رجيم الخيار .. 8 طرق مختلفة لتناول الخيار تساعدك على فقدان الوزن

رجيم الخيار

يتطلع الكثير من الأشخاص إلى فقدان الوزن الزائد، وقد يلجأ بعضهم إلى اتباع أنظمة تخسيس معينة تعتمد على نوع واحد فقط أو نوعين من الطعام، ومن أمثلة هذه الأنظمة رجيم الخيار لإنقاص الوزن، ورغم أن الاعتماد على صنف واحد فقط في فقدان الوزن قد يكون مضراً بالجسم، ولكن لازال من الممكن إضافة الخيار إلى الحميات المختلفة، فكيف يتم ذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

فوائد الفواكه والخضروات للرجيم

إن الفواكه والخضروات بما فيها الخيار ليست جيدة للصحة العامة فحسب، بل أنها إضافة مرحب بها إلى حمية إنقاص الوزن، حيث يوفر الخيار كميات سخية من المواد الغذائية الأساسية، بما في ذلك فيتامين سي وفيتامين ك، كما أن لديه بعض الخصائص الغذائية التي تجعله مفيداً لأنظمة فقدان الوزن.

ليس عليك تقييد نفسك بالخيار فقط حتى تستطيع إنقاص وزنك، ولكن يمكن بسهولة إضافته إلى الكثير من الوجبات والأطباق اللذيذة، والتي تساعدك في المجمل على فقدان وزنك.

اقرأ أيضاً: سلطات للرجيم، كيف يمكن عمل سلطة صحية ولذيذة أثناء الرجيم؟

أطباء جراحات السمنة والمناظير

ما معنى رجيم الخيار ؟

عندما نقول رجيم الخيار هنا فلا نقصد أنك بحاجة إلى أن تقتصر طعامك على الخيار فقط ،حتى تستفيد منه في إنقاص الوزن، بل يمكنك اتباع نظام غذائي كامل ومتوازن، ومنخفض السعرات الحرارية، مع جعل الخيار جزء منه، يساعدك ذلك على فقدان الوزن بصورة صحية لا تضر بصحتك، وفي الفقرة القادمة نقدم لك طرق مختلفة لإضافة الخيار إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

مواضيع متعلقة

كيف تضيف الخيار إلى نظامك الغذائي؟

  1. استخدم الخيار كـ أساس للسلطات التي تتناولها، والتي ستساعدك على الشبع بشكل كبير، خاصة إذا تناولتها قبل وجبات الطعام.
  2. جرب مزيج من الخيار، والطماطم، والريحان الطازج، وعصير الليمون، ستحصل على سلطة قليلة الدسم ومغذية.
  3. يمكن مزج شرائح الخيار مع شرائح الجريب فروت، والشمر، وعصير العنب، للحصول على سلطة خيار ذات مذاق حلو وحامض.
  4. قد بخلط الخيار مع السبانخ والفلفل الأحمر، وإضافة بعض أوراق النعناع، يقدم لك ذلك سلطة خضراء ذات نكهة منعشة.
  5. يمكن استخدام الخيار لعمل مشروبات صحية وسط ما بين المياه العادية والمشروبات السكرية، حيث يمكن نقع شرائح الخيار مع شرائح الليمون وبعض أوراق الريحان أو النعناع في الماء، يوفر ذلك مشروباً منعشاً ومنخفض السعرات ويساعدك على فقدان الوزن.
  6. يمكن عمل عصير الخيار والأناناس عن طريق مزج الخيار بشكل جيد مع ماء جوز الهند وعصير الليمون وبعض قطع الأناناس المجمدة، وإضافة حفنة من البقدونس أو الكزبرة الخضراء.
  7. أضف الخيار الطازج أو المجمد إلى عصائر الفاكهة الخاصة بك.
  8. يمكن تقطيع كمية كبيرة من الخيار بقاطعة النودلز أو المكرونة الرفيعة، وإضافة صلصة الطماطم الصحية إليه، هذه طريقة طريفة يقوم بها البعض لتوفير الكثير من السعرات الحرارية، إن الخيار بالطبع لن يعطي طعماً وقواماً مثل المعكرونة، ولكنه سيقلل من سعراتك الحرارية بشكل كبير جداً.

إن تناول الخيار المتوسط ​​الحلزوني بدلاً من كوب من شعيرية الأرز المطبوخة يوفر لك 166 سعرًا حراريًا، وهو ما يكفي لفقدان 7 أرطال من الدهون إذا قمت بإجراء هذا التغيير ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عام، دون احتساب أي خسارة للوزن من التغييرات الغذائية الأخرى.

اقرأ أيضاً: فوائد الخيار، 15 فائدة مهمة لصحة الجسم والبشرة والشعر.

فوائد الخيار لفقدان الوزن

  • الخيار منخفض جداً في عدد السعرات الحرارية، حيث أن كوب من شرائح الخيار لديه 14 سعر حراري فقط.
  • يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • الخيار من الأطعمة المنخفضة في كثافة الطاقة، والتي تعطي قيمة غذائية كبيرة مع عدد سعرات قليل، وهذا النوع من الأطعمة هام في أنظمة إنقاص الوزن.
  • يحتوي الخيار على نسبة كبيرة من الماء، والذي يساعد على تعزيز عملية الهضم وزيادة الشعور بالامتلاء والشبع.

اقرأ أيضاً: بالتفصيل، ما هي فوائد الخيار للتخسيس وفقدان الوزن الصحي؟

أنظمة فقدان الوزن السريع

هناك الكثير من أنظمة الرجيم المنتشرة في الكثير من المواقع والمجلات، أو التي يتداولها الناس بالطرق المختلفة، تعتمد هذه الأنظمة على نوع واحد فقط أو نوعين من الطعام لفترة زمنية معينة، وتؤدي لفقدان الوزن بصورة كبيرة في فترة قصيرة.

هذه الأنظمة قد تشكل ضرراً كبيراً على صحة الجسم، حيث أنها تفتقر إلى الكثير من العناصر الغذائية اللازمة يومياً للجسم، كما أنها تشكل خطورة على الحوامل، والمرضعات، ومرضى السكري وغيره، لذلك لا يُفضل اتباع هذه الأنواع من الرجيم إلا بعد استشارة الطبيب حول المخاطر المحتملة منها.

اقرأ أيضاً: أمراض تسبب نقص الوزن، وتؤدي إلى فقدان الوزن الغير مبرر.

والآن عزيزي القارئ، بعد أن تعرفت على كيفية القيام بـ رجيم الخيار دون فقدان عناصر هامة في نظامك الغذائي، إذا كان لديك أي استفسار، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/368810-how-to-eat-cucumbers-to-lose-weight/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *