رجيم بدون حرمان .. كيف تفقد وزنك بدون رجيم قاسي؟

رجيم بدون حرمان

فقدان الوزن والحصول على قوام متناسق ووزن صحي هو هدف معظمنا، ولكن يظل التأرجح ما بين الرغبة في فقدان الوزن وبين ضعف الإرادة وعدم القدرة على الحرمان من الطعام هو العقبة التي تقف في طريق فقدان الوزن، لذلك فإننا اليوم سنتحدث عن كيفية إنشاء رجيم بدون حرمان خاص بك، وبعادات غذائية صحية تساعدك على فقدان الوزن بدون الحرمان من الطعام، فتابعوا معنا القراءة.

لماذا لا نستطيع الانتظام على رجيم محدد؟

قد يكون التمسك بنظام غذائي تقليدي وقاسي يحد من تناول الكثير من الأطعمة، والالتزام بخطة تمرين قاسية أمرًا صعبًا، لذلك لا يصمد أغلب الناس ويستطيعوا الاستمرار على نظام واحد.

ومع ذلك، هناك العديد من النصائح التي أثبتت جدواها، والتي يمكن أن تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل وفقدان وزنك بكل بسهولة بدون الحرمان من الأطعمة التي تحب تناولها.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع الرجيم ومدى فاعلية كل نوع.

أطباء تخسيس وتغذية

رجيم بدون حرمان بعادات صحية

ليس بالضروري أن يكون معنى الانتظام على رجيم هو تقييد تناول الكثير من الأطعمة، والحرمان من أصناف مختلفة من الطعام، ولكن يمكنك من خلال السير على عادات غذائية بسيطة وفعالة، خلق نظام غذائي خاص بك يساعدك على الحفاظ على وزنك وصحتك والوقاية من زيادة الوزن مرة أخرى، ومن هذه العادات ما يلي:

استخدام أطباق طعام أصغر

حيث إن استخدام طبق أصغر قد يساعدك على تناول كميات أقل من خلال جعل الأجزاء تبدو أكبر، يمكنك استخدام هذا لصالحك عن طريق تقديم الطعام الصحي على أطباق أكبر، والأطعمة الأقل صحة على أطباق أصغر.

تناول الكثير من البروتينات

البروتين له تأثيرات قوية على الشهية، يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع ويقلل من الجوع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل.

إذا كنت تفكر في اتباع رجيم بدون حرمان فعليك بالبروتينات، على سبيل المثال إذا كنت تتناول عادة وجبة إفطار تعتمد على الحبوب، فقد ترغب في التفكير في التحول إلى وجبة غنية بالبروتين مثل البيض والزبادي اليوناني.

اقرأ أيضاً: رجيم النقاط وجدول النقاط وطرق حسابها.

تخزين الأطعمة غير الصحية بعيداً عن الأنظار

من العادات الجيدة للحد من زيادة الوزن تخزين الأطعمة غير الصحية في أماكن بعيدة عن الأنظار، وجدت إحدى الدراسات الحديثة أنه إذا كانت الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة أكثر وضوحًا في أماكن في المنزل، فمن المرجح أن يزن سكان المنزل أكثر من الأشخاص الذين يحتفظون فقط بوعاء من الفاكهة.

قم بتخزين الأطعمة غير الصحية بعيدًا عن الأنظار مثل الخزائن المرتفعة، بحيث تكون أقل عرضة لجذب انتباهك عندما تكون جائعًا.

اقرأ أيضاً: رجيم دشتي وفوائده ومراحله ونصائح لاتباعه.

مواضيع متعلقة

رجيم بدون حرمان بتناول الألياف

رجيـم-بدون-حرمان

  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف قد يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • تشير الدراسات أيضًا إلى أن نوعًا واحدًا من الألياف، وهو الألياف اللزجة، مفيد بشكل خاص في إنقاص الوزن. يزيد من الامتلاء ويقلل من تناول الطعام.
  • تشكل الألياف اللزجة هلامًا عندما تتلامس مع الماء، هذا الهلام أو الجل يزيد من وقت امتصاص المواد الغذائية ويبطئ إفراغ معدتك.
  • الألياف اللزجة موجودة فقط في الأطعمة النباتية، ومن الأمثلة على ذلك الفول وحبوب الشوفان وبراعم بروكسل والهليون والبرتقال وبذور الكتان.

اقرأ أيضاً: رجيم خالي من الجلوتين والأطعمة المسموحة والممنوعة فيه.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كيفية الانتظام على رجيم بدون حرمان عن طريق العادات الغذائية الصحية، إذا كانت لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.healthline.com/nutrition/11-ways-to-lose-weight-without-diet-or-exercise

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *