خطر الألعاب النارية على الأطفال

سواء أكان شراء الألعاب النارية مسموحاً أو غير مسموح في المكان الذي تعيشين فيه, فاعلمي أنها تباع في كل مكان خلال فصل الصيف، خاصة قبل فترة الأعياد. حتى الشرارات التي يعتقد بعض الناس أنها آمنة لكونها لا تنفجر تعتبر خطرة حيث أن سخونة رؤوسها قد تصل إلى 2000 درجة فهرنهايت، وفقاً للجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية (CPSC).

ADVERTISEMENT

وتشمل نحو 40 في المائة من الإصابات المتعلقة بالألعاب النارية أطفالاً دون سن الخامسة عشر، وفقاً لطبيب الأطفال جيفري جورج بريتون رئيس لجنة الحماية والعنف والسموم بالأكاديمية الأميركية لطب الأطفال فرع ولاية ويسكونسن.
ويقول بريتون : “إن مخاطر الألعاب النارية المنزلية تشمل الحروق والإصابات من القطع المتناثرة واستنشاق الدخان الذي قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي مثل الربو. وتقع معظم الإصابات في اليدين والعينين والوجه”.

 

ADVERTISEMENT

نصائح للكبار: وفي حين أن ( CPSC) تنصح بعدم السماح نهائياً للأطفال باللعب بالألعاب النارية فإنها تقدم مجموعة من النصائح للكبار:
1- تغليف الألعاب النارية بالورق البني قد يكون إشارة إلى أن أنها خاصة بالعروض الاحترافية وغير مناسبة للمستهلك العادي.
2- لا تشعل الألعاب النارية أبداً إذا كان يبدو أنها لا تعمل بشكل صحيح.
3- ابقي دلواً من الماء أو خرطوم الحديقة على أهبة الاستعداد.
4- قم بإشعال قطعة واحدة فقط من الألعاب النارية في كل مرة، و لا تشير بها إلى شخص آخر.
5- يعتبر حضور عروض الألعاب النارية أكثر أماناً من إقامة عرضك الخاص في المنزل. ضع هذه الاعتبارات في الحسبان لجعل الاحتفالات أكثر أماناً.

نصائح للنساء الحوامل: تقول ميشيل حقاقة , طبيبة نساء وولادة في بيفرلي هيلز,: “لا ضير في ذهاب النساء الحوامل إلى عروض الألعاب النارية وذلك لأن كمية الدخان تكون قليلة ولا تؤثر على الحمل”, ” ومع ذلك، ينبغي أن لا تكون المرأة الحامل من يقوم بإشعال الألعاب النارية”.

ADVERTISEMENT

الأطفال و الرضع من سن الولادة إلى سنتين: يعتقد بريتون أن الأطفال دون سن الثانية قد يكونون غير مستعدين جسدياً لسماع أصوات العروض. أنت تعرفين طفلك بشكل أفضل، لذلك فإن الأمر لا يعتبر خطيراً على طفلك إذا كان لا يصاب بالذعر من مثل هذه الأمور.

الأطفال من 2-8 سنوات: يقول بريتون:” بشكل عام، لا تعتبر الضوضاء في عروض الألعاب النارية صاخبة للغاية لتكون ضارة على الطفل, ولكن بعض الأطفال يعاني من الحساسية تجاه الأصوات الصاخبة وفي هذه الحالة ينصح باستخدام سدادات الأذن أو تجنب الذهاب لمثل تلك الأماكن”.

 

ADVERTISEMENT

ADVERTISEMENT
بطاقات تعليمية

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
babycenter
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد