk/ https://www.livestrong.com/article/408353-is-coconut-milk-lactose-free/ https://www.livestrong.com/article/409614-the-health-benefits-of-coconut-milk/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *