ممارسة الرياضة … أفكار بسيطة لجعلها ممتعة

ممارسة الرياضة

هل تعرفون لماذا من المهم ممارسة الرياضة ؟ إنها يمكن أن تزيد متوسط العمر المتوقع وتقلل مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية، وتساعد في التحكم بالوزن، وفي تحسين الأداء المدرسي، وتساعد الأطفال على حرق بعض الطاقة، وربما الأهم من ذلك، لأن الأطفال غير النشطين من المحتمل أن يصبحوا بالغين غير نشطين، إن جعل الأنشطة العائلية واللياقة البدنية جزء من حياة طفلك في سن مبكرة يمكن أن يقطع شوطا طويلا نحو مساعدتهم على تكوين عادات صحية مدى الحياة.

ولكن لا نتوقع أن يفهم أطفالك، أو حتى يهتموا، بتلك الأمور دورنا يكمن في أن نجعلهم يروا أن ممارسة الرياضة أمر ممتع، عندما يشعرون وكأن ممارسة الرياضة هو جزء من اللعب، عائلتك بأكملها سوف تتمتع بها أكثر و من الأرجح أن تلتزم بها، فأنت كوالد قدوة قوية إذا وجدت وسائل لتكون أكثر نشاطا في كل يوم، سوف تحذو حذوك أطفالك.

أفكار ممتعة لممارسة الرياضة

هنا 5 أفكار لإستعادة اللياقة التي يمكن أن تحرك جميع أفراد الأسرة:

1. تخصيص وقت للعب

خصص 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع للقيام بتمارين مرحة مع أطفالك، كان تجعله روتينا من بعد المدرسة أو بعد العشاء، إذا كان أطفالك صغارا، قد يستمتعون بلعبة الحجلة أو الإستغماية، وكرة القدم مع الأطفال الأكبر سنا.

أيضا خطط لما لا يقل عن نشاط عائلي واحد في نهاية كل أسبوع، يمكن أن يكون بسيط مثل الذهاب إلى الملعب مع الأطفال الصغار أو صعبا مثل تسلق الجبال مع ابنك المراهق.

إن مفتاح الحصول على أطفال تتحرك هو تخصيص وقت للأنشطة البدنية، يمكنك أن تجد ذلك الوقت من خلال وقف تشغيل التلفزيون، وبالنسبة للمبتدئين الحفاظ على أجهزة التلفاز خارج غرف نوم الأطفال، ثم تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية، سواء التنافسية وغير التنافسية، واستكشاف سبل مختلفة لتحريك أجسامهم سوف تساعد الأطفال على أن يستمتعون بالتمارين ويلتزمون بهامدة طويلة.

مواضيع متعلقة

ستوري

2. يمكنك المشي أو ركوب الدراجة في كل مكان

استخدام القوة العضلية، ركوب الدراجة أو المشي إلى متجر البقالة، والمكتبة، أو إلى مدرسة طفلك أو الأحداث الرياضية، الذهاب لنزهة عائلية لمدة 30 دقيقة بعد تناول العشاء بدلا من التوجه مباشرة للتلفزيون، تعقب عدد الكيلومترات أو الخطوات مع عداد الخطى، ومحاولة إضافة المزيد من المسافة كل أسبوع، استخدام سجل ممارسة الأسرة أو ملصقات ملونة لتتبع التقدم المحرز الخاص بك، وضع السجل الخاص بك أو المخطط على الثلاجة بمثابة تذكير للحفاظ على جهد جيد معا.

اقرأ أيضا: كيف تمارس رياضة المشي بالطريقة الصحيحة ؟

3. خطط لتجمعات عائلية فعالة

في حفلة عيد ميلاد طفلك فضلا عن تقديم الطعام يمكنك تنظيم ألعاب فعالة مثل سباقات التتابع و الرقص، أي تجمع كبير من الأطفال هو أيضا فرصة كبيرة للعب لعبة جماعية، فقط توجه لمجرد ملعب لكرة القدم قريب أو ملعب لكرة السلة، أفكار فعالة أخرى للحفلات: السباحة والتزحلق على الجليد، أو تسلق الصخور في صالة رياضية في الأماكن المغلقة.

في التجمعات العائلية أو العطلة، أوقف التلفزيون و قم بجولة في الحي أو في متنزه محلي، أو الخروج جميعا للصيد أو الرماية.

4. الغناء والرقص بينما تقوم بالتنظيف

تخصيص وقت للقيام بالأعمال المنزلية والقيام بها معا كأسرة واحدة، تشغيل الموسيقى وأنت تنظف، والتناوب على اختيار الأغاني المفضلة لديك، الأطفال الصغار يحبون المساعدة، ويمكن التقاط اللعب أو الكنس بينما يرقصون مع المكنسة، الأطفال الأكبر سنا يمكن أن يقوموا بمسح الغبار وترتيب السرير.

اقرأ أيضا: الوقوف علي اليدين ..5 أسباب ستجعلك تفعل هذا التمرين يومياً

5. جعل العمل في ساحة المنزل أقل رتابة لـ ممارسة الرياضة مع العائلة

عليك أن تستمتع بالأعمال الموسمية في ساحة المنزل مع العائلة، الأطفال الصغار يمكن أن تساعد في زراعة وتشذيب الحديقة كما ممكن أن نجعل من تجريف الثلج أمرا ممتع من خلال بناء حصن من الثلج أو إنشاء أسرة من رجل الثلج.

اقرأ أيضا:

المصادر
WebMD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *