دراسة: الملصقات الملونة تساعد باختيار الغذاء الصحى

 

 

يبدو أن وضع ملصقات ملونة على العبوات الغذائية قد تدفع الشخص لاختيار المأكولات الصحية والابتعاد عن تلك المسببة للسمنة، هذا ما خلصت إليه تجربة بسيطة باستخدام الألوان، نُفِذَت فى مستشفى أمريكى.

وقامت آن ثورندايك، طبيبة فى مستشفى ماساتشوستس العام بتحديد نوعية الأغذية باستخدام ملصقات خضراء وصفراء وحمراء لتصنيف الأطعمة، من حيث القيمة الغذائية، المباعة فى كافتيريا المستشفى.

واستخدم الملصق الأخضر للأغذية الصحية، كالفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون، والأصفر للمأكولات الصحية بشكل معتدل، والأحمر للخيارات المسببة للسمنة كرقائق البطاطا، والمشروبات الغازية السكرية والأطعمة المقلية.

وعقب استخدام رموز الألوان، تبين لاحقاً تراجعاً فى معدل مبيعات الأطعمة ذات الملصقات الحمراء بنسبة 9.2%، كما انخفض شراء المشروبات الغذائية التى تحمل ذات الملصق بواقع 16.5%.

وفى المقابل، ارتفعت مبيعات السلع ذات الملصقات الخضراء بمعدل 4.5 فى المائة، و9.5% للمشروبات بذات الملصق، بحسب مجلة التايم.

ويقول فريق الأطباء الذى قام بالتجربة إن معظم الجهود المبذولة لتشجيع شراء أغذية صحية تتركز على المواد المكونة للمنتج المطبوعة فى الملصق، وهى مفيدة، على فرضية قراء الناس لها وفهم تلك المعلومات.

وعقبت ثورندايك قائلة: “يمكن ترجمة هذه الاستراتيجيات بسهولة إلى بيئات قطاع خدمات الأطعمة، وليس اقتصار استخدامها على ملاعب الأطفال”، فى إشارة للألوان.

 

 

3 تعليقات على “دراسة: الملصقات الملونة تساعد باختيار الغذاء الصحى

  1. شكراعلى المعلومات

  2. جميل جدا

  3. جميل جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *