رجيم فصيلة الدم .. هل يمكن تحديد نظام غذائي لكل فصيلة دم؟

رجيم فصيلة الدم


فصيلة الدم تتحدد عن طريق أنواع من البروتينات الموجودة في الدم، وهي إما أن تكون O أو AB أو A أو B، و من المهم أن تعرف فصيلة دمك، ففي حالة الطوارئ قد تحتاج إلى نقل دم، ونقل النوع الخطأ يسبب مضاعفات خطيرة، ولكن هل يمكن أن يساعدك تناول نظام غذائي يعتمد على نوع فصيلة الدم على التخسيس؟، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن حقيقة رجيم فصيلة الدم  .

ما هي النظرية التي بنيت عليها فكرة رجيم فصيلة الدم ؟

هل يمكن أن يساعدك تناول غذائي يعتمد على نوع فصيلة الدم O ، A ، B ، أو AB  على التقليل من الوزن الزائد والحصول على صحة أفضل؟ هذه هي الفكرة وراء رجيم فصيلة الدم ، التي أنشأها المعالج الطبيعي Peter J. D’Adamo، حيث يدعي D’Adamo أن الأطعمة التي تتناولها تتفاعل كيميائياً مع فصيلة دمك، وإذا اتبعت نظامًا غذائيًا مصممًا لنوع دمك، فسيقوم جسمك بهضم الطعام بشكل أكثر كفاءة، وستفقد الوزن الزائد ، ولديك المزيد من الطاقة ، وتساعد على الوقاية من المرض.

Light Clinic

رجيم فصيلة الدم

1- فصيلة الدم O :

نظام غذائي غني بالبروتين مثل اللحوم الخالية من الدهون، والدواجن، والأسماك، والخضراوات، والتخفيف من الحبوب والبقول والألبان، كما يوصي بمكملات غذائية مختلفة للمساعدة في مشاكل البطن وغيرها من المشاكل التي يزيد التعرض لها الناس من النوع O.

2- فصيلة الدم A :

نظام غذائي خالي من اللحوم يعتمد على الفواكه والخضراوات والفاصولياء والبقوليات والحبوب الكاملةل أن =الذين لديهم دم من النوع A لديهم جهاز مناعي حساس.

اقرأ أيضاً: فصائـل الدم.. أسرار و معلومات خفيفة عنها

3- فصيله الدم B :

تجنب الذرة، والقمح، والحنطة السوداء، والعدس، والطماطم، والفول السوداني، وبذور السمسم، كما أن الدجاج أيضا يفضل تجنبه، ويفضل تناول الخضار والبيض واللحوم وبعض منتجات الألبان قليلة الدسم.

4- فصيله الدم AB :

تشمل الأطعمة التي يجب التركيز عليها التوفو، والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والخضراوات الخضراء، وتجنب الكافيين والكحول واللحوم المدخنة أو المقددة.

دكتور أشرف قورة

مواضيع متعلقة

ستوري

هل هناك دليل على هذه الإفتراضات؟

يقدم رجيم فصيلة الدم توصيات تعتمد على نوع دمك فقط، لذا إذا كان لديك حالة مزمنة (على سبيل المثال: مرض السكري)، قد يُطلب منك تناول نسبة عالية من البروتين، في حين قد يضطر شخص آخر مصاب بداء السكري إلى تجنب منتجات الألبان أو الدجاج، هذا قد يتعارض مع رجيم فصيلة الدم الخاص بك.

كما يفشل رجيم فصيلة الدم في معالجة حالات أخرى مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو الكولسترول، ومن المؤكد أن أي نقص في الوزن يجب أن يكون له تأثير إيجابي على هذه الظروف. ولكن بغض النظر عن فصيلة دمك، يجب اتباع نفس الإرشادات التي أصدرتها جمعية القلب الأمريكية (AHA) لنظام غذائي قليل الدسم ومنخفض الملح.

في رجيم فصيلة الدم  ستتجنب الأطعمة المجهزة والكربوهيدرات البسيطة، وقد يكون هذا كافيا لمساعدتك على فقدان بعض الوزن، ولكن أي نقص في الوزن على هذا النظام الغذائي لم يتم ربطه بنوع الدم، ولا يوجد أيضًا أي بحث يثبت أن هذا النظام الغذائي يمكن أن يساعد في الهضم أو يمنحك المزيد من الطاقة.

اقرأ أيضاً:التخسيس عبر الانترنت عن طريق فصيلة الدم.. حقيقة أم وهم؟

نذكرك عزيزي القارئي بفصائل الدم وممن تتلقى وممن تعطي

فصائل الدم

وشاهد هذا الفيديو أيضًا: التبرع بالدم .. تعرف على الأنواع التي تتوافق معك

ولمعرفة المزيد حول الأنظمة الغذائية وعلاقتها بفصائل الدم والحلول الطبية الأخرى للتخلص من مشاكل السمنة يمكنكم استشارة الدكتور أشرف قورة – استشاري السمنة والنحافة، عبر الصفحة الرسمية : https://www.facebook.com/lightclinicEG
او بالاتصال بعيادات لايت كلينك Light Clinic عبر رقم : +201280100600

ولمزيد من التساؤلات او الاستفسارات يمكنك استشارة احد اطبائنا من هنا.

دكتور أشرف قورة

المصادر
https://www.webmd.com/diet/a-z/blood-type-diet

8 تعليقات على “رجيم فصيلة الدم .. هل يمكن تحديد نظام غذائي لكل فصيلة دم؟

  1. مقال رائع

  2. شكراً لكم نتمنى منكم المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *