دراسة: تناول الفيتامينات المتعددة يضاعف فرص حمل النساء

 

 

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن تناول النساء اللواتي يخضعن لعلاج التلقيح الصناعي للفيتامينات المتعددة بمعدل حبة واحدة يوميا من شأنه أن يضاعف فرص حملهن بأكثر من مرتين عن المعدل الطبيعي.

وبينت الدراسة التي أجرتها جامعة لندن أن 60% من النساء اللواتي يتناولن الفيتامينات الغذائية خلال خضوعهن لعلاجات التلقيح الصناعي يحملن، مقابل الربع من اللواتي لا يتناولنها.

وأجريت الدراسة على 56 امرأة للفئة العمرية ما بين 18 و40 عاماً حاولن من دون أن يتمكن من إنجاب أطفال عن طريق التلقيح الصناعي لمدة سنة على الأقل، حيث أعطي نصفهن أقراص فيتامينات متعددة ليتناولنها يومياً، فيما أعطي النصف الآخر حبوب تحتوي على أسيد الفوليك، وفقا لصحيفة “الدستور” الأردنية نقلاً عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس الجمعة.

ووجدت الدراسة أن 60% ممن تناولن حبوب الفيتامينات حملن ولم يجهضن خلال أشهر الحمل الثلاثة الأولى، مقابل 25% من المجموعة الأخرى، واتضح أيضا أن النساء اللواتي تناولن الفيتامينات احتجن إلى عدد أقل من المحاولات ليحملن.

واستنتجت الدراسة أن هذه الأقراص تحتوي على مغذيات تعزز الخصوبة مثل فيتامينات “أ” و”سي” و”إي” ومعدن السيلينيوم، كما احتوت أيضاً على حمض الفوليك الذي يمنع التشوهات الخلقية.

وأفادت الدراسة أيضا أن 18% من النساء اللواتي تناولن أقراص حمض الفوليك حملن بعد أول تلقيح اصطناعي.

 

المصادر
Alarabia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *