أضف استشارتك

زبدة الفول السوداني للتسمين.. كيف تتناولها لزيادة وزنك؟

زبدة الفول السوداني للتسمين

لعل الاستخدام الأكثر شيوعاً لزبدة الفول السوداني يتمثل في تناولها لزيادة طاقة الجسم، فنجد المهتمين بالرياضة وبناء الجسم يحافظون على تناول زبدة الفول السوداني أو غيرها من زبدة المكسرات المختلفة للحصول على محتوى بروتيني جيد بالإضافة إلى الطاقة، ولكن هل يمكن تناول زبدة الفول السوداني للتسمين وزيادة الوزن؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

القيمة الغذائية لزبدة الفول السوداني

إن ساندويتش زبدة الفول السوداني هو الدعامة الرئيسية للعديد من وجبات أطفالنا للمدارس، ولم تأتِ سمعته الطيبة في تلك النقطة من فراغ، فزبدة الفول السوداني وسيلة سهلة وغير مكلفة للحصول على العديد من العناصر الغذائية، فهي مصدر رائع للبروتين، وفيتامين ب، وفيتامين E، بالإضافة إلى معادن الزنك، والبوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم.

اقرأ أيضاً: فوائد الفول السوداني الصحية لطعم لذيذ في كل الأوقات.

اكتساب الوزن الصحي

إن اكتساب الوزن الصحي يتطلب نظامًا غذائيًا وممارسة رياضية خاصة، يمكن الحصول على زيادة الوزن أيضاً بتناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر والدهون غير الصحية، ولكن بالطبع ليس ذلك هو الحل لاكتساب وزن صحي، لأن هذا سيأتي بنتيجة عكسية على صحة الجسم العامة.

إن الجمع بين اتباع نظام غذائي من المواد الغذائية الغنية بالمغذيات، مع ممارسة رياضية مناسبة لدعم اكتساب العضلات وتعزيز العظام، هو الحل الأفضل بدلاً من مجرد الحصول على الدهون غير الصحية فقط.

مواضيع متعلقة

زبدة الفول السوداني واكتساب الوزن الصحي

إن زيادة الوزن ما بين نصف إلى 1 باوند أسبوعياً تتطلب إضافة حوالي 250 إلى 500 سعر حراري في اليوم، تقدم حصة واحدة من الفول السوداني (2 ملعقة طعام) ما يقرب من 200 سعر حراري، أضف حصة واحدة من زبدة الفول السوداني إلى وجبتين رئيسيتين، مع وجبة خفيفة من الفول السوداني كل يوم وقم بزيادة استهلاكك اليومي من السعرات بمقدار 600 سعر حراري، مما يؤدي إلى اكتساب ما يزيد قليلاً عن 1 باوند أسبوعياً.

اقرأ أيضاً: حساسية الفول السوداني والمكسرات، أعراضها والوقاية منها.

كيفية استخدام زبدة الفول السوداني للتسمين

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستمتاع بتناول زبدة الفول السوداني، بالإضافة إلى الاستفادة منها في زيادة الوزن، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • عمل شطيرة زبدة الفول السوداني بالموز والعسل.
  • عمل صلصة غموس من زبدة الفول السوداني، وصلصة الصويا، والزنجبيل، والسكر البني، والثوم، وتناولها مع اللحوم المشوية أو المعكرونة بالطرق الآسيوية.
  • استخدام زبدة الفول السوداني بدلاً من الطحينة مع الحمص وعصير الليمون والثوم لعمل طبق حمص منزلي يحتوي على ما يزيد قليلاً عن 400 سعر حراري لكل كوب.
  • إضافة زبدة الفول السوداني إلى حساء القرع وبعض أنواع صلصات السلطة.
  • يمكن استخدام زبدة اللوز وزبدة الكاجو أيضاً بدلاً من زبدة الفول السوداني، لزيادة مدخول السعرات الحرارية والحصول على قيم غذائية رائعة.

اقرأ أيضاً: السعرات الحرارية في المكسرات بأنواعها، وفوائدها للرجيم.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على كيفية الاستفادة من زبدة الفول السوداني للتسمين وزيادة الوزن، والطرق المختلفة لتناولها، إذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/295090-how-to-eat-peanut-butter-to-gain-weight/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *