4 خلطات لتكثيف الشعر وزيادة نموه باستخدام مكونات طبيعية

خلطات لتكثيف الشعر

لأن الشعر هو تاج المرأة وزينتها، فطالما تبحث النساء عن طرق وعلاجات مختلفة لزيادة صحة الشعر وجماله، سواء كانت هذه العلاجات لتطويل الشعر، أو منع تقصفه، أو زيادة كثافته، ولأن الطرق الطبيعية هي المفضلة لدى أغلب الناس، فإننا في هذا المقال نقدم لكِ عزيزتي القارئة خلطات لتكثيف الشعر بالطرق الطبيعية، فتابعي معنا القراءة.

لماذا تبحث النساء عن خلطات لتكثيف الشعر ؟

إن الشعر الخفيف أو الرقيق هو حالة منتشرة، حيث قد تكون الشيخوخة، أو الوراثة، أو أي أسباب أخرى سبباً لتساقط الشعر، ومن أمثلة الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك سوء التغذية، والإفراط في استخدام المنتجات التجارية الخاصة بالعناية بالشعر وتصفيفه، أو ردود الفعل الحساسة للمواد الكيميائية، أو الأمراض المختلفة، أو الحالة النفسية.

وبغض النظر عن السبب، قد يكون من الممكن المساعدة على أن يبدو الشعر أكثر كثافة باستخدام المنتجات الطبيعية، لذلك كثيراً ما تبحث النساء عن خلطات لتكثيف الشعر وزيادته بالطرق المنزلية، ولكن هذه الطرق لا تحل محل العلاجات الضرورية للحالات المرضية التي من الممكن أن تسبب الشعر الخفيف، مثل سوء التغذية أو الصلع.

اقرئي أيضاً: أسباب تساقط الشعر عند النساء وأهم طرق العلاج.

خليط البيض وزيت الزيتون

إن البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين، وهو أمر ضروري لبناء شعر قوي وسميك، يمكن ضرب بيضة أو بيضتين معاً، ووضعهما على فروة الرأس على شعر مبلل، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

أو يمكن خلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملعقة كبيرة من الماء، ووضع الخليط على فروة الرأس على شعر جاف، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالشامبو والماء الدافئ.

مواضيع متعلقة

ستوري

مهروس البرتقال

يمكن أن يفيد فيتامين سي، والبكتين، والحامض الموجود في البرتقال الشعر بطرق مختلفة، حيث أن الفيتامينات والمواد المغذية يمكن أن تحسن بريق الشعر الطبيعي، مما يجعله يبدو أكثر كثافة، ويساعد الحامض الموجود في البرتقال على التخلص من بقايا منتجات الشعر التي قد تعطل نموه، كما أن لديه رائحة منعشة على عكس العلاجات الأخرى.

يمكن لأي شخص استخدام هريس البرتقال عن طريق ضرب البرتقال الطازج في الخلاط، واستخدام المعجون الناتج على الشعر وفروة الرأس، اتركي مهروس البرتقال على شعركِ لمدة ساعة ثم قومي بشطفه بالماء.

اقرئي أيضاً: أسرار عديدة للشعر الصحي، تعرفي عليها.

خليط الأفوكادو وزيت الزيتون

إن الأفوكادو غني بفيتامين E، ويعتقد الكثيرين أن له فاعلية كبيرة في ترطيب الشعر وزيادة نموه، قومي بخلط ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون، وزعي الخليط على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو المعتدل والماء.

اقرئي أيضاً: أفضل زيوت لتكثيف الشعر وزيادة نموه بطرق طبيعية.

جل صبار الألوفيرا

يعتبر الصبار من المكونات الأكثر شهرة التي يتم استخدامها للشعر وفروة الرأس، قد يساعد وضع زيت الصبار على الشعر وفروة الرأس في تقوية الشعر وزيادة كثافته ونموه، كما أنه من الممكن استخدام جل صبار الألوفيرا النقي وتدليكه على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة قبل الشطف، يمكن مزج جل الألوفيرا أيضاً مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

اقرئي أيضاً: فوائد الصبار الجمالية للبشرة والجسم وأهم استخداماته.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن قدمنا لكِ خلطات لتكثيف الشعر بطرق طبيعية، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.medicalnewstoday.com/articles/319862.php

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *