خلطات حناء للشعر .. وأهمية الحناء لجمال وصحة الشعر

خلطات حناء للشعر

اشتهرت الحناء منذ القدم أنها علاج رائع لجمال وصحة الشعر، وكصبغة طبيعية للشعر أيضا، والحناء لها العديد من الفوائد التي تعزز صحة وجمال ونمو الشعر، فما أهمية الحناء للشعر؟ وكيف يمكن صنع خلطات حناء للشعر ؟ تابعي معنا المقال التالي لمعرفة الإجابات على هذه الأسئلة.

ما هي الحناء؟

يُستخرج مسحوق الحناء من أوراق شجرة الحناء المزهرة المُعمرة، والتركيز العالي للمواد الكيميائية والمغذيات في نبات الحناء يعطي الحناء تأثيرات مضادة للالتهاب، وخافضة للضغط ومضادة للبكتيريا، وقابضة، ومضادة للفيروسات.

فوائد الحنة الصحية

وتشمل الفوائد الصحية للحناء:

  • تحسين جودة الأظافر.
  • خصائص مكافحة للشيخوخة.
  • التئام الجروح.
  • علاج للحمى.
  • علاج للصداع.
  • خصائص مضادة للالتهابات.
  • تقليل مشاكل النوم.
  • إزالة السموم.
  • تنظيم ضغط الدم.

اقرئي أيضا: فوائد الحناء العلاجية والجمالية.. ونصائح لتثبيت لون الشعر

مواضيع متعلقة

ستوري

ما هي فوائد الحناء للشعر؟

صبغ الشعر

أثبتت الحناء أنها تزيد من قوة الشعر، وبالتالي فإنها تمثل صبغة آمنة لا تؤثر بشكل دائم على صحة بصيلات الشعر مقارنًة بالأصباغ الكيميائية التي تتلف الشعر.

تعزيز صحة الشعر

الحناء تساعد على تحسين صحة الشعر، فهي تساعد تغليف خيوط الشعر، ومنع انكساره، وزيادة لمعان ونضارة الشعر، كما تمنع قشرة الرأس.

كيف يمكن صنع خلطات حناء للشعر ؟

خلطة لتقليل تساقط الشعر

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من فقدان الشعر أو الصلع، فإن الحناء تمنع ذلك من الحدوث، وذلك عن طريق تحضير خليط تقليدي بوضع عصير الحناء أو زيت الحناء في خثارة  اللبن curds ثم تطبيق هذا الخليط على الشعر، لأن ذلك يزيد من كفاءة العلاج.

خلطة للشعر الجاف

يمكن استخدام خلطات حناء للشعر في المنزل لترطيب الشعر الجاف، وذلك عن طريق أخذ حوالي 3 ملاعق من مسحوق الحناء وخلطه مع بعض الشاي الطازج، ثم مزجه مع بعض اللبن الطازج وصنع عجينة، وتخميرها طوال الليل، وفي الصباح يتم وضع المزيج على الشعر، مع تركه ليجف لمدة ساعتين ثم شطفه بلطف باستخدام شامبو لطيف، مع تكرار فعل ذلك مرة واحدة على الأقل كل أسبوع.

اقرئي أيضا: صبغات شعر طبيعية حضريها بمكونات موجودة في منزلك

وفي النهاية وبعد معرفتك أهمية الحناء للشعر؟ وكيف يمكن صنع خلطات حناء للشعر ؟ إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.organicfacts.net/health-benefits/other/henna.html https://www.organicfacts.net/home-remedies/home-remedies-for-dry-hair.html#henna

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *