أضف استشارتك

زيادة الوزن بالخميرة وقيمتها الغذائية.. ولماذا تُسمى بخميرة البيرة؟

زيادة الوزن بالخميرة

من المكونات الشهيرة لدى عامة الشعوب العربية عند ذكر طرق زيادة الوزن وعلاج النحافة الخميرة، أو كما تُعرف تجارياً خميرة البيرة، وبالرغم من أن استخدامها الأكبر يكون للمخبوزات والطهي، إلا أن الخميرة تعد من أقدم العلاجات الشعبية للنحافة، فما هي الخصائص التي تساعد على زيادة الوزن بالخميرة ؟ وما هي الاستخدامات الأخرى لها؟ سنتعرف على إجابات تلك التساؤلات في هذا المقال، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ما هي خميرة البيرة؟

الخميرة هي تصنيف واسع للفطريات الميكروبية التي تستخدم أحياناً في إعداد الطعام والمخبوزات، إن الخميرة المعروفة بإسم خميرة البيرة كثيراً ما تُستخدم كـ مكمل فيتامين ب للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي صارم، حيث توفر الخميرة مجموعة متنوعة من المركبات الغذائية ولديها سمعة طيبة كطريقة لتسهيل زيادة الوزن.

اقرأ أيضاً: استخدام الحلبة لزيادة الوزن وفتح الشهية وتكبير الثدي.

ما هي مكونات الخميرة؟

تتكون مكملات الخميرة من فطريات أحادية الخلية تُسمى S. cerevisiae، وتتعطل الخميرة وتتوقف عن التكاثر عند استخدامها في المكملات الغذائية والأطعمة، إن سبب تسمية الخميرة باسم خميرة البيرة يرجع إلى استخدامها الشائع والمكثف في تصنيع البيرة، ورغم وجود العديد من الفطريات الأخرى التي تدخل في التصنيع، إلا أن الخميرة هي الشكل الوحيد الذي يُستخدم كـ مكملات غذائية.

مواضيع متعلقة

هل يمكن زيادة الوزن بالخميرة ؟

تتمتع خميرة البيرة بسمعة طيبة كمكمل غذائي لتسهيل زيادة الوزن، وقد استخدم الرياضيون المهتمون بكمال الأجسام كبسولات الخميرة بالفعل لهذا الغرض، كما يستخدمها الأشخاص الذين يتعافون من العلاج الكيميائي واضطرابات الأكل أيضاً.

ويعترف مركز جامعة ميريلاند الطبي بأن خميرة البيرة تحتوي على العديد من المغذيات الدقيقة الصحية مثل الفيتامينات والمعادن، كما أنها مصدر قوي للبروتين، فهناك أحد أنواع ملحقات الخميرة يحتوي على 14 جرام من البروتين في كل ملعقة كبيرة، وهي بالطبع كمية رائعة.

اقرأ أيضاً: عملية الأيض وزيادة الوزن، ما العلاقة بينهما؟

ما هو معدل زيادة الوزن بالخميرة ؟

وفقا لمركز جامعة ماريلاند الطبي، لا يوجد دليل علمي قوي يشير إلى أن خميرة البيرة تزيد بشكل ملحوظ من وزن الشخص، حيث أن معدل الزيادة هو 100 سعرة حرارية فقط لكل 2 ملعقة كبيرة، وخميرة البيرة ليست مرتفعة بشكل خاص في السعرات الحرارية.

هناك أدلة محدودة تشير أيضاً إلى أن الكروم، وهو معدن موجود في خميرة البيرة، في الواقع يؤدي إلى فقدان الوزن، على الرغم من أن خميرة البيرة يمكن أن تساعد في توفير المغذيات الأساسية اللازمة للطاقة والصحة العامة، ولكن لا يوجد دليل علمي يوضح أنها تمكن من زيادة الوزن بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: الغدة الدرقية وزيادة الوزن، العلاقة بينهما وكيفية خسارته.

ما هي القيمة الغذائية للخميرة؟

تحتوي الخميرة على فيتامينات ب، بما في ذلك الثيامين، والنياسين، والريبوفلافين، والبيوتين، وحمض الفوليك، كما أن الخميرة مصدر ممتاز للمعادن النادرة والكروم والسيلينيوم، والتي تعتبر ضرورية لصحة الإنسان، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الخميرة للأغراض الطبية، بما في ذلك نقص الفيتامين.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الهامة حول زيادة الوزن بالخميرة، والقيمة الغذائية الرائعة لها، وإذا كان لديكم أي استفسار، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

المصادر
https://www.livestrong.com/article/436912-which-yeast-is-used-to-gain-weight/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *