ADVERTISEMENT

خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها لمظهر أفضل

تهتم النساء كثيراً بمظهر أيديهن ويقلقن بشأن جمال أظافرهن، ودائماً ما يرغبن النساء في تقوية وتطويل أظافرهن لأنها تُضفي شكلاً جذاباً لأيديهن، لذا سوف نعرض لكِ عزيزيي القارئة في المقال التالي خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها حتى تتمكنين من الحصول على مظهر أكثر جاذبية ليديك.

صحة الاظافر

تتكون الأظافر من طبقات متعددة من البروتين الصلب الذي يُطلق عليه “الكيراتين”، وتعتبر أظافركِ هي مؤشر لصحتكِ العامة، ويجب أن تكون الأظافر الصحية السليمة ناعمة، صلبة وخالية من أي خدوش أو حزوز، وتكون متحدة ومتسقة اللون أيضاً.

ADVERTISEMENT

تعاني بعض النساء من امراض الأظافر مثل عدم نمو أظافرهن بشكل سليم، أو نموها بشكل بطئ مما يُعرضهن للإحراج والإحباط بسبب اهتمام النساء بمظهر أيديهن بشكل كبير، ورغبتهن في الحصول على أظافر مثالية.

يمكن أن يتسبب سوء الصحة في سوء نمو الأظافر، حيث يمكن أن يتباطأ نمو الأظافر بسبب:

  • التقدم في العمر.
  • الإصابة ببعض الأمراض.
  • تناول بعض الأدوية.
  • سوء التغذية.
  • تلعب الهرمونات دوراً في نمو الأظافر، حيث تنمو الأظافر لدى صغار السن بمعدل أكبر مما يحدث لدى كبار السن.

إذا كنتِ تعانين من مشاكل في سُمك، طول ولون أظافركِ، يمكنكِ تجربة بعض خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها والتي سوف نعرضها لكِ في هذا المقال.

خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها

خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون

يتم إضافة ملعقة من زيت الزيتون مع بضعة قطرات من عصير الليمون، ثم تؤخذ قطرات من هذا الخليط ويتم تدليكها على الأظافر، وتركها طوال الليل مع ارتداء قفازات اليد لمنع احتكاك الأظافر بأغطية الفراش أثناء النوم. يجب تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على نتيجة أفضل.

ADVERTISEMENT

خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون

يمكن أخذ بضعة ملاعق من زيت جوز الهند وإضافته مع قطرات من عصير الليمون، ثم يتم وضع الخليط على أظافركِ وتدليكه عليها، ويمكن تركه طوال الليل مع ارتداء القفازات. يساعد زيت جوز الهند على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على رطوبة أظافركِ، مما يجعلها أقوى.

خلطة الملح الخشن والليمون

يساعد الملح على تقوية الأظافر الهشة، بالإضافة إلى زيادة لمعانها وبريقها، يمكن إضافة الملح مع قطرات من عصير الليمون ويمكن إضافة زيت جنين القمح أيضاً، انقعي أظافركِ في هذا الخليط لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، وضعي كريم مرطب بعد ذلك. قومي بتكرار ذلك ثلاثة مرات في الأسبوع.

خلطة الفازلين والليمون أو العسل

يمكنكِ استخدام خليط من الفازلين مع قطرات الليمون أو العسل، ووضعه على أظافركِ على مدار اليوم، وارتداء قفازات اليد أثناء الليل بعد تدليك الخليط على أظافركِ.

خلطة خل التفاح والماء

يعتبر خل التفاح مفيداً جداً لتقوية الأظافر الهشة، حيث يحتوي على الحديد والكالسيوم والفيتامينات والعديد من العناصر المغذية للأظافر. امزجي خل التفاح مع الماء، وانقعي أظافركِ في الخليط لفترة من الوقت، ثم كرري ذلك يومياً للحصول على نتيجة مثالية.

ADVERTISEMENT

خلطة صفار البيض والحليب

يمكن اعتبارها أحد خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها إلى جانب أنه مشروب مفيد جداً للصحة، ولكن يمكن نقع الأظافر فيه، لترطيبها ومساعدتها على النمو بصحة جيدة.

خلطة زيت شجرة الشاي وزيت فيتامين E

يساعد هذا الخليط على حماية أظافركِ من العدوى الفطرية التي قد تُسبب هشاشة الأظافر، افركي الخليط على أظافركِ واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً.

خلطة البابونج والنعناع

قومي بإضافة ملعقة صغيرة من البابونج مع ملعقة صغيرة من النعناع إلى كوب من الماء المغلي، ثم تغطيته وتركه لمدة ساعتين، ثم بعد ذلك يتم إضافة ملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من زهرة القمح إلى الخليط بعد تصفيته، ثم يتم وضعه على الأظافر وتركه لمدة ساعة تقريباً.

خلطة زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزيت الزيتون

يتم تجهيز هذا الخليط واستخدامه كأحد خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها بعد تدفئته ثم إضافته على الأظافر بواسطة قطعة قطنية، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه جيداً.

ADVERTISEMENT

زيت بذر الكتان

يحتوي زيت بذر الكتان على كل ما تحتاجه الأظافر لكي تصبح قوية وجذابة، مثل فيتامين ب، المغنيسيوم، البوتاسيوم وأوميجا 3، لذا قومي بتطبيقه على أظافركِ مباشرة قبل النوم.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت الهامة لمحاربة الالتهابات الفطرية ولتقوية أظافركِ، قومي بتطبيقه مباشرة على أظافركِ وتركه فترة قبل شطفه.

.

نصائح للعناية بالاظافر وتقويتها

 

بعد أن تعرفتِ على أفضل خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها يجب أن تتبعين بعض النصائح للعناية بأظافركِ، وجعلها قوية ومميزة، وتشمل ما يلي:

  • تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على فيتامينات أ، د، سي وفيتامين ب وE، وكذلك حمض الفوليك، الزنك، الحديد والكالسيوم والبيوتين.
  • تقليل تعريض الأظافر للماء لأنه يُسبب هشاشة الأظافر، لذا حاولي ارتداء القفازات عند غسل الصحون.
  • شرب كمية كافية من الماء، لأنه ضروري للصحة بصفة عامة، وصحة الأظافر بصفة خاصة حيث يساعد على احتفاظها برطوبتها وتقويتها.
  • تجنب استخدام ملمعات الأظافر والعلاجات الكيميائية لأنها تضعف الأظافر وتُسبب تقصفها، فيجب تجنب استخدام الأسيتون لأنه يُسبب تلف الأظافر.
  • تجنب وضع معقم اليدين على الأظافر لأنه يُسبب جفاف الأظافر، مما يؤدي إلى هشاشة الأظافر وسهولة كسرها.
  • ضرورة استخدام كريم مرطب لليدين وتطبيقه على الأظافر خاصة بعد إزالة طلاء الأظافر، لترطيب الأظافر بشكل كافي.
  • يجب عليكِ عدم استخدام طلاء الأظافر يشكل مستمر حيث أنه يُضعف أظافركِ، فيجب بعد إزالة طلاء الأظافر باستخدام مزيل الطلاء الخالي من الأسيتون، ثم ترك أظافركِ بدون طلاء ملمع لمدة أسبوع للسماح لأظافركِ بالتنفس.

.

وفي النهاية بعد أن أوضحنا لكِ عزيزتي القارئة أفضل خلطات لتطويل الاظافر وتبيضها وتقويتها والنصائح التي يجب اتباعها، إذا كانت لديكِ أي استفسارات أخرى يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/how-to-make-your-nails-grow-faster#home-remedies
https://www.healthline.com/health/how-to-strengthen-nails#2
قد يعجبك أيضا
اقرأ المقال التالي
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد