رجيم بدون حرمان .. كيف تفقد وزنك بدون رجيم قاسي؟

رجيم بدون حرمانفقدان الوزن والحصول على قوام متناسق ووزن صحي هو هدف معظمنا، ولكن يظل التأرجح ما بين الرغبة في فقدان الوزن وبين ضعف الإرادة وعدم القدرة على الحرمان من الطعام هو العقبة التي تقف في طريق فقدان الوزن، لذلك فإننا اليوم سنتحدث عن كيفية إنشاء رجيم بدون حرمان خاص بك، وبعادات غذائية صحية تساعدك على فقدان الوزن بدون الحرمان من الطعام، فتابعوا معنا القراءة.

ADVERTISEMENT

لماذا لا نستطيع الانتظام على رجيم محدد؟

قد يكون التمسك بنظام غذائي تقليدي وقاسي يحد من تناول الكثير من الأطعمة، والالتزام بخطة تمرين قاسية أمرًا صعبًا، لذلك لا يصمد أغلب الناس ويستطيعوا الاستمرار على نظام واحد.

ومع ذلك، هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها، والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل وفقدان وزنك بكل بسهولة بدون الحرمان من الأطعمة التي تحب تناولها.

ADVERTISEMENT

رجيم بدون حرمان بعادات صحية

ليس بالضروري أن يكون معنى الانتظام على رجيم هو تقييد تناول الكثير من الأطعمة، والحرمان من أصناف مختلفة من الطعام، ولكن يمكنك من خلال السير على عادات غذائية بسيطة وفعالة، خلق نظام غذائي خاص بك يساعدك على الحفاظ على وزنك وصحتك والوقاية من زيادة الوزن مرة أخرى، ومن هذه العادات ما يلي:

استخدام أطباق طعام أصغر

ADVERTISEMENT

حيث إن استخدام طبق أصغر قد يساعدك على تناول كميات أقل من خلال جعل الأجزاء تبدو أكبر، يمكنك استخدام هذا لصالحك عن طريق تقديم الطعام الصحي على أطباق أكبر، والأطعمة الأقل صحة على أطباق أصغر.

تناول الكثير من البروتينات

البروتين له تأثيرات قوية على الشهية، يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من الجوع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل.

ADVERTISEMENT

إذا كنت تفكر في اتباع رجيم بدون حرمان فعليك بالبروتينات، على سبيل المثال إذا كنت تتناول عادة وجبة إفطار تعتمد على الحبوب، فقد ترغب في التفكير في التحول إلى وجبة غنية بالبروتين مثل البيض والزبادي اليوناني.

تخزين الأطعمة غير الصحية بعيداً عن الأنظار

من العادات الجيدة للحد من زيادة الوزن تخزين الأطعمة غير الصحية في أماكن بعيدة عن الأنظار، وجدت إحدى الدراسات الحديثة أنه إذا كانت الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة أكثر وضوحًا في أماكن في المنزل، فمن المرجح أن يزن سكان المنزل أكثر من الأشخاص الذين يحتفظون فقط بوعاء من الفاكهة.

ADVERTISEMENT

قم بتخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن الأنظار مثل الخزائن المرتفعة، بحيث تكون أقل عرضة لجذب انتباهك عندما تكون جائعًا.

رجيم بدون حرمان بتناول الألياف

 

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف قد يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • تشير الدراسات أيضًا إلى أن نوعًا واحدًا من الألياف، وهو الألياف اللزجة، مفيد بشكل خاص في إنقاص الوزن. يزيد من الامتلاء ويقلل من تناول الطعام.
  • تشكل الألياف اللزجة هلامًا عندما تتلامس مع الماء، هذا الهلام أو الجل يزيد من وقت امتصاص المواد الغذائية ويبطئ إفراغ معدتك.
  • الألياف اللزجة موجودة فقط في الأطعمة النباتية، ومن الأمثلة على ذلك الفول وحبوب الشوفان وبراعم بروكسل والهليون والبرتقال وبذور الكتان.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كيفية الانتظام على رجيم بدون حرمان عن طريق العادات الغذائية الصحية، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.healthline.com/nutrition/11-ways-to-lose-weight-without-diet-or-exercise
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد