الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية.. كيف يمكنكِ تحقيق المعادلة؟

الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية

على الرغم من أن بعض الأمهات يقمن بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية، إلا أن الرضاعة الصناعية يمكن أن تكون خياراً منقذاً للكثير من الأمهات، وعادة ما يكون ذلك لأسباب خاصة بالأم أو الطفل، ولكن هل يمكن جمع الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية في نفس الوقت؟ وهل هذا يعتبر آمناً للطفل أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية

وفقاً لآراء معظم الأطباء والخبراء، من الممكن جمع الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية ، سواء باستخدام اللبن الصناعي أو لبن الأم، ولكن ينبغي الانتظار حتى يبلغ الطفل ثمانية أسابيع على الأقل، قد يؤثر الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية إذا تم في وقت قبل ذلك على إمداد الثدي للحليب الطبيعي، كما ينبغي استشارة الطبيب حول نوع الحليب الصناعي الذي يحتاجه الطفل.

اقرئي أيضاً: الرضاعة الصناعية.. دليلكِ الذهبي الشامل لكل شئ عنها.

إجراءات قبل الجمع بين الرضاعة الطبيعية والصناعية

إذا كنتِ قد قررتِ العودة إلى العمل على سبيل المثال، وتريدين استبدال بعض جلسات الرضاعة الطبيعية بالصناعية، حاولي تقليل عدد مرات الرضاعة الطبيعية تدريجياً، هذا سوف يمنع احتقان وتسريب اللبن من الثديين، وسوف يقلل أيضاً من خطر التهاب الضرع.

سيستغرق ذلك من ثلاثة إلى سبعة أيام حتى يتكيف الثديين مع تفويت جلسة من جلسات الرضاعة الطبيعية، جربي تفويت جلسة رضاعة أسبوعياً، وستقل كمية الحليب الطبيعي التي كانت من المفترض أن تنزل في هذا الوقت بشكل طبيعي.

مواضيع متعلقة

ستوري

نصائح هامة حول رضاعة الطفل بعد ستة أشهر

  • في غضون ستة أشهر، ستقل كمية الحليب التي يحتاجها الطفل تدريجياً مع بدء تناول المواد الصلبة، قد يأخذ الطفل الرضاعة الطبيعية في نهاية اليوم فقط.
  • يمكن إعطاء الطفل الحليب الصناعي أو حليب الأم في كوب مخصص للأطفال، هذا من شأنه أن يقلل الحاجة إلى الرضّاعات بعد ذلك.
  • يمكنك تجريب عدة زجاجات رضاعة مختلفة التي تكون ذات ملمس ناعم على الطفل.
  • قد يرفض الطفل تناول الرضعة الصناعية بعد ستة أشهر إذا لم يكن يعرفها قبل ذلك، وقد لا يأخذها إذا كان بإمكانه أن يتعرف على رائحة لبن الأم.
  • عند إعطاء الطفل الرضّاعة، يمكنكِ تجربة وضعه في وضعية مختلفة عن تلك الخاصة بالرضاعة الطبيعية، والجلوس بعيدة عنه بمسافة، قد يساعده ذلك على الاعتماد على نفسه والتعود على طريقة التغذية الجديدة.
  • تناقشي مع الطبيب حول الأطعمة التي يمكن أن تعطيها لطفلكِ في هذا الوقت، والعناصر اللازمة له مع كل مرحلة من مراحل نموه.

اقرئي أيضاً: الحازوقة عند الرضع وأسبابها وطرق علاجها والوقاية منها.

والآن عزيزتي القارئة، بعد أن تعرفتِ على كيفية جمع الرضاعة الصناعية بجانب الرضاعة الطبيعية في نفس الوقت، والنصائح والإجراءات الهامة الخاصة بذلك، إذا كان لديكِ أي استفسار، يمكنكِ استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.babycentre.co.uk/x554856/how-can-i-combine-breast-and-bottle

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *