خلطات للشعر المتقصف .. ونصائح لتجنب الشعر المتقصف

خلطات للشعر المتقصف

الشعر تاج المرأة، وتهتم كل السيدات والفتيات في كل الأعمار بجمال وصحة شعرهن، والشعر المتقصف مشكلة شائعة الحدوث نتيجة للعوامل الجوية وغيرها من الأسباب، وتبذل النساء كل ما بوسعهن للتغلب على هذه المشكلة، لذا تابعي المقال التالي لمعرفة أهم وأفضل خلطات للشعر المتقصف .

أسباب الشعر المتقصف

يتقصف الشعر عندما تصبح أطرافه جافة وهشة وضعيفة، وقد يؤدي التعرض لظروف الطقس القاسية، وتقنيات العناية بالشعر بالسخونة مثل تجفيف الشعر، وفرده إلى تقصف الأطراف، كما ينتج الشعر المتقصف بسبب منتجات الشعر الكيميائية.

ومع وجود الكثير من النساء الذين يستخدمون منتجات الشعر يوميًا، تكون النهايات المتقصفة شائعة، وقد تزيد لدى النساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث أيضًا نهايات الشعر المقصفة فنتيجة لانخفاض مستويات هرمون الاستروجين، تنخفض الزيوت الطبيعية المنتجة في فروة الرأس، ويصبح الشعر أكثر جفافا وأكثر عرضة للتقصف.

علاج للشعر المتقصف

  • لا يمكن إصلاح النهايات المتقصفة للشعر، والطريقة الوحيدة الموثوقة للتخلص منه هي قطعها.
  • أحدث اتجاه للتخلص من النهايات المجزأة هو عملية تسمى velaterapia، المعروفه أيضا باسم إزالة الأطراف المتقصفة بالشمع، حيث يُعتقد أن حرق أطراف الشعرة يمكن أن ينشئ ختمًا للمساعدة على حماية الأطراف من الانقسام مرة أخرى، ومع ذلك فإن بعض خبراء العناية بالشعر يشعرون بالقلق من أن ذلك قد يؤدي في الواقع إلى تقطع أطراف الشعر وتلف بصيلات الشعر، لذلك يجب استشارة الطبيب.
  • غالبًا ما يتم تسويق أقنعة الشعر كعلاج للشعر المتقصف على الرغم من أنها ترطب الشعر، وقد تساعد في إخفاء النهايات المتقصفة أو تساعد على منعها، إلا أنها لن تجعلها تختفي.

اقرئي أيضا: أفضل الزيوت لتطويل و تكثيف وعلاج تساقط الشعر 

مواضيع متعلقة

ستوري

خلطات للشعر المتقصف

خلطات وأقنعة الشعر هي علاجات عميقة الترطيب تساعد على استعادة الرطوبة إلى الشعر وتقوية أعمدة الشعر، وهي رائعة لإخفاء النهايات المتقصفة، وتحسين المظهر العام لشعرك، وعادًة ما يتم تطبيق مرطبات الشعر على الشعر النظيف المجفف بمنشفة نظيفة، قد يساعد تجزئة الشعر على وضع  المزيج بشكل صحيح من الجذور إلى الأطراف.

يمكنك العثور على خلطات ومرطبات  الشعر في معظم متاجر الأدوية ومحلات بيع مستحضرات التجميل، أو يمكنك صنع خلطات للشعر المتقصف بنفسك،واحرصي عند إعداد الخلطات على اختيار المكونات التي تساعد على تغذية شعرك مثل:

زيت اللوز الحلو

زيت اللوز الحلو المستخرج من اللوز يرطب الشعر ويمنع تساقطه، ويمكن استعماله كمرطب، أو يفرك في الشعر الرطب، كما أن رائحته رائعه.

اقرئي أيضا: زيوت مفيدة لصحتك قد لا تعرفيها

البانثينول

البانثينول هو منتج ثانوي من حمض البانتوثنيك (فيتامين ب 5)، فهو يساعد على تقوية الشعر والاحتفاظ بالرطوبة ويحسن نسيج الشعر التالف، والبانثينول غالبا ما يكون العنصر الرئيسي في العديد من أقنعة الشعر والبلسم.

زيت الأرجان

يأتي زيت الأرجان الغني من حبات أشجار الأرجان الأصلية في المغرب، وزيت الأرجان مرطب للغاية ويضيف لمعان للشعر، لاستخدام زيت الأرغان على نهايات الشعر المتقصفة، افركي عدة قطرات في الشعر الرطب أو الجاف ومشطي شعرك.

اقرئي أيضا: زيوت المساج لتدليك الجسم..و أهم الاحتياطات عند استخدامها 

نصائح لتجنب الشعر المتقصف

من الصعب منع تقصف الشعر، ومع ذلك هناك أشياء يمكن القيام بها لتقليل تكرارها وشدتها مثل:

  • قص أطراف الشعر، يفضل أن يكون ذلك كل ستة أسابيع.
  • تجنب غسل الشعر يوميًا، وعند غسله ضعي في اعتبارك فقط استخدام البلسم وتجنب الشامبو.
  • اختيار الشامبو الطبيعي الذي لا يحتوي على مكونات قاسية.
  • استخدام بلسم بعد غسل الشعر بالشامبو أو استخدام مرطب.
  • استخدام مشط واسع الأسنان لتمشيط الشعر الرطب.
  • الحد من الإجراءات التي تتلف الشعر، مثل الصبغة والفرد الكيميائي.
  • استخدم بخاخ للحماية من الحرارة، وتقليل استخدام الحرارة على الشعر.
  • تناول المكملات الغذائية التي تقوي الشعر، مثل البيوتين وحمض الفوليك.

وفي النهاية وبعد معرفتك  أهم وأفضل خلطات للشعر المتقصف إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/health/how-to-get-rid-of-split-ends

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *